x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

تقرير: أسوس وفيفو أكثر العلامات التجارية نمواً في سوق الهواتف الذكية

نشر 2015-09-23 - 03:04 بتوقيت جرينتش



موبايلك  - نشرت شركة Counterpoint المتخصصة بأبحاث السوق تقريرها الخاص بالربع الثاني من عام 2015، والذي يلخص بدقة كيفية تحرك سوق الهواتف والشركات الخاصة به.

ويشير التقرير إلى أن عام 2015 كان عاماً حافلاً بالأحداث في مجال صناعة الهواتف الذكية، حيث تناضل شركات كبرى مثل سامسونغ وإتش تي سي وسوني من أجل استمرارها في الربح والتسويق، في حين أصبح السوق الهندي واحداً من أكثر الأسواق تنافسية حول العالم وبسرعة قياسية.

ويظهر التقرير نمو كبير على الصعيد العالمي فيما يخص شحنات الهواتف الذكية، وان هنالك نمواً كبيراً في الاعتماد على تقنية الجيل الرابع للاتصالات في الهواتف، حيث يشير التقرير إلى زيادة من ناحية الهواتف العاملة بشبكات LTE بنسبة 4 أضعاف في الصين يقابلها زيادة بنسبة 12 ضعف تشهدها الأسوق الهندية.

وتأتي شركة سامسونغ في المركز الأول اعتماداً على حصتها في السوق العالمية حيث حصلت على نسبة 21% من سوق الهواتف الذكية في العالم، وتليها شركة آبل بنسبة 14%.

بينما تتربع شركة هواوي في المركز الثالث بنسبة 9% من السوق العالمية، حيث كانت الشركة أحد الفائزين في الأشهر الاثنا عشر الماضية، بينما حصلت شركتا شاومي وZTE على المركز الرابع والخامس بنسبة 5% لكلا الشركتين.

كما أشار التقرير إلى اعتبار علامة شركة أسوس واحدة من أسرع العلامات التجارية نمواً في سوق الهواتف الذكية، وذلك بعد ازدياد شحناتها بنسبة 500% بالمقارنة مع نتائجها في العالم الماضي، ويعتبر هاتف Zenfone 2 من أكثر الهواتف شعبية في عدد من الأسواق العالمية، بينما حصلت شركة Vivo على ازياد كبير في عدد الشحنات مقارنةً بالعام الماضي.

وتبدو الأسواق الإقليمية مختلفة قليلاً عن الأسواق العالمية، وعلى الرغم من أن انه لا تزال سامسونغ العلامة التجارية السائدة في معظم الأسواق، ومازالت محتفظة بالأسواق في أوروبا وأمريكا اللاتينية، إلا أن سوق الولايات المتحدة الأمريكية ما يزال من نصيب شركة آبل مع ثلث الحصة السوقية وتليها شركة سامسونغ وإل جي.

ولا تزال الأسواق الآسيوية الأكثر تنوعاً في العالم مع أربع شركات كبرى تحصل على ما نسبته 10 إلى 15 بالمئة من السوق لكل منها.





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

عقدت شركة أسوس Asus في إطار مشاركتها بمعرض “كمبيوتكس تايبيه 2016” Computex Taipei 2016 حدثًا خاصًا كشفت فيه النقاب عن عدد


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة أسوس أمس الأحد خلال معرض أقيم في الصين عن هاتف ذكي جديد من سلسلة “بيجاسوس” Pegasus، هو الهاتف


الهواتف و الأجهزة اللوحية

قامت شركة "أسوس" ضمن فعاليات مؤتمر "CompuTex 2015" في تايوان بإطلاق أحدث جوالات سلسلة "Zenfone" التي تمتلك خاصية أصبحت

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت شركة أسوس في المنتدى الخاص بها على الإنترنت عن جدول زمني لتحديث العديد من موديلات الهواتف الذكية، إذ اضطرت الشركة التايوانية إلى تعديل واجهة المستخدم ZenUI






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay