اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


نوكيا تدخل قطاع الصحة الرقمية مع الاستحواذ على شركة فرنسية

نشر 2016-04-27 - 02:52 بتوقيت جرينتش


نوكيا تدخل قطاع الصحة الرقمية مع الاستحواذ على شركة فرنسية

موبايلك - علنت شركة نوكيا اليوم الثلاثاء عزمها الاستحواذ على ويذينجز Withings، وهي شركة فرنسية متخصصة في مجال منتجات الصحة الرقمية، وذلك في مسعى منها للدخول إلى سوق أجهزة مراقبة الصحة القابلة للارتداء.

وقالت الشركة الفلندية في بيان رسمي إن Withings، التي أشارت إلى أنها توفر أيضًا خدمات هدفها مساعدة الناس حول العالم على الوصول إلى حياة أكثر صحة وسعادة وإنتاجية، ستصبح جزءًا من قطاع Nokia Technologies.

ومن جانبه ذكر راجيف سوري، الرئيس والمدير التنفيذي لنوكيا: “لقد قلنا دائمًا إن الصحة الرقمية مجال ذو أهمية استراتيجية لنوكيا، ونحن الآن نتخذ تدابير ملموسة للاستفادة من الفرص في هذا السوق الكبير والمهم”.

وأضاف سوري أن نوكيا ستعزز بهذه الصفقة مكانتها في مجال “إنترنت الأشياء” بطريقة تستفيد من قوة علامتها التجارية “الموثوقة”، وبما يتناسب مع أهداف الشركة في توسيع إمكانيات الإنسان في العالم الموصول بالإنترنت.

وأشارت نوكيا، التي كانت في السابق أكبر شركة للهواتف المحمولة في العالم ثم اضطرت إلى بيع هذا القطاع لشركة مايكروسوفت قبل نحو عامين مقابل 7.2 مليار دولار أميركي، إلى أرقام منظمة الصحة العالمية التي تؤكد أن أمراض القلب والأوعية الدموية أصبحت السبب الأول للموت، وإلى انتشار مرض السكري بين البالغين.

كما أشارت الشركة إلى أن قطاع الرعاية الصحية يُتوقع أن يصبح أكبر أسواق “إنترنت الأشياء”، إذ يتوقع المحللون أن خدمات الصحة على الأجهزة الذكية ستكن الأسرع نموًا في هذا المجال بين عامي 2015 و 2020.

وقدرت نوكيا قيمة صفقة الاستحواذ على الشركة الفرنسية بـ 170 مليون يورو (191 مليون دولار أميركي)، ويُتوقع أن تتم الصفقة مطلع الربع الثالث من العام الجاري بعد الحصول على الموافقات التنظيمية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة “Lêkki” الفرنسية المختصة في إعادة تهيئة الأجهزة، أنها ستُعيد إطلاق الهاتف الجوال ” Nokia 3310 “، و ذلك


الهواتف و الأجهزة اللوحية

استعرضت نوكيا أحدث ابتكاراتها لمفهوم إدارة مسار المركبات الجوية بدون العنصر البشري (الطائرات بدون طيار)،


الهواتف و الأجهزة اللوحية

لِمَنْ لا يعلَم، كان هناك نزاع طاحن بين نوكيا الفنلندية وبين الجنوب كورية سامسونج فيما يتعلق ببراءات

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


طرحت شركة الاتصالات السعودية STC جهاز مايكروسوفت لوميا 950 بنظام ويندوز 10 الذي يعد أحدث نظام تشغيل من شركة مايكروسوفت مع مجموعة من إكسسوارات الكومبيوتر ، حيث يتمكن






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay