x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

"إتش بي وورلد 2014": إعادة صياغة مستقبل حوسبة المؤسسات

أحمد بن بيات الرئيس التنفيذي في شركة "دبي القابضة": ساهمت التقنيات الحديثة في لعب دور هام في مسيرة التنمية والتطوير في دبي وستواصل لعب دور حيوي في تنفيذ رؤيتها

نشر 2014-05-27 - 02:12 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أطلقت "إتش بي" اليوم حدثها التقني الأول من نوعه والذي يهدف إلى إطلاع عملائها من كبرى الشركات العاملة في المنطقة على أحدث التطورات التقنية.

وقد أتاح هذا الحدث، الذي انطلق في 27 مايو الجاري في مدينة جميرا في دبي، الفرصة أمام المؤسسات لاكتشاف أحدث الابتكارات والحلول التكنولوجية في مجال الأنظمة السحابية، والحلول المتنقلة وأنظمة الأمن، والتي لديها القدرة على إحداث ثورة في كيفية عمل الشركات وتعزيز المجتمعات المحلية في منطقة الشرق الأوسط.

وتضمن الحدث جلسات حوارية قام خلالها رواد قطاع التكنولوجيا بمشاركة أفكارهم وآرائهم مع الحضور، بالإضافة إلى المشاركة في ورش تدريبية وجلسات تواصل للمشاركين إلى جانب ممثلين لشركة "إتش بي".

وركز الحدث على التحول الحاصل في سوق التكنولوجيا في الشرق الأوسط بما في ذلك البيانات الضخمة، والأنظمة السحابية، والحلول المتنقلة وأنظمة الأمن التي أضافت تحديات جديدة لمدراء تقنية المعلومات لتلبية توقعات العملاء والشركاء على حد سواء بما يتماشى مع أهداف تكنولوجيا المعلومات والمؤسسات.

ويشار إلى أن مثل هذه التحولات تحتاج إلى نمط جديد من تكنولوجيا المعلومات التي من شأنها أن توفر حلولاً متكاملة لمساعدة المؤسسات على تحقيق البساطة، والسلاسة بالإضافة إلى السرعة وخفض التكاليف مما يساهم في تحسين مستوى حياة الناس.

وفي هذه المناسبة، قال إياد شهابي، المدير التنفيذي في "إتش بي الشرق الأوسط":"ساهم حدث ’إتش بي وورلد 2014‘في بلورة رؤية المؤسسات لتسريع عملية انتقالها إلى النمط الحديث لتقنية المعلومات".

وأضاف شهابي:"سلط هذا الحدث الضوء على الجهود المتواصلة التي تبذلها ’إتش بي‘ في سبيل ترسيخ ثقافة الابتكار خاصة في البيئة المتغيرة للحلول والخدمات التقنية والتي تعمل على مساعدة المؤسسات والمستهلكين للتأقلم مع العصر الجديد لعالم الحوسبة".

وأردف بقوله: "نحن سعداء بمشاركة أحمد بن بيات، الرئيس التنفيذي لشركة ’دبي القابضة‘، والذي ألقى كلمة رئيسية خلال الحدث تناول فيها رؤية إمارة دبي للحقبة المقبلة، بما يشمل مبادرات الحكومة الذكية ودعم الابتكار على كافة المستويات في المدينة. وتحرص ’دبي القابضة‘ على دعم جهود الإمارة كي تظلّ مركزاً للابتكار والتطوّر والتفكير التقدّمي".

وبالتعليق على مشاركته في الحدث، قال أحمد بن بيات: "شهدت دبي تطوراً متسارعاً خلال السنوات القليلة الماضية في إطار مساعيها لتأمين بيئة جديدة متفرّدة بجودة عالية للزوار والمقيمين والمواطنين على حدّ سواء. وستواصل التكنولوجيا لعب دور هام في تحقيق هذه الرؤية الفذة، وأرى أن المدن التي ستزدهر وتتطوّر على الساحة العالمية التي تشهد تنافسية عالية هي المدن التي تنجح في تحقيق الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والأمنية، ولا يمكن لذلك أن يتمّ دون حفز التقدّم التقني".

وسجل النمط الجديد لتقنية المعلومات أثراً غير مسبوق وردود أفعال إيجابية في منطقة الشرق الأوسط. وترى "إتش بي" في هذا النمط وسيلةً لتوفير تجربة جديدة للمؤسسات والأفراد.

ويشار إلى أن قطاع تقنية المعلومات كان قد سجل نمواً كبيراً خلال الأربعين عاماً الماضية بحيث أصبح أحد أكثر القطاعات نشاطاً خلال تلك الفترة مما ساهم في تغيير ملامح العديد من النشاطات والأعمال التجارية والتصنيعية ووسائل الاتصال.

ويطرح تقديم النمط الجديد لتقنية المعلومات تحدياتٍ جديدةٍ بالإضافة إلى الفرص الكبيرة التي سيوفرها للعملاء: فإلى جانب المساعدة التي يبحث عنها العملاء من جهات موثوقة لفهم كيفية الانتقال إلى هذا العالم الجديد، فإن تقديم حلول متكاملة لحل مشاكل الأعمال تعد مطلباً أساسياً لهم وليس مجرد توفير عدة حلول متباينة.

وترى "إتش بي" أن الابتكار أمر حاسم لتزويد العملاء بالحلول التي يحتاجون إليها في الوقت الراهن، بالإضافة إلى أن حل المشاكل الصعبة والمعقدة يتطلب توجهاً فكرياً جديداً ووجهات نظر متنوعة.

وتعتمد استراتيجية "إتش بي" على الجمع بين مختلف الخبرات من القطاعات الصناعية، والمؤسسات، والتعاون لاستكشاف التحديات الرئيسية والحلول الرائدة التي يمكن تزويد أسواق منطقة الشرق الأوسط والعالم بها.

وقد حظي حدث "إتش بي وورلد" بدعم كل من "Intel" كراعٍ رئيسي، و"VMware" كراعٍ بلاتيني بالإضافة إلى الرعاة الذهبيين "Citrix" و"SAP".

يُشار إلى أن "إتش بي وورلد" هو حدث يُقام على مدار يومٍ كامل ويتضمن مؤتمراً ومعرضاً، وندوات حوارية، وجلسات نقاشية، وورش عمل بالإضافة إلى توفير العديد من فرص التواصل. ولمزيد من المعلومات حول الحدث، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني www.hpworldme.com

 





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أزاحت شركة “إتش بي” HP، الثلاثاء، الستار عن ثلاثة حواسب لوحية جديدة تستهدف فئات متعددة خاصة فئتي الأعمال


معارض ومؤتمرات

تقدم "إتش بي" معرض جيتكس شوبر2014، مجموعة من الحاسبات المكتبية الأنيقة والطابعات الفائقة التصميم في منصّاتها


تقارير ومتابعات

أعلنت "إتش بي" اليوم تعاونها مع شركة "طيران الخليج"، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، لتزويد ودعم البنية

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار تقارير ومتابعات


لا يمكن لحاسوب لوحي رباعي النوى أن يطرح بسعر أرخص من ذلك، فقد طرحت إتش بي الأمريكية حاسوبا لوحيا فائق السرعة يعمل عبر نظام أندرويد بمئة دولار فقط، وهو سعر تنافسي ليس






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay