x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا


    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

نوكيا سيمنز نتووركس والاتصالات السعودية تطلقان شبكة تجارية تعمل بتقنية TD-LTE لجوالات الجيل الرابع

تزويد المنطقة الغربية بخدمات الإنترنت المحمول بسرعات فائقة وتجربة عملاء محسنة

نشر 2011-09-15 - 09:56 بتوقيت جرينتش



موبايلك - أطلقت شركة الاتصالات السعودية شبكة للجيل الرابع من الهواتف المحمولة في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية، وباستخدام تقنية TD-LTE التي استخدمتها شركة نوكيا سيمنز نتووركس في تطوير هذه الشبكة. وتوفر هذه التقنية تجربة محسّنة في مجال الانترنت المتحرك، لتتيح بذلك إمكانية أسرع للولوج إلى مقاطع الفيديو عالية الدقة، فضلاً عن توفير خدمات بيانات أكثر استجابة مثل الألعاب التفاعلية.

وستتيح تقنية "التطور طويل الأمد" LTE - التي تمثل الجيل الجديد من تقنيات شبكات الجوال عريضة النطاق - لشركة الاتصالات السعودية إمكانية توفير حركة بيانات أكثر سرعة، مما يمنح العملاء فرصة الاستمتاع بطيف واسع من الخدمات والتطبيقات متعددة الوسائط الجديدة والمبتكرة. وتدعم منصة LTE نموذجين من الحُزم الطيفية هما TDD أو FDD، واللذين يتشابهان من حيث السعة وتجربة المستخدم والتغطية. ومن الجدير بالذكر أن شركة الاتصالات السعودية قامت بتركيب شبكة عريضة النطاق للهواتف الجوالة تعمل بتقنية TD-LTE.

وقال الدكتور زياد بن ثامر العتيبي، نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية: "لقد أسهم كل من الإمكانيات التي تقدمها نوكيا سيمنز نتووركس والتزامها نحو دعم تقنيات ’التطور طويل الأمد‘ بتعزيز مكانة شركة الاتصالات السعودية الرائدة في مجال تقديم خدمات الانترنت المتحرك المبتكرة." وأضاف: "ستمنح شبكات الجيل الرابع عملائنا خدمات الانترنت وبسرعات فائقة من شأنها أن تحدث فرقاً ملحوظاً في تجربة مستخدمي هذه الشبكات."

وتشير الدراسات** إلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستشهدان خلال الأعوام الخمسة القادمة زيادة شهرية في كميات نقل البيانات بمعدل نمو سنوي مركّب يبلغ 129%، مما يجعلها المنطقة الأسرع نمواً على هذا الصعيد في العالم. وفي المملكة العربية السعودية، يُعدّ الجيل الشاب وأفراد الجاليات المغتربة الكبيرة الباحثين عن خدمات أكثر سرعة للهاتف الجوال السبب الرئيسي وراء ازدياد الحاجة إلى الشبكات عريضة النطاق.

وقامت نوكيا سيمنز نتووركس في المنطقة الغربية للمملكة العربية السعودية بتسليم شبكة التطور طويل الأمد TD-LTE ومحولات توصيل USB كأجهزة خاصة بالمستخدمين النهائيين لمرحلة الإطلاق التجاري. وتم تأسيس شبكة TD-LTE اللاسلكية بالاعتماد على مجموعة مترابطة من المواقع في المدن الثلاث بالمنطقة الغربية؛ وهي تستخدم شبكة النفاذ اللاسلكية الخاصة من نوكيا سيمنز نتووركس بما فيها محطات الشبكة المتنقلة الأساسية (Flexi Multiradio Base Stations)، وهي تتكامل مع البنية التحتية الأساسية الموجودة لدى المشغّل. ويمكن لشبكة TD-LTE ومحوّلات توصيل USB أن توفر سرعات قصوى لنقل البيانات تقارب 100 ميجابيت بالثانية وفق ما تتطلبه مواصفات مشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP). علاوةً على ذلك، تعمل هذه التقنيات بتوافقية عالية مع شبكة الجيل الثالث الخاصة بشركة الاتصالات السعودية (STC) ومع الخدمات التي تقدمها الشركة كمزود لخدمات الإنترنت، مما يتيح للشركة توفير خدمة متواصلة للعملاء أينما كانوا. 

وقال زبير سعد، رئيس فريق شركة الاتصالات السعودية (STC) في نوكيا سيمنز نتووركس: "لقد قمنا قبل إطلاق الخدمة للاستخدام التجاري باختبار التطبيقات المرتبطة مثل خدمات بث الفيديو، وتنزيل الملفات، والألعاب، وتصفّح شبكة الإنترنت، والتي تلبي متطلبات المستخدمين السعوديين، حيث بينت النتائج أن شبكة TD-LTE توفر سرعات ممتازة في نقل البيانات وخدمات عالية التجاوب مثل التطبيقات متعددة الوسائط المبتكرة ، مما يتيح للعملاء الاستمتاع بتجربة فائقة السرعة قياساً بالخدمات السابقة التي كانت تتطلب زمناً أطول في التنفيذ."  

ويُظهر إطلاق شبكة TD-LTE مدى قابلية هذه المنصة والجاهزية التجارية لشبكات ومعدات شركة نوكيا سيمنز نتووركس التي تُعد السبّاقة في إطلاق هذه الشبكة على نطاق تجاري وتوفير الأداء المباشر لخدماتها؛ وكانت الشركة قد وقعت العقد الأول لتأسيس شبكة TD-LTE في منطقة الشرق الأوسط في أكتوبر 2009؛ وها هي تقوم اليوم بتزويد هذه الشبكة لثلاث شركات في منطقة الشرق الأوسط من أصل 37 شركة تعتمد هذه التقنية على نطاق تجاري حول العالم. 

 



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة “Lêkki” الفرنسية المختصة في إعادة تهيئة الأجهزة، أنها ستُعيد إطلاق الهاتف الجوال ” Nokia 3310 “، و ذلك


الهواتف و الأجهزة اللوحية

علنت شركة نوكيا اليوم الثلاثاء عزمها الاستحواذ على ويذينجز Withings، وهي شركة فرنسية متخصصة في مجال منتجات الصحة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

استعرضت نوكيا أحدث ابتكاراتها لمفهوم إدارة مسار المركبات الجوية بدون العنصر البشري (الطائرات بدون طيار)،

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


وفرت شركة الاتصالات السعودية STC لعملائها أفضل باقات التجوال اللامحدودة في دول الخليج، تزامناً مع إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، لباقات التجوال التوفيرية






    جديد الهواتف

5
نوكيا
أسود، ازرق ، فضة ،
13 ميجا بكسل ,

6
نوكيا
أسود، ازرق ، فضة ،
16 ميجا بكسل ,


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay