x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

الشرطة الكندية تجسست على مليون رسالة لمستخدمى بلاك بيرى

نشر 2016-04-16 - 04:07 بتوقيت جرينتش



موبايلك - كشف تقرير جديد لموقع Vice News الامريكى انه على الرغم من السمعة الكبيرة التى تتمتع بها شركة بلاك بيرى الكندية فى ما يتعلق بتوفير اقصى قدر من الامان وحماية المعلومات، الا ان الحقيقة عكس ذلك تماما، حيث اعتمد الموقع على بعض الوثائق التى تم اتاحتها للعامة موخرا بعدما كانت محجوبة لفترة من قبل المحكمة والتى تدور حول جريمة قتل جرت فى 2011، حيث اوضحت هذه الوثائق ان الشرطة الملكية الكندية RCMP استخدمت مفتاح تشفير رئيسى فى تحقيها للتجسس على اكثر من مليون من الرسائل المرسلة باستخدام بلاك بيرى ماسنجر بين عامى 2010 و2012. 

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فان التقرير المرفوع من قبل الشرطة الملكية الكندية لا يكشف عن كيفية الحصول على هذا المفتاح الرئيسى، بينما رفض المدعى ان يقول اى شىء عن ذلك ايضا، كما ان بلاك بيرى رفضت التعلق عن هذه المسالة، كذلك فان شبكة الاتصالات الكندية Rogers لم تسلط الضوء فى بيان لها على هذه المسالة ايضا. 

لكن فى نفس الوقت، كشف التقرير ان مسئولى تنفيذ القانون الكندى كانت لديهم القدرة على الوصول للمحادثات الخاصة بالمواطنين منذ سنوات وحتى الان، دون معرفة المستخدمين، وهو ما يجعل هناك اعتقادا ان برنامج PRISM التابع لوكالة الامن القومى فى الولايات المتحدة بالاضافة الى مجموعة اصغر من الاشخاص هم فقط على دراية بالامر. 

لكن ليس من الواضح بالضبط كيف شاركت بلاك بيرى فى هذا الخرق للخصوصية، وسواء كانت الشرطة الملكية الكندية لا تزال تستخدم المفتاح الرئيسى ام لا، لكن مع تسريب هذه الانباء حول مستوى خصوصية بلاك بيرى وغيرها، فمن شانها ان تجعل الناس فى جميع انحاء العالم يفكرون مرتين قبل الثقة فى مصنعى الاجهزة النقالة. 

 





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

شفت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة عن طرح هاتفها HUAWEI Mate30 Pro للمستهلكين في المملكة العربية


الهواتف و الأجهزة اللوحية

واصلت المبيعات العالمية من الهواتف الذكية للمستخدمين النهائيين تراجعها في الربع الثالث من 2019، منخفضة بنسبة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أطلقت HONOR، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال الهواتف الذكية، اليوم هاتف HONOR 9X أحدث إضافة لسلسلة X

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن توفير أحدث وأقوى هواتف سامسونج الذكية حتى الآن Galaxy Note10 في جميع متاجرها عبر دولة الإمارات. ويجمع الإصدار








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay