اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


VIVA الكويت الراعي الرسمي لمؤتمر العربي لأمن المعلومات تشارك بورقة عمل متخصصة

برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء وبحضور عدد كبير من المتخصصين

نشر 2011-09-28 - 09:03 بتوقيت جرينتش
الكويت الكويت


VIVA الكويت الراعي الرسمي لمؤتمر العربي لأمن المعلومات تشارك بورقة عمل متخصصة

موبايلك - تقدِّم شركة الاتصالات الكويتية VIVA ورقة عمل إلى (لمؤتمر العربي لأمن المعلومات) الذي يقام في 3 و 4 من شهر أكتوبر 2011 برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء ورعاية شركة VIVA الرئيسية للمؤتمر، حيث تلقي ورقة العمل الضوء على عدد من المخاطر الأمنية التي تتعلق بأجهزة الهواتف النقالة وشبكة المعلومات والكمبيوتر.

 

وتكشف هذه الورقة التي ستقدمها VIVA أمام عدد كبير من المتخصصين أن "أمن المعلومات يتمثل من خلال التماهي ما بين التقدم التقني وطرق العمليات، إضافة إلى وعي الجمهور المستخدم للتكنولوجيا المتقدمة على أنواعها". وتشدد في سياق ورقة العمل التي تحمل عنوان (المخاطر الأمنية لأجهزة الهواتف النقالة) على "أنَّ الأيام التي كانت تنحصر فيها خدمات الهواتف النقالة بنقل الصوت للتواصل فقط قد ولت". كما تؤكد أنَّ الطلب اتسع بشكل كبير من مستخدمي الهواتف الذكية للانتقال السريع نحو شبكة LTE من أجل التحوُّل إلى أقصى سرعة ممكنة في نقل البيانات عبر شبكة الإنترنت إلى جانب خدمات المحتوى الأخرى".

 

يذكر أنَّه من مبدأ اهتمام VIVA بالمشاركة في مختلف الأنشطة الاجتماعية والعلمية في الكويت، فإنها ترعى مؤتمر أمن المعلومات الذي يجري لأول مرة في الكويت، وبحضور حشد من المتخصصين، وكبرى شركات الاتصالات والتكنولوجيا في العالم من بينها شركات مايكروسوفت وسيمانتيك، وارنست ويونغ، وديلويت.

 

وبينت VIVA في بيان سابق لها: إنَّ المؤتمر سيتناول العديد من المحاور وحلقات النقاش، إضافة إلى فعاليات تضم جلسات وندوات ومحاضرات ومعرضاً خاصاً للشركات المتخصصة. موضحة أن الشركة المتحدة للتسويق وتنظيم المعارض (UNIEXPO) هي الجهة المنظمة لــلمؤتمر بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

 

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة وتبادل ونشر المعلومات المتعلقة بأمن المعلومات والشبكات، والاطلاع على أحدث أساليب المخاطر المحتملة وتطور أساليب مواجهتها، وزيادة الوعي بأهمية أمن المعلومات والشبكات من ناحية الجهد المستمر المطلوب لحمايتها من جهة ومعرفة الطبيعة المتغيرة للتهديدات، والاطلاع على تجارب الدول الأخرى في بناء أنظمة أمن المعلومات لديها في المراحل المختلفة من تطبيق برامجها للحكومة الالكترونية، ومناقشة التشريعات الجديدة المطلوبة أو التعديلات على التشريعات المعمول بها لبناء بيئة قانونية سليمة لأمن المعلومات.

 

ويتطلع المؤتمر إلى الجمع بين التجارب المميزة لبعض الدول في مقاربة أمن المعلومات والاتصال في مشاريعها لأنظمة الحكومة الالكترونية، وبعض الأنظمة ذات الحساسية الأمنية العالية كالمعلومات الأمنية والمالية والصحية، والاتجاهات والحلول الفنية الحديثة لأمن المعلومات والاتصال عبر حلقاته النقاشية والمعرض المرافق له.

 

وكان الرئيس التنفيذي في شركة VIVA سلمان البدران قال في بيان سابق له إنَّ أمن المعلومات أحد الهواجس الكبرى اليوم للمجتمعات الحديثة، معتبراً أنَّ هذا المؤتمر العربي الكبير سيساهم برفع مستوى الوعي بأهمية الأمن المعلوماتي، مشيراً إلى أنَّ المجتمعين سيركزون على مناقشة وتبادل ونشر المعلومات المتعلقة بأمن المعلومات والشبكات، والاطلاع على أحدث أساليب مواجهة المخاطر المحتملة، كما سيعمل على زيادة الوعي بأهمية أمن المعلومات والشبكات.

 

وأعرب البدران عن اعتقاده بأنَّ المؤتمر فرصة حقيقية نادرة للإطلاع على تجارب الدول الأخرى في بناء أنظمة أمن المعلومات لديها في المراحل المختلفة، من تطبيق برامجها للحكومة الإلكترونية، وكذلك مناقشة التشريعات الجديدة المطلوبة أو التعديلات على التشريعات المعمول بها لبناء بيئة قانونية سليمة لأمن المعلومات. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الكويت فيفا الكويت

تأسست شركة الاتصالات الكويتية الثالثة VIVA بموجب عقد التأسيس المؤرخ 24 يونيو 2008 كشركة مساهمة كويتية طبقا لقانون الشركات...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، عن إنشاء مركز 5G للابتكار، بهدف استكشاف وتطوير وإطلاق حالات استخدام G5 جديدة


مزودي الخدمة

أطلقت شركة الاتصالات الكويتيةVIVA،مشغل الاتصالات الأسرع نمواً والأكثر تقدماً في الكويت، حملة سحب على سيارة


مزودي الخدمة

احتفلت شركة الاتصالات الكويتية VIVA إحدى الشركات التابعة لمجموعة الاتصالات السعودية STC بمرور عشر سنوات على

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار فيفا الكويت


أطلقت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مشغل الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت، "سحب الصيف مع VIVA" لعملاء الدفع الآجل والمسبق والإنترنت، للإستمتاع بإجازتهم الصيفية






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay