اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


النورس تفوز بجائزة أفضل إكتتاب عام في الشرق الأوسط في حفل EMEA لتوزيع الجوائز المالية في لندن

نشر 2011-07-09 - 09:21 بتوقيت جرينتش


النورس تفوز بجائزة أفضل إكتتاب عام في الشرق الأوسط في حفل EMEA لتوزيع الجوائز المالية في لندن

موبايلك - مسقط - حظي الاكتتاب العام للنورس على تقدير كأفضل اكتتاب عام في الشرق الأوسط، ولقد جاء ذلك في حفل توزيع جوائز الانجازات الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن. أستلم الجائزة من مجلة EMEA بالنيابة عن فريق النورس فيليب فوجيلير السكرتير والمستشار العام للنورس.

وصف المحكمين الاكتتاب العام للنورس بأنه صفقة فائقة النماء لعمان- قائلين:" لم يكن الاكتتاب العام للنورس الأول من نوعه في استخدم طريقة بناء سجل الأوامر، وبالاستعانة ببنك مورجان ستانلي وبنك مسقط لتطوير سير العملية فقط بل كان أكبر اكتتاب عام سجل في دول الخليج العربية جمعاء في عام 2010". 

 

الجدير بالذكر أن الاكتتاب العام للنورس يعتبر الأكبر في السلطنة منذ عام 2005، وثاني أكبرطرح عام  في سلطنة عمان على الاطلاق، إضافة إلى أنه الأكبر في دول الخليج العربية منذ عام 2009.

 

ومن منطلق سعيها نحو التميز كانت النورس أول شركة في سلطنة عمان تقوم باستخدام عملية متابعة المستثمرين على الأسهم أثناء الاكتتاب (book building) لتحديد الطلب الفعلي من المستثمرين من المؤسسات وإنشاء القيمة السوقية العادلة لأسهمها. 

وفي هذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للنورس روس كومارك : "كان من الممتع العمل على الاكتتاب العام الأمر الذي فتح آفاقا جديدة في السلطنة في وقت تصاعد فيه التحديات في الاقتصاد العالمي". وأضاف: " كرس كل المشاركين في العمل على الاكتتاب العام الكثير من الوقت والجهد لضمان تحقيق نتيجة ناجحة للمستثمرين، ونحن فخورون لأننا أكملنا الاكتتاب العام بنجاح ولكوننا مرة أخرى الشركة الرائدة في مجال الاتصالات  في السلطنة".

 

لضمان نجاح عملية الاكتتاب قامت النورس بعملية تعليمية شاملة للوسطاء،إضافة إلى ذلك قامت بعمل حملات تعريفية لصغار المستثمرين المحتملين في مراكز التسوق الكبرى حيث تم شرح أهم مزايا هذا النظام. وتم الإعلان عن عرض البيع بالتجزئة باللغتين العربية والإنجليزية من خلال البنوك المشاركة وإعلانات العد التنازلي وكذلك من خلال الانترنت والرسائل النصية القصيرة.

كما نظمت الحملات الترويجية العالمية لإعطاء الفرصة لفريق الإدارة أن يسرد قصة نجاح النورس في أوروبا وفي دول أخرى في الشرق الأوسط.

 

الاكتتاب العام في النورس ارتفع إلى 182 ريال عماني (أكثر من 472 مليون دولار أمريكي). القيمة السوقية الأولية للنورس كانت 456 مليون ريال عماني (1.18 بليون دولار أمريكي) مما أدى إلى نمو الشركة لتصبح ضمن أكبر خمس شركات في السلطنة من حيث القيمة السوقية.

 

أدرجت النورس-أحد شركات مجموعة كيوتل- في سوق مسقط للأوراق المالية في الأول من شهر نوفمبر 2011 تحت مؤشر " nwrs". أشار روس كومارك -الرئيس التنفيذي لشركة النورس- في ذلك الوقت إلى الإنجازات المذهلة التي حققتها الشركة خلال خمس سنوات لتصبح بذلك ضمن أكبر خمس شركات في السلطنة. وأضاف أن النورس تطمح إلى رفع كفاءة القيمة السوقية مستقبلا لتكون في حال أفضل يضمن للمستثمرين زيادة العائدات وتطوير مصادر جديدة للدخل في خدمات الهاتف النقال والانترنت المنزلي وكذلك من خلال الحفاظ على أن تكون النورس مزود الاتصالات المفضل لدى العملاء.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



عمان أوريدو عمان

الشركة العُمانية القطرية للإتصالات (ش.م.ع.م)-نورس سجلت رسمياً في عام 2004 في سلطنة عمان . وفي شهر أكتوبر عام 2004 ، منحت الشركة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تقديرا لجهودها المبذولة في تحقيق التحول الرقمي، حصل مركز بيانات Ooredoo مؤخراً على جائزة ’كومكس التميز‘ عن فئة


مزودي الخدمة

مواصلةً مسيرتها في تمكين المرأة العُمانية لتحقيق طموحاتها وتطلعاتها، تعاونت Ooredoo مؤخراً مع جمعية المرأة


مزودي الخدمة

مواصلةً ريادتها في توظيف أحدث التقنيات والحلول الرقمية، وقعت Ooredoo مؤخراً مع شركة ’تكنوتري‘ الفنلندية،

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو عمان


احتفالاً بالعيد الوطني الحادي والخمسين المجيد، أعلنت Ooredoo عن مكافأة عملاء مسبق الدفع وشهري ببيانات مضاعفة مجاناً صالحة لمدة تصل إلى شهر وذلك ابتداءً من تاريخ 14






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay