اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


اهم 10 منتجات فى تاريخ ابل.. اول كمبيوتر محمول واى فون واى باد الاهم

نشر 2016-04-02 - 03:15 بتوقيت جرينتش


اهم 10 منتجات فى تاريخ ابل.. اول كمبيوتر محمول واى فون واى باد الاهم

موبايلك - تحل اليوم الذكرى الاربعين على تاسيس عملاق التكنولوجيا الامريكية شركة "ابل" التى تعد الان واحدة من الشركات الكبرى الاكثر قيمة فى العالم ولديها ملايين من المستخدمين حول العالم، ولكن قبل ان تصل للقمة ولهذه المكانة مرت الشركة بخطوات ومحطات مهمة بعضها كان نقطة تحول فى تاريخها، ولهذه المناسبة نرصد فيما يلى اهم محطات مرت بها شركة ابل منذ بداية تاسيسها وحتى الان. 

1976 

تم اطلاق ابل الكمبيوتر الاصلى، المعروف ايضا باسم "ابل وان"، والذى تم تصميمه بالكامل من قبل ستيف وزنياك احد موسسى الشركة والعقل المفكر لها.

1977 

تم اطلاق جهاز "ابل 2" والذى كان منتجا تجاريا وحقق نجاحا كبيرا، وتم تزويده بمعالج MOS مع 4 كيلوبايت من ذاكرة الوصول العشوائى. 

1983 

تم الكشف عن جهاز Apple Lisa، مع شاشة متكاملة، وواجهة المستخدم والماوس الاول للشركة، ولكن سعره كان 10 الاف دولار لذلك لم يحقق مبيعات كبيرة.

1991 

ظهر اول كمبيوتر محمول حقيقى لابل، تم تصميمه وتصنيعه من قبل شركة سونى لشركة ابل، تكلف 2500 دولار فى ذلك الوقت. 

1993 

اطلقت ابل "المساعد الرقمى الشخصى" والذى سبق هواتف اى فون واستمر فقط لمدة خمس سنوات ولكن الفريق الذى طور البرنامج تمكن فى النهاية من تطوير اول نظام تشغيل لاى بود. 

1997 

عاد ستيف جوبز الى ابل فى عام 1997، واصبح "جوبز" الرئيس التنفيذى لشركة ابل، بدا العمل على نظام Mac OS X والغى حفنة من المشاريع التى كانت تعمل عليها الشركة، وبمساعدة فريق قوى تمكن من انقاذ الشركة. 

 

 

2007

بعد نجاح اجهزة اى بود اطلقت ابل اى فون، ومنذ ذلك الوقت تحولت الشركة الى قوة، وكان الهاتف ياتى مع 4GB للتخزين، وشاشة التى تعمل باللمس 3.5in ومعالج 620 ميحاهيرتز. 

2010 

بعد نجاح اى فون اعلن ستيف جوبز عن اطلاق جهاز الاى باد، الذى يعد بديلا لاجهزة الكمبيوتر، وهذا الجهاز فكرته كانت موجودة فى الشركة من ذعام 1993. 

2011 

بعد صراع طويل مع المرض توفى "ستيف جوبز" فى عمر 56 عاما، وكانت نقطة تحول فى تاريخ ابل، اذ تولى تيم كوك منصب الرئيس التنفيذى للشركة، وفى فترة رئاسته اطلق مجموعة من الاجهزة المهمة لابل. 

2015 

اطلقت ابل ساعتها الذكية الاولى، وسرعان ما اصبحت الساعة الذكية الاكثر شعبية فى السوق اكثر من منافسيها من سامسونج، ال جى، سونى وبيبل. 

 

 

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفي Galaxy A55 5G وGalaxy A35 5G. ويعكس الهاتفان اللذان تم إطلاقهما في دولة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

متى كانت آخر مرة قضيت فيها يومًا دون مشاركة تحديثات حياتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ أو مشاهدة مقاطع


الهواتف و الأجهزة اللوحية

تستعرض شركة سامسونج جلف للإلكترونيات قدرات التصوير الاستثنائية لأحدث سلسلة هواتفها المحمولة Galaxy S24 خلال

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن فتح باب الطلب المسبق على سلسلة هواتف Galaxy S24 الجديدة – Galaxy S24 Ultra و+Galaxy S24 وGalaxy S24 – في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، حتى








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay