اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مايكروسوفت تعلن عن مبتكرات جديدة خاصة بويندوز 10

نشر 2016-03-31 - 12:05 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • مايكروسوفت تعلن عن مبتكرات جديدة خاصة بويندوز 10

موبايلك - خاطب المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا ونائب المدير التنفيذي لويندوز والأجهزة تيري ميرسون اليوم في مؤتمر Build 2016 الآلاف من المطورين فيما يتعلق بما تقوم به مايكروسوفت لتساعدهم على استيعاب العصر الجديد من الذكاء التحاوري وتصميم خبرة حاسوبية أكثر خصوصية لكل عميل أو مجال أو شركة استعرض ناديلا التحديثات التي أجريت على Cortana وأعلن عن العرض الأولى لخدمات وحزم أدوات سحابية جديدة صممت كي تفهم العالم من حولنا وأن تصمم بوتات ذكية. وأعلن ميرسون عن تحديث ذكرى ويندوز 10 والذي سوف يوفر مبتكرات جديدة هامة للعملاء والمطورين على المنصة العامة لويندوز (Universal Windows Platform).

وقال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت "كصناعة ، نحن على أعتاب جبهة جديدة تمزج قوة طبيعة اللغة البشرية مع أجهزة تقنيات المخابرات المتقدمة ، ونحن في شركة مايكروسوفت نسمي هذا المحادثات بمثابة منصة ، وهي ارتكزت بناء على امتداد طاقة وقوة كلاً من مايكروسوفت أزور، أوفيس 365 ومنصات ويندوز لتمكين المطورين في كل مكان.

صرح السيد ميرسون قائلا «بينما وصل عدد الأجهزة النشطة التي تستخدم ويندوز 10 أكثر من 270 مليون جهاز، نحتفل مع جماهيرنا مقدمين لهم تحديث ذكرى ويندوز 10 ، سوف يساعدكم هذا التحديث الهام على التفاعل مع أجهزة ويندوز 10 لديكم بشكل طبيعي كما لو كنتم تتفاعلون مع العالم من حولكم – مستخدمين قلمكم وحضوركم وصوتكم ، ونحن عاكفون على جعل ويندوز أفضل البيئات التطويرية إنتاجا لكافة المطورين، بفضل كافة الإمكانات الجديدة الخاصة بالمنصة العامة لويندوز وكافة الأدوات الجديدة التي تهدف إلى إضافة تطبيقات إلى ويندوز 10 من أي منصة برمجية.»

تقديم خدمات سحابية يمكنها الاستيعاب وبوتات تفاعلية ومجموعة كورتانا الذكية (Cortana Intelligence Suite)

يقع في قلب مجموعة كورتانا للذكاء والتي كانت تعرف باسم مجموعة كورتانا التحليلية (Cortana Analytics Suite) أبحاث فريدة في مجالات البيانات الضخمة وتعلم الآلة والإدراك والتحليلات المنطقية والبوتات الذكية ، كما يمكن للمصممين والشركات استخدام هذه الإمكانات التي بنيت على منصة مايكروسوفت أزور لتصميم حلول برمجية ذكية ومتكاملة والتي تشمل تطبيقات جديدة تستوعب عالمنا وكذلك بوتات وعناصر برمجية تتفاعل مع الأفراد بطرق مخصصة وذكية.

أعلنت مايكروسوفت اليوم عن إضافات جديدة لمجموعة كورتانا الذكية وكلا الإضافتين متوافرتين في العرض الأولي ، حيث تتكون الأولى من خدمات مايكروسوفت الإدراكية ، وهي مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بالذكاء والتي تتيح للأنظمة أن ترى وتسمع وتتحدث وتفهم وتفسر حاجاتنا مستخدمة طرق تواصل طبيعية ، أما الثانية فهي بنية مايكروسوفت للبوتات (Microsoft Bot Framework) ، حيث يمكن أن يستخدمها أي مطور ليصمم البرامج بأي لغة كانت وتصميم بوتات ذكية تمكن العملاء من الدردشة مستخدمين لغة طبيعية وعلى مجموعة كبيرة من المنصات والتي تشمل النصوص/الرسائل النصية القصيرة وSlack وأوفيس 365 وسكاب والويب وغيرها المزيد.

 أثبتت مايكروسوفت الكيفية التي يمكن بها للمطورين استخدام خدمات مثل تلك الموجودة في مجموعة كورتانا للذكاء ، لكي لاتغير شكل حياة الشركات فقط بل الأفراد أيضا ، وأظهر لنا تطبيق "Seeing AI" وهو تطبيق في مرحلة التطوير كيف يمكن لهذه الإمكانات الجديدة أن تساعد الأفراد الذين يعانون من صعوبات في الإبصار أو فاقدي البصر على استيعاب من وماذا يحيط بهم بشكل أفضل.

كما نشرت مايكروسوفت كلا من مجموعة مطوري البرامج وواجهة برمجة التطبيقات الخاصة بمنصة بوت سكايب اليوم ، وبفضل هذه المنصة يمكن للمصممين تصميم بوتات يمكنها الانتفاع من سبل الاتصال المتعددة التي تميز سكايب والتي تشمل النصوص والصوت والفيديو والسمات التفاعلية ثلاثية الأبعاد ، ويمكن للعملاء التعرف على بوتات سكايب حينما يقومون بعملية تحميل أحدث تطبيقات سكايب الخاصة بويندوز وأندرويد وiOS. علاوة على ذلك يمكن للمصممين الشروع في تصميم بوتات سكايب اليوم مستخدمين منصة بوتات سكايب والوصول إلى مئات الملايين من مستخدمي سكايب.

تقدم مبتكرات ويندوز الجديدة خبرة حاسوبية أكثر خصوصية والمزيد من الفرص للمطورين

كان الغرض من تصميم ويندوز 10 توفير خبرة حاسوبية أكثر خصوصية وذلك من خلال خبرات تعامل أكثر طبيعية وموثوق بها وتكون متوفرة على عدة أجهزة ، وبفضل سمات مثل كورتانا وWindows Hello استطاع النظام الأحدث من  ويندوز في تحقيق هذه الرؤية، واليوم ينطلق ويندوز 10 في أسرع انطلاقة في تاريخ عالم ويندوز حيث يوجد على أكثر من 270 مليون جهاز نشط، متخطيا ويندوز 7 بنسبة 145 في المئة ، كما أن العملاء أمضوا وقت أطول على ويندوز 10 أكثر من أي وقت مضى برقم وصل إلى أكثر من 75 مليار ساعة منذ تدشينه ، نتج عن هذه القاعدة الآخذة في الاتساع اهتماما غير مسبوق من المطورين الذين يقدمون تطبيقات عامة جديدة كليا لخدمات فيسبوك وتويتر وUber وKing وWar Gaming وSquare enix وياهو وwwe وغيرها المزيد القادم مثل Bank of America وانستغرام وستاربكس ، في حين شهد متجر ويندوز أكثر من 5 مليار زيارة وذلك لأن عشاق ويندوز يستكشفون كافة التطبيقات الجديدة المخصصة لويندوز 10 والتي تضم أكثر من 1,000 تطبيق لكورتانا.

شاركت مايكروسوفت اليوم في مؤتمر  Build 2016الفصل التالي في رؤيتها الأكثر خصوصية لاستخدام الحاسوب ، مستخدمة تحديث ذكرى ويندوز 10 الجديد كليا والذي يمتاز بإحتوائه على مبتكرات تخص Windows Ink وكورتانا وWindows Hello والألعاب. Windows Ink هو خبرة حاسوبية جديدة كليا تضع إمكانات ويندوز في سن قلمك، وهو ما يمكنك من الكتابة على جهازك كما تفعل على الورق ، وتحرير مفكرات لاصقة والرسم على سبورة بيضاء ومشاركة أفكارك المكتوبة بسهولة مع العالم الرقمي ، وتمكنك سمات كورتانا الجديدة كليا من تلقي توجيهات استباقية من كورتانا طوال اليوم والتحدث مع كورتانا حتى حينما يكون جهازك مغلقا دون تسجيل الدخول إليه ، كما تمتد سمات Windows Hello الجديدة إلى مستوى أمان ويندوز 10 الغير مسبوق على عدة أجهزة وعلى Microsoft Edge، حتى يمكنك الولوج إلى أجهزتك ومواقعك بأمان بمجرد حضورك جسمانيا.

كما قامت مايكروسوفت بشحن Microsoft HoloLens Development Edition للمرة الأولى، وهو ما يوسع نطاق خبرات ويندوز ليشمل الصور المجسمة ويمكن المطورين من الشروع في تأسيس مستقبل الحوسبة الهولوغرافية ، وقد أبرزت مايكروسوفت العملاء التجاريين الذين ينتمون لعدة مجالات والذين يستخدمون HoloLens اليوم والذين يشملون Case Western Reserve University ووكالة ناسا. يمكن للمطورين استخدام منصة ويندوز العامة لتصميم واقع معزز جديد مستخدمين الصور المجسمة.

كانت ويندوز لأكثر من ثلاثين سنة نظاما بيئيا مفتوحا يرحب بمساهمات شركاء العتاد والبرمجيات والمطورين من كافة أنحاء العالم. وتعمل منصة ويندوز العامة على توسيع نطاق هذا الالتزام ، وهو مايمثل المزج بين انفتاح ويندوز المشهود وأفضل ما في العصر الحالي من منصات التطبيقات الحديثة ، عملنا اليوم على مشاركة كافة الإمكانات الجديدة لمنصة ويندوز العامة والتي تشمل وصول كامل لذكاء كورتانا الاستباقي وكذلك مجموعة مطوري البرمجيات الخاصة بذكرى ويندوز 10 والتي تقدم واجهات برمجة تطبيقات جديدة كليا وأدوات تهدف إلى دمج أحدث مبتكرات ويندوز 10 في تطبيقات تشمل Windows Ink وWindows Hello. وبفضل مجموعة المصممين الأفراد الخاصة بجهاز Xbox يمكن تحويل أي جهاز Xbox One إلى مجموعة تطوير برمجيات مما يمكن أي فرد من تطوير برمجيات من أجل غرفة المعيشة.

كما شاركت مايكروسوفت أدوات جديدة كليا سوف تجعل من ويندوز أفضل مكان لتطوير البرمجيات لكافة المنصات البرمجية.

 

•مطوري الويب من أمريكان إكسبريس، بي بي سي سبورت، بريد ياهو، zulily، وأكثر من ذلك شهدوا نجاحا كبيرا مع تطبيقات الويب القائمة على نظام التشغيل ويندوز 10. والآن ويندوز 10 لديه دعم native Bash مع ضمان وصول إلى نظام ملفات ويندوز وشريط مصادر أدوات الأوامر.

•تطبيق جديد للحواسيب المكتبية من أجل Centennial سوف يمكن المطورين من تقديم أكثر من 16 مليون تطبيق Win32 أو .NET إلى منصة ويندوز العامة.

•وبالنسبة لمطوري C#، يسهل Xamarin مشاركة الكود العام للتطبيقات على تطبيقات ويندوز وiOS وأندرويد بينما يقدم خبرات أصيلة بالكامل لكل من هذه المنصات والآن سوف يدمج Xamarin في Visual Studio.

وللمرة الأولى خلال أكثر من 30 سنة، سوف نفتح ويندوز إلى لينوكس حيث أن ويندوز 10 يوفر دعما جيدا لتطبيق Bash ودعم متنامي لعالم الأدوات مفتوحة المصدر التي تعتمد على كتابة الأوامر يدويا.

 

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أطلقت شركة ڤيڤو، العلامة التجارية العالمية المبتكرة للهواتف الذكية، اليوم أحدث إضافة إلى سلسلة (ڤي V) في


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة Xiaomi النقاب عن نظام التشغيل Xiaomi HyperOS ، القوة الكامنة وراء منظومتها الذكية، والذي يعد بتجربة مستخدم


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفي Galaxy A55 5G وGalaxy A35 5G. ويعكس الهاتفان اللذان تم إطلاقهما في دولة

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم عن إتاحة ميّزات Galaxy AI على المزيد من طرازات أجهزة Galaxy، بفضل الإصدار الأحدث من واجهة One UI 6.1 المصممة لتعزيز إمكانية الوصول إلى








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay