اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


طرح هاتف هواوي Mate 8 بالأسواق في الربع الأول من 2016

نشر 2016-01-12 - 01:30 بتوقيت جرينتش


طرح هاتف هواوي Mate 8 بالأسواق في الربع الأول من 2016

موبايلك - قامت شركة هواوي بعرض هاتفها الرائد Mate 8 رسمياً خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2016، وأشارت إلى أنها ستبدأ بتوفير الهاتف في الربع الأول من العام ٢٠١٦، وبالفعل بدأنا نرى توفر الهاتف حالياً في عدد من المواقع في العالم العربي، حيث يمكن شراء الهاتف حالياً من هنا.

ويواجه الهاتف العديد من الهواتف المنافسة التي سيتم إطلاقها في عام 2016 من قبل شركات أخرى مثل سامسونغ وإتش تي سي وسوني وإل جي وآبل وأسماء أخرى يتوقع قيامها بإطلاق أجهزة جديدة خلال الأشهر القادمة.

التصميم والعتاد

يتماشى تصميم الهاتف مع شكل هاتف Mate S، ولكن مع حجم هيكل أكبر يضم شاشة من قياس 6 إنش من نوع IPS-NEO LCD بدقة 1080×1920 بيكسل بكثافة 367 بيكسل بالإنش.

وتبدو الشاشة بشكل ضخم ولكنها تملك حواف جانبية ضئيلة جداً تقلل من حجم الهاتف ضمن اليد، وتقول هواوي "إن الشاشة تشغل ما نسبته 83% من واجهة الهاتف الأمامية".

ويأتي الهاتف بشكل مشابه لهاتف Mate S من ناحية مواد التصنيع، حيث قامت الشركة باستخدام هيكل معدني بالكامل، بالإضافة لوجود بطارية غير قابلة للإزالة.

وتتواجد مفاتيح التحكم بالصوت والطاقة على الجانب الأيمن من الجهاز، بينما يتواجد على الجانب الأيسر منفذ لشريحتي الاتصال، ويمكن للمستخدم استبدال الشريحة الثانية بذاكرة خارجية من نوع MicroSD.

ويستعمل هاتف Mate 8 معالج الشركة الجديد Kirin 950 ثماني الأنوية المكون من أربع أنوية Cortex-A72 بسرعة 2.3 غيغاهيرتز وأربعة أنوية Cortex-A53 بسرعة 1.8 جيجاهيرتز لتحسين أداء البطارية، بالإضافة لوجود خيارين من ناحية ذاكرة الوصول العشوائي إما 3 غيغابايت أو 4 غيغابايت، وذلك لإبقاء الجهاز يعمل بشكل سلس.

ويظهر في الجزء الخلفي من الجهاز كاميرا بدقة 16 ميغابيكسل مدعومة بفلاش ضوئي مزوج، وتعمل بواسطة مستشعر من سوني مع فتحة عدسة F/2.0 وتثبيت صورة بصري، بينما تتواجد في الجهة الأمامية كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل مع مستشعر من سوني لالتقاط أفضل الصور.

وتتواجد أسفل الكاميرا الخلفية منطقة قارئ بصمات الأصابع والتي يمكن استخدامها لفتح الجهاز، بالإضافة لامكانية استخدامها في عدد من الأشياء الأخرى ضمن الهاتف.

وتقع مكبرات الصوت الخاصة بالهاتف في الجزء السفلي من الجهاز، مما قد يسمح بتغطيتها بسهولة عند مسك الجهاز باليد لمشاهدة شئ ما.

ويقدم الهاتف ثلاث خيارات من ناحية الألوان إما الذهبي أو الفضي أو البني، ويعمل الهاتف بواسطة بطارية من قياس 4.000 ميلي أمبير، يمكن الاعتماد عليها والحصول على ساعات إضافية عن طريق خيارات توفير الطاقة.

الخلاصة

يعتبر هاتف Mate 8 هاتف ذو شاشة كبيرة وبطارية مثيرة للإعجاب مع مستشعر بصمة وكاميرا بأداء مقبول، كما يعتبر الجهاز نحيف وخفيف الوزن نسبياً بالنسبة لهاتف يملك شاشة من قياس 6 إنش، بالإضافة لتقديمه إمكانيات صوتية غير متوقعة وحزمة برمجية خفيفة بإمكانيات تخصيص كبيرة عبر واجهة الاستخدام الأجدد لدى هواوي Emui 4.0.

ويمكن القول أن الهاتف يشكل نداً قوياً لمختلف الأجهزة المنافسة القادمة سواء على الورق أو عبر الأداء الفعلي، وقد يكون تحدي هواوي الحالي ليس تصنيعها أجهزة يمكن الاعتماد عليها بل إمكانيتها إقناع المستهلكين ضمن الأسواق المختلفة بشراء أجهزتها وجعل اسمها مقترن ومألوف بالنسبة للهواتف الذكية خارج الصين.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن إطلاق HUAWEI Mate X2، الهاتف الذكي الرائد من الجيل الجديد القابل للطي


الهواتف و الأجهزة اللوحية

شفت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة عن طرح هاتفها HUAWEI Mate30 Pro للمستهلكين في المملكة العربية


مزودي الخدمة

استكمالاً للنجاحات الرائدة والمتتالية وغير المسبوقة التي حققتها في ريادة مضمار شبكة الجيل الخامس، فقد كشفت

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار مزودي الخدمة


دعت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عملاءها في دولة الإمارات للمشاركة في عملية الطلب المسبق على هاتف هواوي الجديد Mate 20 X الذي يدعم تقنية الجيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay