اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مايكروسوفت تتعاون مع مركز النور لتدريب ذوي الإحتياجات الخاصة

نشر 2015-11-04 - 01:18 بتوقيت جرينتش



موبايلك  - قامت شركة مايكروسوفت كجزء من حملتها "ترقية عالمك" بالتعاون مع مركز النور لتطوير البنية التحتية التكنولوجية للمركز وتدريب ذوي الإحتياجات الخاصة علي نظام التشغيل الأحدث ويندوز10 ، في محاولة لتبسيط برامج المركز التدريبية وتحسين فرص الحصول على خدمات تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء المركز ، كما تشارك مايكروسوفت في مبادرة تعاون مع مركز النور في فعاليته التوعوية المقبلة "اسيستف تيكس 2015" والتي ستعقد في دبي بتاريخ 12و13 من نوفمبر لهذا العام وستضم الأفراد من ذوي الإحتياجات الخاصة وأولياء الأمور ومقدمي الحلول مع التركيز على التكنولوجيا المساعدة.

وسيقوم المركز بترقية أكثر من 150 جهاز كمبيوتر من ويندوز 7 وإصدارات أنظمة تشغيل أخرى إلى نظام الشغيل الأحدث من ويندوز ، في خطوة من شأنها أن تمكن الطلاب والموظفين من الإستفادة من مميزات النظام الجديد وبالأخص ميزات الوصول السهلة التي تأتي معه ، ويعمل مركز النور في مساعدة الأفراد من ذوي الإحتياجات الخاصة على تحقيق أقصى إمكاناتهم من خلال تزويدهم بالفرص المدعومة بالرعاية والتدريب المهني حتى يتمكنوا من الإندماج بسهولة في المجتمع على نطاق أوسع.

يقدم ويندوز 10 العديد من البرامج والإعدادات التي يمكن أن تجعل من جهاز الكمبيوتر أسهل وأكثر راحة لشريحة ذوي الإحتياجات الخاصة ، بالإضافة إلى امكانية إدراج منتجات إضافية من التكنولوجيا المساعدة إذا لزم الأمر ، كما يوفر ويندوز الجديد ميزة قارئ الشاشة الأساسي "الراوي Narrator " التي من شأنها أن تقرأ النصوص التي تظهر على الشاشة بصوت عالي ، مع امكانية اختيار إعداد يوفر الوصف الصوتي  للفيديو.

إضافة إلى وجود برامج وأجهزة أخرى تتوافق مع نظام التشغيل ويندوز 10، حيث تتوفر ميزات مثل قراء الشاشة وأجهزة "برايل" لمساعدة ضعاف البصر على القراءة والكتابة ، كما تتوفر اعدادات ضبط للتكبير "magnifying" للمساعدة في جعل المعلومات على الشاشة أسهل من حيث الرؤية والقراءة والعرض أو تعديل الألوان ، مع امكانية إزالة الرسوم المتحركة غير الضرورية والصور الخلفية.

وقال محمد عارف مدير مجموعة ويندوز10 لقطاع الأعمال لدى مايكروسوفت الخليج "تسعى مايكروسوفت لتمكين كل شخص ومنظمة في العالم لبذل المزيد من الجهد وتحقيق المزيد ، وتم تصميم ويندوز10 ليمكن جميع الأفراد على اختلاف ظروفهم من امكانية الوصول إلى مميزات النظام بكل سهولة ، ونحن سعداء بدعمنا لمركز النور عبر ترقية نظام التشغيل ويندوز10 الذي من المؤكد سوف يحول خبرات التعلم في المركز ، فضلاً عن تبسيط أساليب التعليم للطلاب والحصول على خدمات تكونولوجية فريدة من نوعها مصممة لشريحة ذوي الإحتياجات الخاصة ، كما نأمل أن تحقق شراكتنا مع مركز النور نتائج ايجابية في فعاليته التوعوية "اسيستف تيكس 2015" في شهر نوفمبر المقبل".

وقالت اسفانا الخطيب مدير عام مركز النور "نحن ممتنون للدعم المتواصل من مايكروسوفت في تعزيز استخدام التقنيات الحديثة في مركزنا ، وسيعمل ويندوز10 بالتأكيد على تمكين طلابنا والموظفين من تعلم أساليب وطرق جديدة في تطبيق تكنولوجيا المعلومات خلال أنشطتهم اليومية داخل المركز ، ونحن ممتنون أيضاً لشراكة مايكروسوفت معنا في الحدث التوعوي لهذا العام "اسيستف تيكس 2015" ، الذي بدوره يساعد المجتمع أن يكون أكثر دراية وعلم حول الفوائد والمزايا المتعددة للتكنولوجيا المساعدة".

ويندوز أيضا يجعل من الممكن استخدام ميزة التحدث الصوتي كوسيلة للسيطرة على جهاز الكمبيوتر، ومؤشر لوحة المفاتيح والفأرة وضبطهم وفقاً لإحتياجات كل مستخدم.

مايكروسوفت سوف تدعم عملية الترقية في مركز النور من خلال توفير ترقية مجانية لنظام التشغيل ويندوز 10 كجزء من حملتها "ترقية عالمك" الممتدة لعام كامل ، والتي تتضمن أيضاً عقد شراكات مع 10 منظمات عالمية غير ربحية والتبرع بـ 10 ملايين دولار لمساعدتهم في قضاياهم.

وفيما يتعلق بفعالية "اسيستف تيكس 2015" ستعمل مايكروسوفت من خلال شراكتها على مساعدة مركز النور في تنظيم الحدث لهذا العام ، حيث يخلق المعرض الممتد ليومين متتالين الوعي المناسب حول كيفية قدرة التكنولوجيا المساعدة (AT) في تحسين القدرات الوظيفية للأفراد من ذوي الإحتياجات الخاصة وتمكينهم من الوصول إلى أقصى إمكاناتهم.

وستعقد فعالية "اسيستف تيكس 2015" داخل القاعة الرياضية الخاصة بمركز النور في دبي منطقة البرشاء، وسيجمع المعرض ذوي الإحتياجات الخاصة، وأولياء الأمور ، والشركاء ، والمصنعين ، والموردين ، والمعالجين ، والمتحدثين المختصين في هذا المجال لخلق الوعي حول استخدام التكنولوجيا المساعدة كوسيلة لزيادة التواصل والمشاركة والإنتاجية لفئة ذوي الإحتياجات الخاصة .

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت مايكروسوفت النقاب عن مجموعة جديدة من الخدمات الذكية التي تعمل بطاقة الحوسبة السحابية عبر تطبيقات أوفيس


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة مايكروسوفت عن بيع نحو 1,500 براءة اختراع لشركة شاومي، وذلك في خطوة نادرة لشركة أميركية مع أخرى


الهواتف و الأجهزة اللوحية

لم تستغرق المغامرة التى قامت بها كبرى شركات الاتصالات الالكترونية الامريكية مايكروسوفت بعد شرائها لشركة

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


تبنت شركة (مايكروسوفت) الأمريكية سياسات جديدة لمواجهة ما وصفته بـ"المحتوى الإرهابي" على بعض خدماتها. وذكرت قناة (سكاي نيوز) اليوم السبت أن الشركة أفادت - في تدوينة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay