x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

سامسونج تُسجّل براءة اختراع جديدة في مجال الشاشات القابلة للطي

نشر 2015-12-01 - 12:58 بتوقيت جرينتش



موبايلك  - انقضت تقريبًا ثلاثة سنوات منذ أعلنت سامسونج عن شاشاتها المرنة وغير القابلة للكسر التي تٌعرف باسم Youm. وقد تم استخدام التقنية وراء هذه الشاشات أولًا في هاتف Galaxy Round الذي أطلقته الشركة منذ مايقارب العامين، كما تم استخدامها في شاشات سلسلة  Galaxy S6 Edge. مؤخّرًا تم نشر براءة اختراع سُجّلت باسم سامسونج لشاشات هاتف قابلة للطي والسحب وإذا صحّت التوقّعات وقامت سامسونج بتصنيع هاتف يشبه هذه التصاميم، فإن تصنيع الهواتف الذّكية سيشهد نقلة نوعيةمن ناحية التصميم.

يمكن الملاحظة من الصورة أعلاه أن تصميم الهاتف، أو الحاسب اللوحي يأتي بشكل يشبه الكتاب ويمكن إغلاقه أوفتحه للحصول على شاشة أكبر للمزيد من المهام المتعددة مثلًا ، وحتى يمكن ثنيه للخلف، أما التصميم الآخر المُثير هو أن يكون الهاتف بشكلٍ اسطوانيٍّ، حيث يتم سحب الشاشة خارج هذه الاسطوانة، للتحكم بالهاتف أو الضغط على  الأزرار متوضعة على هيكل الاسطوانة نفسها كما هو موضّح في الشكل التالي.

وقد أرفقت براءة الاختراع بملاحظة أعلنت أن سامسونج قد استبدلت الغلاف الزجاجي للشاشة بلآخر بلاستيكي مرن للوصول إلى هذا التصميم القابل للسحب. أما التصميم الأخير فأتى بشكل هاتف مثني من المنتصف، كما هو موضح في الشكل التالي.

بالرّغم من أن هذه التصاميم تبدو مُثيرة، ولكن تبقى كيفية استخدامها في الحياة العملية، أو الفوائد المرجوّة منها غير معروفة وعلينا أن ننتظر أن تقوم سامسونج بتصنيع منتج مشابه لكي نسطيع معرفة قدراته في حال كان يحمل تصميمًا مماثلًا. ويجب الذّكر أنه بالرغم من أن سامسونج قامت بتسجيل براءة الاختراع مع هذه التصاميم، لكن هذا لا يعني أن سامسونج سوف تقوم بتصنيع هواتف طبقًا لها، وسيكون علينا الانتظار قبل أن نرى إذا ماكانت الشركة ستقوم بصنع شيءٍ مماثل.

هل أعجبك أحد هذه التصاميم؟ أخبرنا ماهو وكيف تعتقد أنّه سيتم الاستفادة منه؟





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت "اتصالات" اليوم، عن توفر جهازي Samsung Galaxy Note20 و Galaxy Note20 Ultra للمستخدمين في الإمارات العربية المتحدة، وقد تم


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن توفير أحدث وأقوى هواتف سامسونج الذكية حتى الآن Galaxy


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، عن إتاحة الفرصة أمام عملائها في دولة الإمارات للحصول على أحدث

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


تعد الكاميرا إحدى أهم الصفات البارزة والهامة عند اتخاذ قرار شراء هاتف ذكي جديد، فقد أصبح العديد من الأشخاص يعتمدون على الصور ومقاطع الفيديو في حياتهم اليومية، لا






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay