x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

بروكيد تطلق العنان لقوة الحوسبة السحابية من خلال كتل الحوسبة الافتراضية المفتوحة متعددة المصادر

بروكيد وشركاؤها يساعدون العملاء على بناء جيل جديد من مراكز البيانات الموزعة والافتراضية بطريقة بسيطة متدرجة

نشر 2011-09-05 - 12:34 بتوقيت جرينتش



موبايلك – أعلنت شركة بروكيد (رمزها في مؤشر ناسداك: BRCD) الرائدة في تصميمات مراكز البيانات المعتمدة على البنية النسيجية، عن تطورات هامة في أسلوب تصميم بنية CloudPlex™من بروكيد باستدام كتل الحوسبة الافتراضية الجديدة Virtual Compute Blocks من بروكيد. وتتكون هذه الحلول المرتبطة ببعضها في حزمة واحدة من أجهزة الخوادم والحلول الافتراضية ومعدات الشبكات ووحدات التخزين التي تتسم بتنوع مصادرها ومورديها، وتتميز بالتكامل وتم اختبارها والتحقق من كفاءتها.  وتحظى هذه الحلول الجديدة بجاذبية كبيرة بين الشركاء، وهي متاحة اليوم ويتم تقديمها ودعمها بالتعاون مع باقة واسعة من شركاء التحالف مثل ديل وإي إم سي وفوجيتسو وهيتاتشي داتا سيستمز وفي إم وير.

 

يشكل هذا المنهج المفتوح ركيزة جوهرية في بنية Brocade CloudPlex التي أعلن عنها في مايو 2011. وقد صمم هذا الإطار المفتوح القابل للتمدد والتوسيع لمساعدة العملاء في بناء جيل جديد من مراكز البيانات الموزعة والافتراضية بطريقة بسيطة متدرجة تحافظ على قدرتهم على التحكم في جميع جوانب عملية الانتقال. كما يمثل هذا المنهج الأساس لكتل الحوسبة  المتكاملة، ويتوافق مع البنية الآلية متعددة الموردين لتوحيد أصول العملاء في نطاق موحد للحوسبة والتخزين.

 

يقول جون ماكهيو، مدير التسويق في شركة بروكيد: "تسعى الشركات لتعظيم الفوائد والمزايا التي تحصل عليها من الحوسبة السحابية من خلال الحصول على بنية تحتية أكثر فعالية ومكونات متكاملة مع بعضها البعض بصورة جاهزة مع سرعة أكبر في الاستجابة للدعم وتوسيع اختيار أفضل المنتجات في فئتها لتلبية احتياجات الأعمال المحددة". ويكمل ماكهيو قائلا: "تستفيد كتل الحوسبة الافتراضية من بروكيد من تقنية الإيثرنت النسيجية Ethernet Fabrics وبنية الشبكات الملحقة بالتخزين Fibre Channel SAN الرائدة في الصناعة لكي تتيح للشركاء إنشاء مجموعة متكاملة تخفض من التكلفة وتعزز من المرونة والأداء، ولأن هذه الحلول مفتوحة، فإنها تتيح للعملاء توسيع كل مكون أو عنصر على حدة مع الاستفادة من البنية التحتية القديمة بصورة أفضل".

 

وفقا لأبحاث شركة آي دي سي1: "مع اتجاه الشركات لإنشاء مركز بيانات ديناميكي اعتمادا على تقنية النظم الافتراضية، فإنها تنتقل إلى بنية تتكامل فيها الأصول من أجهزة الخوادم والتخزين والشبكات تكاملا وثيقا في صورة بنية مندمجة. تعرف شركة آي دي سي البنية المندمجة بأنها البنية التي تعامل فيها موارد البنية التحتية من أجهزة الخوادم والتخزين والشبكات كمستودعات ينبغي تخصيصها حسب الحاجة إلى خدمات الأعمال. وبناء على الأبحاث التي أجرتها شركة آي دي سي، تتمثل أكبر المزايا التي تنعم بها الشركات من تنفيذ بنية تحتية مندمجة في تخفيض التكلفة وتبسيط الإدارة وتحسين الإتاحة وزيادة المرونة ورفع كفاءة الاستخدام".

 

حلول بروكيد من كتل الحوسبة الافتراضية للشركاء

شركة ديل

تعاونت شركتا بروكيد وديل في تطوير بنية مرجعية تشتمل على حل التخزين Dell Compellent Fibre Channel وخوادم Dell PowerEdge ومركز بروكيد للبيانات وسويتشات الشبكات الملحقة بالتخزين وحلول VMware لمراقبة الأجهزة الافتراضية، والتي يجري عرضها في جناح بروكيد بمعرض VMworld.

 

صرح فيل سوران، رئيس قسم Dell Compellent: "تؤكد بنيتنا المرجعية التي طورناها بالتعاون مع بروكيد على التزام Dell Compellent بتوفير حلول مفتوحة مهيئة للحوسبة السحابية لمتطلبات العملاء التي يزداد تغيرها في بيئات Fibre Channel". ثم يستطرد بقوله: "تستفيد الشركات التي تشغل هذه البنية المرجعية من القدرة على زيادة وتوسيع النظم الافتراضية حسب متطلباتها التجارية مع تشغيل حلول التخزين الرائدة من Dell Compellent وحلول الشبكات Fibre Channel من بروكيد".

 

شركة EMC

تتعاون شركة إي إم سي وبروكيد مع عدة شركاء في تقديم كتل الحوسبة الافتراضية Virtual Compute Blocks التي تمزج بين نظم VMware الافتراضية وأدوات الإدارة وحلول التخزين الموحدة EMC® VNXe™ والخوادم وتقنيات الشبكات المتكاملة Fibre Channel وEthernet Fabric. تتعاون شركة EMC وبروكيد\ الآن مع الشركات Arrow وTech Data وFirst Distribution وAcao لتوفير كتل الحوسبة الافتراضية في الولايات المتحدة الأمريكية وفي أجزاء من أوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية. وتساعد هذه الحلول المتكاملة سهلة التثبيت عملاء EMC على سرعة تشغيل بنى الشبكات السحابية العامة والخاصة التي توفر مزايا مثل دمج مركز البيانات والإتاحة والمرونة في التوسيع والميكنة.

 

يقول جوش كان، نائب رئيس شركة Solutions Marketing بشركة إي إم سي: "جهودنا  مع بروكيد في مجال التكامل تعد من العوامل الرئيسية التي تمكن موزعينا من توفير التشغيل المبسط لكتل الحوسبة الافتراضية وتأكيد التزامنا مجددا بتقديم حلول البنية السحابية لعملائنا المشتركين التي تساعد على تحويل مراكز البيانات إلى بيئات فعالة للغاية سريعة الاستجابة".

 

شركة فوجيتسو

لطالما كانت هناك علاقة شراكة بين فوجيتسو وبروكيد لإنشاء الحلول التي تدعم معمارية بنية فوجيستو الديناميكية Dynamic Infrastructures التي ستساعد الشركات على تعزيز سرعة الأعمال وتحسين الكفاءة وتخفيض تكاليف تكنولوجيا المعلومات. وقد صممت هذه الحلول لمراكز البيانات المستقبلية، التي تقدم مجموعات قوية آلية من موارد الحوسبة التي تتكون من تقنيات الخادم والتخزين والشبكة والنظم الافتراضية.

 

يقول جينس- بيتر سيك، نائب أول رئيس مجموعة تطوير المنتجات في شركة فوجيتسو للحلول التقنية: "تعد الشبكات المعتمدة على الحلول النسيجية مطلبا هاما لنجاح تشغيل الحلول التي تمكن عملائنا من تسريع مبادرات تكنولوجيا المعلومات المعتمدة على الحوسبة السحابية. ثم يستطرد قائلا: "نحن سعداء بإضافة تقنيات بروكيد إيثرنت لباقتنا من الحلول، مما يحسن من علاقة الشراكة طويلة المدى التي بيننا في تشغيل الشبكات الملحقة بالتخزين لبيئات عملائنا الافتراضية".

 

شركة هيتاتشي داتا سيستمز

تمزج حلول هيتاتشي المندمجة لمركز البيانات أجهزة التخزين والحوسبة والشبكات مع إدارة البرامج والميكنة والتهيئة لميكنة وتسريع وتبسيط تطبيق الخدمات الحوسبية. تقدم شركة بروكيد باعتبارها شريكا رئيسيا في معدات الشبكات حلول الشبكات لما تقدمه هيتاتشي من الحلول المندمجة لمركز البيانات، بما في ذلك سويتش إيثرنت وسويتشات مركز البيانات Fibre Channel ووحدات سويتشات Fibre Channel لعائلة هيتاتشي من الحاسبات اللوحية Hitachi Compute Blade، وتتضمن هذه الحلول:

• تعتمد حلول هيتاتشي على برنامج المسار السريع للحوسبة السحابية من مايكروسوفت Microsoft Hyper-V Cloud Fast Track وهي مزيج بين حلول هيتاتشي للتخزين والحوسبة مع معدات بروكيد للشبكات ونظام Microsoft Windows Server 2008 R2 مع Hyper-V ومركز النظام للبنية السحابية الخاصة عالية الأداء وفرصة لمزيد من الميكنة والضبط.

• نظام هيتاتشي للحوسبة الموحدة Hitachi Unified Compute Platform: نظام مفتوح مندمج يتيح الإدارة والضبط داخل حزمة حلول هيتاتشي المندمجة لإدارة الخوادم وأجهزة التخزين والشبكات بصورة آلية ديناميكية من أجل إنشاء موارد الأعمال من واجهة بسيطة وشاملة.

• نظام هيتاتشي المندمج Hitachi Converged Platform for Microsoft Exchange 2010: النظام الأول في حزمة من الحلول المندمجة سابقة الاختبار المخصصة حسب التطبيقات والمهيئة للتشغيل السريع والتكامل الكامل مع المزايا الجديدة القوية في نظام Exchange 2010 التي تتمثل في المرونة والأداء المتوقع والقدرة على التدرج السلس.

 

يقول عاصم زهير، نائب رئيس قسم تسويق الشركات والمنتجات بشركة هيتاتشي داتا سيستمز: "تربط بين شركة هيتاتشي وبروكيد علاقة شراكة من أجل تقديم حلول مجربة ومختبرة مع منتجات شبكات وحوسبة وتخزين تتكامل مع بعضها البعض بصورة تامة وتتيح لعملائنا المشتركين الاستفادة من سويتش إيثرنت وتقنيات Fibre Channel لإنشاء بنية مرنة تعتمد على الحوسبة السحابية. تساعد الحلول المندمجة من هيتاتشي لمركز البيانات الشركات على تطبيق الشبكات السحابية وفقا لإيقاعها الخاص ورؤية النتائج المتوقعة وتسريع وقت استفادة العملاء من المنتجات، وذلك من خلال سرعة التشغيل والميكنة والقدرة على التدرج والتوسع".

 

شركة VMware

طورت شركة VMware وبروكيد حلا بنيويا مرجعيًا يمكن الشركات من إنشاء بيئة متدرجة من بنية سطح المكتب الافتراضية (VDI). تقدم الشركتان معا بنية  VMware View™ المرجعية من VMware/بروكيد وسويتشات Brocade VDX لمركز البيانات وموائمات الشبكات المندمجة وخوادم الأرفف المعتمدة على تقنية Intel x-86 وحلول التخزين المعتمدة على تقنية iSCSI وبرامج الحماية TrendMicro.

 

من مزايا حلول VMware/بروكيد من بنية سطح المكتب الافتراضية الأداء المتميز والقدرة على التدرج وتحسين الحماية وسهولة الانتقال وتخفيض إجمالي تكلفة الملكية.

 

يقول فيتوريو فيارينجو، نائب رئيس قسم حوسبة المستخدم النهائي، بشركة في إم وير: "تعاونت شركتا في إم وير وبروكيد في تقديم حل VDI مشترك يتعامل مع احتياجات العملاء لتحسين إنتاجية الأعمال من خلال زيادة الأداء وتأمين وصول العملاء وإزالة معوقات الأعمال. وتستطيع شركات تكنولوجيا المعلومات الاستفادة من البنية المرجعية لتقديم إعدادات التشغيل السريع في مركز البيانات أو في المواقع البعيدة. علاوة على ذلك، يمكن استخدام هذه البنية كاختبار أو كمنصة تطوير للشركات الراغبة في الاستفادة من مزايا وفوائد النظم الافتراضية في حاسبات الموظفين".

 

حلول Avnet من كتل الحوسبة الافتراضية

أعلنت كل من شركة بروكيد وAvnet على حدة في مؤتمر VMworld عن مبادرة مشتركة لتطوير بنية مرجعية معتمدة على كتل الحوسبة الافتراضية والحلول المستوثقة المصممة لتخفيض تكلفة بناء بيئات VDI. وستساعد حزمة VDI الموزعين على تصميم وتشغيل حلول افتراضية مفتوحة وفعالة ومتدرجة للعملاء من الشركات والمؤسسات من خلال دمج معدات الشبكات من بروكيد وفي إم وير وتقنيات مراقبة الأجهزة الافتراضية بالاشتراك مع تشكيلة متنوعة من نظم الحوسبة والتخزين.





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت بتلكو، المزود الرائد للخدمات الرقمية في البحرين، عن رعايتها لبطولة جلالة الملك حمد العاشرة للغولف


مزودي الخدمة

في إطار خطتها التوسعية لتصل لعملائها في مختلف أنحاء السلطنة، افتتحت Ooredoo صالتها التاسعة والأربعين في منطقة


مزودي الخدمة

أطلقت مؤخراً شركة "زين السعودية" مبادرة تمكين المرأة، والتي تستهدف اتخاذ خطوات حقيقية نحو تطوير بيئة العمل،

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


تشارك شركة الاتصالات السعودية "STC" كراعٍ تقني في منتدى مسك العالمي 2017 الذي انطلقت فعالياته في الرياض بعنوان "مواجهة التغيير". وعلى مدى يومين، بمشاركة أكثر من 100 متحدث








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay