اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"زين" تتعاون مع "هواوي" لبناء شبكة وطنية شاملة لتقنيات GSM وUMTS وLTE في الكويت

الشبكة الجديدة تعتبر الأكبر من نوعها في المنطقة

نشر 2012-12-26 - 07:43 بتوقيت جرينتش
الكويت الكويت



موبايلك - أعلنت كلّ من شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، وشركة "زين"، الرائدة في قطاع الاتصالات المتنقلة في 8 أسواق عبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إطلاق شبكة التطور طويل الأمد للجيل الرابع (LTE) التجارية بقدرة 1800 ميجاهيرتز التي ستغطي كافة أنحاء دولة الكويت. وفيما تُعد الأكبر من نوعها في المنطقة، تمثل هذه الشبكة خطوة نوعية في مسيرة تطور سوق الاتصالات المتنقلة عريضة النطاق في المنطقة. 

وقد عمدت كلّ من "زين" و"هواوي" إلى توسيع شراكتهما المتعلقة بتكنولوجيا LTE بعد نجاح تعاونهما لتطبيق شبكات GSM وUMTS في الكويت، إذ أطلقت "زين" خدمات LTE تحت شعار "ويانا كونكت LTE" (Wiyana Connect LTE) في 21 نوفمبر الماضي. وتدعم شبكة LTE –التي تم إنشاؤها مؤخراً- تكنولوجيا CSFB (تحويل الدارة) لتمكين وتعزيز خدمات الاتصال الصوتي عبر شبكات LTE (VoLTE)، وكذلك حققت هذه الشبكة سرعات فائقة في بيئات العمل الميداني تجاوزت معدل 90 ميجابت بالثانية. 

وبالإضافة إلى ذلك، تتيح شبكة LTE الجديدة طيفاً واسعاً من الوسائط المتعددة والتطبيقات الإلكترونية للأجهزة النقالة وتشمل: عقد المؤتمرات عبر الفيديو، ونقل المحتوى الإلكتروني عالي الدقة، وتحميل مقاطع الفيديو عالي السرعة، والتواصل الأمثل عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ومن شأن  خدمات الاتصالات المتنقلة هذه، التي نتجت عن كل من شبكات GSM وUMTS القائمة وشبكات LTE الجديدة، أن تقدم لمشتركي "زين" تجربة منقطعة النظير في عالم الاتصالات المتنقلة عريضة النطاق. 

كما تشاركت "زين" مع "هواوي" لتوفير الأجهزة الذكية المتوافقة مع تكنولوجيا LTE، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة التوجيه (راوتر) وأجهزة نقاط الاتصال MiFi وأجهزة الحماية والتوجيه اللاسلكي المتنقلة (المعروفة بأجهزة دونغل). وتنطوي الشراكة بين "زين" و"هواوي" على اتفاقيات حول العديد من فئات المنتجات والحلول والخدمات للأجهزة الطرفية والاتصال اللاسلكي وإدارة وعمليات الشبكات الرئيسية. 

وتعليقاً على إطلاق الشبكة الجديدة، قال عمر العمر، الرئيس التنفيذي لشركة "زين" في الكويت: "نهدف من خلال بناء شبكة الاتصالات المتنقلة المتوافقة مع تكنولوجيا GSM وUMTS وLTE في الكويت إلى تزويد عملائنا بتغطية شاملة وسرعة فائقة. ولهذا الغرض، قمنا باختيار ’هواوي‘ لتكون شريكنا الاستراتيجي على المدى الطويل، فنحن على ثقة بأن حلولها المبتكرة وتجاربها وخبراتها التجارية المتعمقة والواسعة ستمكن عملائنا من الاستمتاع بتجربة لا مثيل لها في عالم الاتصالات المتنقلة عريضة النطاق".

وبالفعل، قامت "هواوي" بتزويد "زين" بأحدث حلول SingleRAN القادرة على إحداث التوافق بين معايير GSM وHSPA+ وLTE لتعمل كشبكة واحدة، الأمر الذي يثمر في تبسيط الهيكلية الإجمالية للشبكة وتخفيض التكلفة الإجمالية لامتلاك الشبكات وتكاليف القوى العاملة، ناهيك عن أن حلول SingleOSS تسهم في تحقيق تحسينات استثنائية في كفاءة تشغيل وصيانة الشبكة بأكملها. 

من جانبه قال "شي ياوهونغ"، رئيس شركة "هواوي" في الشرق الأوسط: "تعتبر شراكتنا الاستراتيجية الناجحة مع ’زين‘ والمتعلقة بالاتصالات اللاسلكية وشبكات GSM وUMTS والآن LTE بمثابة تأكيد على فعالية حلول SingleRAN من ’هواوي‘ في مساعدة مشغلي الاتصالات على التغلب على تحديات تشغيل الشبكات المتعددة، إلى جانب مواكبة المتطلبات المتنامية للاتصالات المتنقلة عريضة النطاق. وسنستمر في التركيز على الابتكار المرتكز على متطلبات العملاء لتحقيق التزامنا بأن نكون أفضل الشركاء التجاريين لعملائنا حول العالم".

وإلى جانب الاتفاقية الحالية المتعلقة بشبكة LTE، تشاركت "زين" في الكويت مع "هواوي" عدة مرات خلال السنوات العديدة الماضية، بما في ذلك اتفاقية عُقدت في 2011 بشأن الخدمات المُدارة (Managed Services)، ساهمت "هواوي" بموجبها في تخفيض التكاليف وتعزيز الفعالية والاعتمادية لشبكة "زين". وفيما تستمر "هواوي" بتزود الخدمات المُدارة لشركة "زين" في الكويت، تمكنت "هواوي" بنجاح من زيادة قدرة شبكة "زين"، بما يتيح لها استيعاب العديد من المستخدمين الإضافيين وتقديم المزيد من الخدمات القيّمة في المستقبل.

جدير بالذكر أن "هواوي" أبرمت حتى الآن 130 عقداً يتعلق بشبكات LTE/EPC التجارية وأطلقت 56 شبكة LTE تجارية مع مجموعة متميزة من رواد مشغلي الشبكات على مستوى العالم، وهو إنجاز يفوق أي مزود للبنى التحتية للشبكات. وإذا علمنا أن عمليات وأعمال "هواوي" تنتشر على ست قارات، فلا عجب في أنها تدفع عجلة تطوير تكنولوجيا LTE والتسويق التجاري لها على مستوى العالم. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الكويت زين الكويت

منذ تأسيسها عام 1983، لعبت زين الكويت دورا كبيرا في المجتمع الكويتي عبر سلسلة مبادرات هدفت إلى رد الجميع إلى هذا المجتمع...



   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن إطلاق HUAWEI Mate X2، الهاتف الذكي الرائد من الجيل الجديد القابل للطي


الهواتف و الأجهزة اللوحية

شفت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة عن طرح هاتفها HUAWEI Mate30 Pro للمستهلكين في المملكة العربية


مزودي الخدمة

استكمالاً للنجاحات الرائدة والمتتالية وغير المسبوقة التي حققتها في ريادة مضمار شبكة الجيل الخامس، فقد كشفت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين الكويت


أطلقت مجموعة زين كيانها الرقمي الجديد Dizlee الاسم الجديد لـ "منصة واجهة برمجة التطبيقات" الخاصة بأعمالها في المنطقة، الذي ستتوسع من خلاله كمزود إقليمي للخدمات






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay