اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مايكروسوفت تطلق الخادم SQL Server 2016 في الامارات العربية المتحدة

نشر 2016-05-02 - 10:55 بتوقيت جرينتش


مايكروسوفت تطلق الخادم SQL Server 2016 في الامارات العربية المتحدة

موبايلك - دعت مايكروسوفت الخليج الشركات في دولة الإمارات إلى التعمق في عالم بياناتهم الخاصة وتسخير إمكاناتها أكثر من السابق ، وذلك من خلال تقديم الخادم "2016 SQL Server" أحدث نسخة قاعدة بيانات ومنصة تحليلات رئيسية للشركات.

عقدت مايكروسوفت حدث خاص يسمى البيانات المدفوعة بتاريخ 27 أبريل في فندق جيه دبليو ماريوت ماركيز بدبي، بصدد تعريف كيفية القيام بعملية تحويل قاعدة البيانات إلى شريحة تكنولوجيا المعلومات وصناع القرار في قطاع الأعمال والمتخصصين في عالم التكنولوجيا ، حيث يمكن للخادم الجديد "SQL Server 2016" أن يحقق تجربة متناسقة قائمة على الحوسبة السحابية ، ومزودة بأدوات للتطوير والإدارة تقوم بتوفير خبرة ذات قيمة اضافية واستثنائية للبيانات بغض النظر عن المكان الذي يختاره العملاء لتنفيذ أعمالهم. 

استضاف الحدث البيانات المدفوعة أيضا جلسة قادتها شركة غارتنر للأبحاث حول البيانات المتقدمة ومبادرات التحليلات في عالم البيانات الكبيرة وعلوم البيانات ، وقد منحت غارتنر سلفاً مايكروسوفت جائزة  ماجيك كوادرنت كشركة رائدة في عالم ذكاء الأعمال ومنصات التحليلات ، كما صنفت مايكروسوفت بذات الجائزة كشركة رائدة في نظم إدارة مستودعات قواعد البيانات ، وذلك لقدرتها وتميزها في الرؤية المثالية لعالم سوق مستودع البيانات . 

تمضي دولة الإمارات العربية المتحدة قدماً مع مختلف أنحاء منطقة الخليج والحكومات ورجال الأعمال نحو رحلة التحول إلى مجتمعات ذكية وتطوير منصات تقنية مبنية على الوقت الحقيقي ، علماً أن هذه الأنظمة تزدهر على مدار الساعة أسبوعياً بنسبة 100٪ للوصول إلى قواعد بيانات قادرة على الاستجابة في جزء من الثانية. 

وقال بهذا الصدد نجيب أوزيوجال مدير مجموعة مشاريع أعمال الحوسبة السحابية لدى مايكروسوفت "ليس من المبالغة القول بأن عالم البيانات أصبحت هي شريان الحياة لبيئة الأعمال الحديثة ، حيث يمكن أن تجلب الأفكار التي تساعد الشركات في التغلب على المنافسين ، كما أنها لديها القدرة على تعطيل وتغيير صناعات بأكملها ، مايكروسوفت كانت لفترة طويلة رائدة في مجال منصة البيانات والتحليلات".

تم بناء الخادم الأحدث من مايكروسوفت لمواجهة هذه التحديات ، وهو يدعم أيضاً كلاً من المعاملات الهجينة ، والمعالجات التحليلية ، والتحليلات المتقدمة ، والتعلم الآلي ، وذكاء الأعمال المحمول ، وتكامل البيانات ومعالجة الاستعلامات المشفرة ، ويعد أيضاً هو النظام الوحيد في العالم الذي يعمل على إدارة قواعد بيانات (RDMS) قائم على الحوسبة السحابية الخاصة بمنصة مايكروسوفت أزور السحابية ، المنصة التي تمتد عبر 22 مركز عالمي للبيانات وتتعامل مع المليارات من الطلبات اليومية. 

عملت مايكروسوفت جاهدة من خلال خادمها الجديد "2016 SQL" على توفير اعباء التكلفة الباهظة التي يعاني منها العملاء في امتلاك هذه التقنية ، حيث سيكون العملاء قادرين على توفير ما يصل الى 10 ملايين دولار على مدى ثلاث سنوات مقارنة مع البدائل المتنافسة ، على سبيل المثال استحوذت مايكروسوفت العام الماضي على زعيم الأعمال الذكية المحمولة "داتازن للبرمجيات"، وبناء عليه ستكون مايكروسوفت الآن قادرة على تزويد العملاء بتقنية باور BI المحمول على أي جهاز ، وسيتم دمج هذه التقنية في الخادم "2016 SQL Server" ليشمل باقي خدمات التقارير دون أي تكلفة اضافية، مما يسمح لإداري قاعدة البيانات بنشر التقارير الحديثة باستخدام تقنية باور BI أو إكسل 2016 عبر مختلف أجهزة آي فون أو الأندريود فضلاً عن أجهزة هواتف ويندوز.

أيضا تقف مايكروسوفت على أهب استعداد لمساعدة عملائها الجدد في عملية انتقالهم إلى الخادم الجديد "2016 SQL Server"، بما في ذلك التدريب العملي على مختبرات وعروض خاصة بقيادة مدربين مختصين في كيفية إدارة عملية النشر سواء في أماكن العمل أو على الحوسبة السحابية.

في الوقت الذي تزداد فيه هجمات مجرمي الانترنت على منطقة الشرق الأوسط ، يمكن للمنظمات الإقليمية اعتماد الخادم SQL Server لضمان وحماية أعمالهم ، علماً أن الأخير صنف كأفضل قاعدة بيانات تكلفةً يصل عمرها إلى 6 أعوام متتالية وفقا للمعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا (NIST) الذي يقع مقره في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث يعمل الخادم على حماية البيانات في كل من جوانب الذاكرة والتخزين وغيرها من المرافق ، بالإضافة إلى تخفيف الهجمات الخطرة وحماية بيانات المستخدم.

 

 

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة Xiaomi النقاب عن نظام التشغيل Xiaomi HyperOS ، القوة الكامنة وراء منظومتها الذكية، والذي يعد بتجربة مستخدم


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفي Galaxy A55 5G وGalaxy A35 5G. ويعكس الهاتفان اللذان تم إطلاقهما في دولة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

متى كانت آخر مرة قضيت فيها يومًا دون مشاركة تحديثات حياتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ أو مشاهدة مقاطع

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات عن طرح سلسلة هواتف Galaxy S24 الجديدة في دولة الإمارات - والتي تضم Galaxy S24 Ultra وGalaxy S24+ و Galaxy S24 - مما يساهم في توفير تجارب رائدة للهواتف








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay