اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الشرطة الكندية تجسست على مليون رسالة لمستخدمى بلاك بيرى

نشر 2016-04-16 - 04:07 بتوقيت جرينتش


الشرطة الكندية تجسست على مليون رسالة لمستخدمى بلاك بيرى

موبايلك - كشف تقرير جديد لموقع Vice News الامريكى انه على الرغم من السمعة الكبيرة التى تتمتع بها شركة بلاك بيرى الكندية فى ما يتعلق بتوفير اقصى قدر من الامان وحماية المعلومات، الا ان الحقيقة عكس ذلك تماما، حيث اعتمد الموقع على بعض الوثائق التى تم اتاحتها للعامة موخرا بعدما كانت محجوبة لفترة من قبل المحكمة والتى تدور حول جريمة قتل جرت فى 2011، حيث اوضحت هذه الوثائق ان الشرطة الملكية الكندية RCMP استخدمت مفتاح تشفير رئيسى فى تحقيها للتجسس على اكثر من مليون من الرسائل المرسلة باستخدام بلاك بيرى ماسنجر بين عامى 2010 و2012. 

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فان التقرير المرفوع من قبل الشرطة الملكية الكندية لا يكشف عن كيفية الحصول على هذا المفتاح الرئيسى، بينما رفض المدعى ان يقول اى شىء عن ذلك ايضا، كما ان بلاك بيرى رفضت التعلق عن هذه المسالة، كذلك فان شبكة الاتصالات الكندية Rogers لم تسلط الضوء فى بيان لها على هذه المسالة ايضا. 

لكن فى نفس الوقت، كشف التقرير ان مسئولى تنفيذ القانون الكندى كانت لديهم القدرة على الوصول للمحادثات الخاصة بالمواطنين منذ سنوات وحتى الان، دون معرفة المستخدمين، وهو ما يجعل هناك اعتقادا ان برنامج PRISM التابع لوكالة الامن القومى فى الولايات المتحدة بالاضافة الى مجموعة اصغر من الاشخاص هم فقط على دراية بالامر. 

لكن ليس من الواضح بالضبط كيف شاركت بلاك بيرى فى هذا الخرق للخصوصية، وسواء كانت الشرطة الملكية الكندية لا تزال تستخدم المفتاح الرئيسى ام لا، لكن مع تسريب هذه الانباء حول مستوى خصوصية بلاك بيرى وغيرها، فمن شانها ان تجعل الناس فى جميع انحاء العالم يفكرون مرتين قبل الثقة فى مصنعى الاجهزة النقالة. 

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة Xiaomi النقاب عن نظام التشغيل Xiaomi HyperOS ، القوة الكامنة وراء منظومتها الذكية، والذي يعد بتجربة مستخدم


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفي Galaxy A55 5G وGalaxy A35 5G. ويعكس الهاتفان اللذان تم إطلاقهما في دولة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

متى كانت آخر مرة قضيت فيها يومًا دون مشاركة تحديثات حياتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ أو مشاهدة مقاطع

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن طرح سلسلة هواتف Galaxy S24 الجديدة في دولة الإمارات - والتي تضم Galaxy S24 Ultra وGalaxy S24+ و Galaxy S24 - مما يساهم في توفير تجارب رائدة للهواتف








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay