x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

النورس وشركة تاتا للإتصالات تعلنان عن بدء تشغيل خدمة الكابل البحري (TGN-Gulf) الممتد من سلطنة عمان إلى الهند

الكابل الجديد سوف يوفر خدمات صوتية والإنترنت بسرعة فائقة ليدعم الرؤية المستقبلية والمبادرات الحكومية لخلق إقتصاد مبني على المعرفة في السلطنة

نشر 2011-11-15 - 10:58 بتوقيت جرينتش
عمان عمان



موبايلك - أعلنت اليوم كلا من شركة تاتا للإتصالات وهي شركة تقدم خدمات إتصالات عالمية حيث تمتلك وتدير أكبر شبكة كابلات تحت سطح البحر في العالم، وشركة النورس مزود خدمات الاتصالات المفضل لدى العملاء في السلطنة عن تدشين الكابل البحري الذي اطلق عليه اسم  (TGN-Gulf) الممتد من سلطنة عمان إلى الهند، حيث سيستخدم الكابل البحري لنقل الصوت والبيانات من السلطنة إلى مومباي ومن ثم إلى بقية دول العالم عبر شبكة تاتا العالمية TGN. 

 

إن الكابل الجديد سيوفر خدمات الانترنت وخدمات الصوت عالية الجودة، والتي ستمكن النورس من الإرتقاء بجودة الخدمة التي توفرها لعملائها وذلك من خلال تلبية الطلب المتزايد للمكالمات الدولية وخدمات البيانات.

 

وفي هذا الإطار رحب رضوان موسلي مدير شركة تاتا للإتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتدشين خدمة الكابل الجديد وأشار إلى أهمية الحدث، حيث قال:" نحن فخورون لوضع نظام الكابل البحري الجديد لسلطنة عمان بالتعاون مع النورس"، وأضاف:" إن منطقة الشرق الأوسط هي منطقة سريعة التطور بوصفها بؤرة للأعمال التجارية في الأسواق الناشئة مما يجعلها بحاجة إلى بنية أساسية متينة مرتبطة ببعضها البعض تتطلب سرعة عالية، إن هذه الانطلاقة هي خطوة أخرى في استراتيجيتنا الشاملة للمشاركة والمساعدة في التطور السريع بحكم استراتيجية هذه المنطقة ". 

 

إن التطور هو جزء من مشروع الكابل البحري TGN-Gulf الاستراتيجي والذي سيربط الخليج بالعالم بواسطة شبكات تاتا العالمية التي توفر ترددا عالي السرعة للمدن الرئيسية في العالم، حيث أن نظام الكابل البحري TGN-Gulf والذي يعمل كمدخل إلى شبكة تاتا العالمية TGN سوف يوفر بعدا جديدا للبنية التحتية وللخدمات الفريدة لجميع الشركاء، وباستخدام محطات الكابل الخاصة فإنه سيكون من الممكن لكل من الشركاء الوصول إلى موجه عالمي بسرعة فائقة جديدة، وبذلك تصبح 

البنية الاساسية أثر تنوعا وصمودا في كل بلد، كما أن هذا التوسع سيمكن من توسيع النفاذ إلى الحزمة العريضة وإستخدام الإنترنت وتطبيقات المشاريع في كل سوق.

 

 

من جانبه أكد روس كورماك الرئيس التنفيذي بالنورس: " إن الكابل البحري الجديد هو إضافة بالغة الأهمية للنورس وخطوة هامة لنمو الشركة في هذه المرحلة. كما أن إستخدام النورس لخدمات الكابل البحري لشركة تاتا للإتصالات سيزيد من إنسيابية حركة البيانات، وزيادة معايير الجودة. ويعتبر الكابل البحري جزء من استراتيجية الشركة لمضاعفة قدرات الربط الدولي للمساهمة في تحسين كفاءة التكلفة، بينما يوفر للعملاء التنوع والمرونة والوصول إلى خط جديد فائق السرعة إلى العالم وخيارات عديدة في خدمات البيانات. كما أن النورس تسهم بشكل كبير في خدمة الشركات التجارية في السلطنة. الجدير بالذكر أن الكابل البحري سيكون الداعم الفعال لقدرات هائلة لشبكة الإنترنت السريع وخدمات صوتية عالية الجودة مما سيضمن تقديم اتصالات متميزة".

 

إن هذه الانطلاقة تعد جزء من العلاقة الاستراتيجية لدعم وتطوير الإستثمارات طويلة الأمد لخدمات الاتصالات المتقدمة مثل الإيثرنت العالمي، MPLS-based VPN، إدارة الأمن، IaaS (خدمة البنية التحتية) و Telepresence العالمية، وتعد هذه الخدمات مناسبة لدعم المؤسسات المحلية والعالمية، بدور نشط في ظل هذا التوسع السريع في السوق.

 

يضم مشروع تاتا للكابل البحري (TGN-Gulf) قائمة من شركات الاتصالات الرائدة في المنطقة مثل: النورس (سلطنة عمان)، وإتصالات (الإمارات العربية المتحدة) ، شركة  إتصالات قطر (قطر) ، والبحرين لخدمات الإنترنت (مملكة البحرين) وموبايلي (المملكة العربية السعودية).



عمان أوريدو عمان

الشركة العُمانية القطرية للإتصالات (ش.م.ع.م)-نورس سجلت رسمياً في عام 2004 في سلطنة عمان . وفي شهر أكتوبر عام 2004 ، منحت الشركة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت Ooredoo، رائدة تجربة البيانات في السلطنة، عن أسماء الفائزين في سحب العملاء المشتركين في باقات الانترنت


مزودي الخدمة

تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي، والي العامرات افتتحت Ooredoo أوّل صالة امتيازٍ لها في


مزودي الخدمة

تأكيداً على تفرّدها في ريادة تجربة البيانات في السلطنة، أطلقت Ooredoo خاصيّة ’التحكم التفاعليّ‘ ضمن تطبيقها

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو عمان


تأكيداً على تفرّدها في ريادة تجربة البيانات في السلطنة من خلال شبكتها المتطوّرة وخدماتها الاستثنائيّة، Ooredoo تستعرض سرعاتها الجديدة للانترنت والتي تبلغ 1.2 جيجابت






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay