x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

اورنج Orange الأردن تطلع على سير مشاريعها في قرية رجم الشامي

نشر 2011-07-07 - 10:51 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن



موبايلك - ضمن مساعي الشركة المتواصلة لتطوير وتحسين البيئة المجتمعية في عدد من القرى الأقل حظاً في المملكة من خلال مشروعها للمسؤولية الاجتماعية قرى Orange، زار وفد من كبار موظفي Orange الأردن وفرانس تيليكوم قرية رجم الشامي في الموقر بهدف الاطلاع على سير مشاريع التنمية المستدامة التي نفذتها الشركة في المنطقة. 

 

وضم الوفد كلاً من نايلة خوام، الرئيس التنفيذي لشركة Orange الأردن، وبرونو ميتلنج، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد البشرية لفرانس تيليكوم، وعدد من المدراء في شركة Orange الأردن، بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية. 

 

واستهلت الجولة بزيارة مختبر رجم الشامي للحاسوب الذي زودته الشركة بخدمة الإنترنت المجاني في جمعية نشامى البادية، واستمع الوفد الى إيجاز من رئيس الجمعية راكان الزوري عن الخدمات التي قدمها المختبر مشيراً إلى أنه يشهد إقبالاً كبيراً من سكان القرية والقرى المجاورة لها بلغ 1500 مستخدم من طلاب المدارس والجامعات، إلى جانب معلمي ومعلمات المدارس في القرية، بالإضافة إلى الإنجازات التي تم تحقيقها حتى اللحظة. 

 

وأكد رئيس الجمعية على أن المختبر ساهم بشكل فاعل في توفير الوقت والعناء للمستفيدين منه سواء على صعيد عملية إدخال علامات طلاب المدارس على الإنترنت، أو إجراء الطلبة لبحوثهم الجامعية وتسجيل موادهم دون الحاجة إلى الذهاب إلى الجامعات أو مقاهي الإنترنت. كما تحدث عن دورة الحاسوب التي نظمتها الجمعية لسكان المنطقة، والتي شملت عدداً من المسنين والسيدات، وهو ما انعكس على نشر ثقافة الإنترنت في المنطقة. 

 

كما زار الوفد مدرسة رجم الشامي الأساسية التي تبنتها الشركة ضمن مبادرة مدرستي، حيث كانت دانة الدجاني، مديرة مبادرة مدرستي، في استقبال الوفد برفقة عدد من معلمي ومعلمات المدرسة الذين اصطحبوا الزوار في جولة في مرافق المدرسة، واطلعوا على أعمال الصيانة والترميم التي أقيمت في مباني المدرسة كاملة، من الغرف الصفية، وأماكن الشرب والخدمات، وساحات المدرسة وسورها. كما اطلع الوفد على المكتبة المدرسية التي افتتحت في المدرسة بالتعاون مع الوكالة الدولية لخدمة المجتمع. وأكدت أمينة المكتبة على الفرق الذي أحدثه تأسيس المكتبة بالنسبة للطلاب، لا سيّما فيما يتعلق بإثراء معارفهم وإنجاز بحوثهم. وأعربت مديرة المدرسة عن تقديرها للشركة لمساهمتها في جعل المدرسة بيئة ملائمة للتعلم والتعليم لأكثر من 500 طالب وطالبة من أطفال القرية. 

 

وقد كان للقطاع الصحي نصيب من زيارة Orange الأردن، إذ زار الوفد مركز رجم الشامي الصحي الذي تم تزويده بجهازي ألترا ساوند وتخطيط للقلب لتخفيف العبء على المستشفيات الحكومية من جهة، وتوفير الوقت والمعاناة على سكان القرية في الذهاب إليها خاصة في الحالات الطارئة. كما استمع الوفد الى إيجاز عن الحالات التي تم معالجتها في المركز وعن آلية العمل فيه، بالإضافة إلى الدورة التي حضرها أطباء المركز للعمل على هذه الأجهزة والاستفادة منها. وأنهى الوفد زيارته بافتتاحه ملعباً لخماسي كرة القدم في مدرسة رجم الشامي الثانوية. 

 

وفي هذا الإطار أوضح مدير المدرسة أن الملعب أقيم في أرض تابعة للمدرسة وخارج أسوارها ليستفيد منه سكان المنطقة بعد أوقات الدوام الرسمي وفي العطلات الأسبوعية والصيفية، وأشار إلى إنه أصبح متنفساً لشباب القرية بعيداً عن الشوارع والمخاطر التي كان كانوا يتعرضون لها سابقاً.

 

وقد عبرت خوام خلال الجولة عن سعادتها الغامرة بما شاهدته على أرض الواقع، وبالنتائج الكبيرة التي تمكن سكان القرية من جنيها من هذه المشاريع. كما أكدت على مواصلة الشركة نهجها الموعود في تغيير حياة المواطنين حول المملكة إلى الأفضل من خلال المشاريع التنموية المستدامة. 

 

وفي سياق متصل أوضحت خوام أن رجم الشامي هي القرية الثانية التي تفخر Orange الأردن بتبنيها بعد قرية راسون في عجلون، وصرحت أن الشركة ستقوم بتبني المزيد من القرى التي تتبنى مدارس فيها، وأشارت إلى أن احتياجاتها تختلف من واحدة إلى أخرى، وأنه وبقليل من الدعم سوف تصل إلى ما يؤمن لأهلها عيشاً كريماً. 

 

من الجدير بالذكر أن الشركة أطلقت العام الماضي استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية على مدار ثلاثة أعوام ضمن مشروعين رئيسيين؛ صندوق Orange للإنترنت، وقرى Orange، وبميزانية تبلغ 3.5 مليون دينار أردني.

 



الاردن أورانج الاردن

.تلعب مجموعة الاتصالات الأردنية دوراً مميزاً في قطاع الاتصالات الثابتة والمتنقلة وخدمات الإنترنت وتراسل المعلومات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

وقّعت Orange الأردن مؤخراً اتفاقية شراكة استراتيجية مع إذاعة فرح الناس التابعة للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية


مزودي الخدمة

انطلاقاً من شعار (التقدم خطوة إلى الأمام)، أطلقت Reach، وكيل هواتف هواوي في الأردن، هاتف هواوي مايت 9 الجديد، في


مزودي الخدمة

أعلنت Orange الأردن مؤخراً عن توقيع اتفاقية شراكة حصرية مع شركة Play 3arabi، الشركة المتخصصة في صناعة ونشر الألعاب

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أورانج الاردن


كجزء من احتفالاتها بيوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى الذي وافق العاشر من حزيران الحالي، أطلقت Orange الأردن عرضاً جديداً على خط «حماة الوطن3» المقدم حصرياً






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay