x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

"لينوفو": إطلاق خدمات متجر "جوجل بلاي" في الصين هذا العام

نشر 2016-01-12 - 02:08 بتوقيت جرينتش



موبايلك - كشف شين شودونغ، رئيس قسم الهواتف الذكية بشركة "لينوفو" الصينية، عن أن شركة "جوجل" الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، تعتزم إعادة تقديم خدماتها "بلاي" في الصين في وقت لاحق من العام الجاري.

وتعد خدمات "جوجل بلاي"، التي تعتبر أحد مكونات تطبيقات جوجل مثل متجر التطبيقات "بلاي ستور" والخرائط الرقمية "جوجل مابس" والمساعد الرقمي "جوجل ناو" على أجهزة "أندرويد" المحمولة، من ضمن غالبية خدمات ومنتجات جوجل الغائبة عن السوق الصينية، خاصة بعد قرار الشركة الاستراتيجي بالخروج من الصين في يناير 2010. 

وأبدت "جوجل" في ذلك التوقيت عدم رغبتها في الانصياع للقيود التي فرضتها عليها الحكومة الصينية والتي طالبت مزودي الخدمات بالامتثال لسياساتها المتعلقة بالرقابة. 

وعلى مدى السنوات التالية، نمت الصين لتصبح سوقا واسعا للأجهزة المحمولة، وعلى الرغم من أن "أندرويد" هو أكثر منصات التشغيل شعبية بين أوساط المستهلكين، زود المصنعون بشكل عام أجهزتهم المحمولة بإصدارات خاصة بهم من نظام التشغيل تفتقر لتطبيقات "جوجل" الرسمية.

وأبرمت "جوجل" مؤخرا عدة شراكات مع عدد من أكبر مصنعي أجهزة الهواتف المحمولة في الصين، واختارت "هواوي" لبناء إصدارة النظام التي يعتمد عليها جهاز "نيكزس 6 بي" الذي أطلقته العام الماضي، كما تعاونت مع "لينوفو" لتصنيع هاتف ذكي مزود بقدرات تكنولوجيا الواقع المعزز "المشروع تانجو".

واتخذت "جوجل" خطوة تقديمية تجاه هذه العودة في أواخر عام 2014، عندما جلبت دعم "تجار تطبيقات أندرويد" إلى الصين، وهو ما مكن المطورين الصينيين من بيع تطبيقاتهم في نسخ متاجر "بلاي" في البلدان الأخرى. 

ولم يذكر شودونغ على وجه التحديد موعد إعادة تقديم خدمات "بلاي" في السوق الصينية، لكن من المتوقع أن يتم ذلك بالامتثال للقوانين المنظمة للرقابة الذاتية.





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

اطلقت شركة "لينوفو" الصينية، عملاق صناعة اجهزة الحاسبات والهواتف المحمولة، تحديثا يعالج ثغرة امنية فى اداة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

اعلنت شركة Lenovo انها باعت حوالى نصف مليون وحدة من جهاز K4 Note منذ ان تم اطلاقه فى الهند خلال شهر يناير من هذا


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت لينوفو عن هاتفها الجديد "زوك زد2 برو"، المزود بمواصفات من شانها منافسة كبار مصنعي الهواتف الذكية في

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أسهم اندماج كل من شركة الإلكترونيات الصينية /لونوفو/ في عملاق الإنترنت الأمريكي /جوجل/ في السوق الأمريكية من خلال إنتاجهما لجهاز /سمارت فون/ ثلاثي الأبعاد






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay