اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مبيعات متجر أبل تتجاوز مليار دولار في أسبوعين

نشر 2016-01-07 - 02:33 بتوقيت جرينتش


مبيعات متجر أبل تتجاوز مليار دولار في أسبوعين

موبايلك - أعلنت شركة أبل أن موسم العطلات لهذا العام على متجر "آب ستور" يعد الأضخم من نوعه، حيث حطم العملاء جميع الأرقام القياسية في عطلتي الكريسماس ورأس السنة.

وقالت الشركة إن العملاء أنفقوا أكثر من 1.1 مليار دولار على شراء التطبيقات والتسوق داخل التطبيقات خلال الأسبوعين الماضيين وحتى ٣ يناير (كانون الثاني) الجاري، محققين بذلك أرقاماً قياسية أسبوعية في حركة الاستخدام والمشتريات.

الحدث الأكبر في تاريخ "آب ستور"

وأضافت أبل أن الأول من يناير (كانون الثاني) 2016 يعد الحدث الأكبر على الإطلاق في تاريخ "آب ستور"، إذ أنفق العملاء أكثر من 144 مليون دولار، وقد حطم بذلك الرقم القياسي الأخير، الذي تم تحقيقه قبل ذلك بأسبوع في يوم الكريسماس.

40 مليار دولار لـ"آب ستور"

كما حقق المطورون عبر أنحاء العالم أكثر من 40 مليار دولار بالعمل على "آب ستور" منذ عام 2008، وقد سجل أكثر من ثلث المبلغ خلال العام الماضي فقط.

"آب ستور" يخلق ملايين الوظائف

وبفضل نجاح "آب ستور"، ساهمت أبل في خلق أكثر من 1.9 مليون وظيفة في الولايات المتحدة فقط، منها أكثر من 1.4 مليون وظيفة – أي الثلث– في مجال مطوري التطبيقات ومهندسي البرامج ورواد الأعمال الذين ينشئون تطبيقات لنظام آي أو إس، بالإضافة إلى وظائف أخرى غير متعلقة بتكنولوجيا المعلومات يدعمها اقتصاد التطبيقات بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

وأعلنت أبل سابقاً أن اقتصاد تطبيقات نظام آي أو إس خلق 1.2 مليون وظيفة في أوروبا و 1.4 مليون وظيفة في الصين.

الألعاب والشبكات الاجتماعية

ومن الجدير بالذكر أن فئات الألعاب وشبكات التواصل الاجتماعي والترفيه هي الأكثر شيوعاً في "آب ستور"، حيث خاض العملاء التحديات في ألعاب مثل Minecraft: Pocket Edition وTrivia Crack و!Heads Up، وتواصلوا مع الأصدقاء والأقارب باستخدام فيس بوك مسنجر ووي تشات وسناب تشات.

التطبيقات والألعاب الأكثر مبيعاً

وكانت التطبيقات الأكثر مبيعاً هي الألعاب والتطبيقات التي تتطلب تسجيل المستخدم، مثل Clash of Clans و Monster Strike وGame of War – Fire Age وFantasy Westward Journey، بالإضافة إلى Netflix وHulu و Match.

وأشارت أبل إلى أن "أبل تي في" الجديد كلياً وساعة "أبل واتش" فتحا الطريق أمام تجارب جديدة في استخدام التطبيقات، حيث تغيرت طريقة استهلاك العملاء للمحتوى على أجهزة التلفزيون وحصولهم على المعلومات من أكثر جهاز شخصي صنعته أبل حتى الآن.

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة Xiaomi النقاب عن نظام التشغيل Xiaomi HyperOS ، القوة الكامنة وراء منظومتها الذكية، والذي يعد بتجربة مستخدم


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفي Galaxy A55 5G وGalaxy A35 5G. ويعكس الهاتفان اللذان تم إطلاقهما في دولة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

متى كانت آخر مرة قضيت فيها يومًا دون مشاركة تحديثات حياتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ أو مشاهدة مقاطع

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن طرح سلسلة هواتف Galaxy S24 الجديدة في دولة الإمارات - والتي تضم Galaxy S24 Ultra وGalaxy S24+ و Galaxy S24 - مما يساهم في توفير تجارب رائدة للهواتف








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay