اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


طرح أول هاتف ذكي من "هواوي" يعمل بتقنية الجيل الخامس في النصف الأول من 2019

نشر 2019-01-06 - 11:02 بتوقيت جرينتش


  • طرح أول هاتف ذكي من

موبايلك - واصلت "هواوي" توطيد علاقاتها مع الحكومة اليابانية معززة من عمليات شراء المعدات من اليابان، وذلك في إطار مواجهة الشكوك والمزاعم التي أطلقتها بعض الدول بخصوص المخاوف الأمنية المتعلقة بالأمن السيبراني لاستخدام منتجات الشركة باعتبارها منتجات صينية المنشأ.

وتمثل السوق اليابانية أهمية كبيرة لشركة "هواوي" على صعيد شراء المعدات الرئيسية لمنتجاتها، فقد أنفقت "هواوي" 670 مليار ين تقريباً (ما يعادل 6,06 مليار دولار) على المعدات التي قامت بشرائها من السوق اليابانية خلال عام 2018، أي بزيادة قدرها 40% عن العام السابق. وقال وانج جيانفنج، رئيس "هواوي تكنولوجيز" في اليابان أن:  "هواوي"تعتزم "تقديم المزيد من الدعم" لتفعيل مسار مزيد من مشتريات منتجاتها من اليابان في عام 2019. وقد افتتحت الشركة بالفعل مركزاً جديداً للبحث والتطوير في مقاطعة أوساكا لتقوية علاقاتها مع مختلف الموردين اليابانيين وتعزيز عمليات شرائها للمعدات اليابانية المنشأ بحسب متطلبات منتجاتها.

وأضاف وانج: "من الطبيعي أن تهتم الحكومات وشركات الاتصالات والمجتمع بأسره بمسألة الأمن وحماية الخصوصية. وبالمقارنةً مع منافسينا، اتخذنا في ‘هواوي’ المزيد من التدابير الوقائية لضمان تحقيق الأمن على كافة المستويات، بما في ذلك التعاون مع إحدى المؤسسات الخارجية المستقلة المعنية بتقييم الأوضاع الأمنية".

وصرّح "وانج" بأنه يعتقد أن قرار الحكومة اليابانية بمنع الوزارات والوكالات لديها بالفعل من شراء معدات الاتصالات الصينية المنشأ مع مطلع العام الجديد 2019 "لا يستهدف شركات محددة"، وأكّد أن "هواوي" تُجري حالياً محادثات مع وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في هذا الشأن.

وقال "وانج" إن تطلعات شركة "هواوي" العالمية بشأن تطوير شبكات الجيل الخامس مبُشرة، وأن الشركة نجحت بالفعل في توقيع 26 عقداً تجارياً وشحنت فعلياً ما يزيد على 10 آلاف محطة اتصالات رئيسية لشبكات الجيل الخامس لعملائها في مختلف أنحاء العالم.

وتابع قائلاً: "لا يمكن تبديد أي مخاوف بخصوص الأمن السيبراني بإقصاء شركة واحدة من المنافسة، سيما أن هذه الشركة تعتبر الرائدة عالمياً والسباقة في هذا المجال. ولن يؤدي ذلك إلى شيء، سوى تعطيل انتشار التكنولوجيا الجديدة وتبطيء عمليات تطبيقاتها التجارية، وبالتالي زيادة العبء على المستهلكين وتأخير استفادتهم من أحدث التقنيات والحلول في النهاية".

يذكر أن عدداً من المحللين الاقتصاديين المتخصصين بالاتصالات وتقنية المعلومات كانوا قد صرحوا بأن حظر "هواوي" من العمل على بناء شبكات الجيل الخامس قد يخلق فراغاً كبيراً لا يمكن سدّه، خصوصاً خلال الأوقات الحرجة كالمرحلة الحالية التي يمر بها سوق صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات التي تشهد الخطوات الأولى لتطبيقات الجيل الخامس التجارية، وقد يؤثر حظر "هواوي" بشكل خطير على نشر شبكات الجيل الخامس على مستوى العالم كونها حالياً رائدة حلول ومنتجات الجيل الخامس، إذ تمتلك بالفعل سبق إطلاق حلول ومنتجات شاملة، وافتتحت مرحلة التطبيقات التجارية مع خلال توقيعها 26 عقد مع عملائها في مختلف انحاء العالم، ووعدت المستهلكين بإطلاق هاتف يتوافق مع تقنية الجيل الخامس خلال النصف الاول من العام الحالي 2019. 

الجدير بالذكر أن "جو بينج"، رئيس مجلس إدارة "هواوي" بالتناوب كان قد بعث رسالة تهنئة بالعام الجديد لموظفي الشركة بجميع أنحاء العالم والبالغ عددهم 180 ألف موظف أعرب من خلالها عن ثقته في قوة أداء الشركة رغم المزاعم التي تواجهها حالياً بخصوص أمن منتجاتها. وقال جو أن الشركة لم تتوقف "هواوي" مطلقاً عن المُضي قدماً في تعزيز نهج الابتكار بضخ المزيد من الاستثمارات في مجال البحث والتطوير، ونتيجة لذلك، من المتوقع أن تصل إيرادات "هواوي" في عام 2018 إلى 108,5 مليار دولار، لتحقق بذلك قفزة بمعدل الربح السنوي بنسبة 21%. 

وكان ليانج رئيس مجلس إدارة "هواوي" قد أعلن عن التزام "هواوي" بمواصلة تكثيف جهودها لتطوير شبكات الجيل الخامس رغم مواقف بعض الدول في الغرب التي تحظر التكنولوجيا التي تطورها الشركة باعتبارها منتجات صينية. وأكد "ليانج هيو" رئيس مجلس إدارة "هواوي" لوسائل الإعلام في الأسبوع الماضي أن عمليات الشركة تمضي "بشكل طبيعي" رغم "بيئة العمل المعقدة حالياً". 

وقال ليانج:  "في مواجهة موجات أزمة الثقة مع الغرب، يجب علينا أولاً تأدية عملنا على أكمل وجه والاستمرار في بناء قدرات الشركة التنافسية في مجال تقنية الجيل الخامس. ونحن على ثقة بأن العملاء سيتخذون قراراتهم الخاصة بعيداً عن تأثير الحملات الخارجية. ولدعم جهود العملاء في تطوير حقبة الجيل الخامس التي تعتبر العنصر الأهم حالياً، تعتزم "هواوي" طرح أول هاتف ذكي يعمل بتقنية الجيل الخامس في النصف الأول من 2019، وستعمل الشركة على نشر هذا الهاتف تجارياً بشكل واسع في النصف الثاني من 2019". 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن إطلاق HUAWEI Mate X2، الهاتف الذكي الرائد من الجيل الجديد القابل للطي


الهواتف و الأجهزة اللوحية

شفت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة عن طرح هاتفها HUAWEI Mate30 Pro للمستهلكين في المملكة العربية


مزودي الخدمة

استكمالاً للنجاحات الرائدة والمتتالية وغير المسبوقة التي حققتها في ريادة مضمار شبكة الجيل الخامس، فقد كشفت

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار مزودي الخدمة


دعت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عملاءها في دولة الإمارات للمشاركة في عملية الطلب المسبق على هاتف هواوي الجديد Mate 20 X الذي يدعم تقنية الجيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay