اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"فيفو" تفتح أفاقاً جديدة بإطلاق "Imaging Chip V1" لـ"التصميم الذاتي" التزاماً منها باستراتيجية الابتكار التكنولوجي الطويلة الأمد

نشر 2021-09-06 - 11:16 بتوقيت جرينتش



موبايلك - كشفت "فيفو" النقاب عن شريحة "Imaging Chip V1" الجديدة لـ"التصميم الذاتي" خلال مؤتمر صحافي عُقد نهاية الأسبوع الماضي في شينزين في الصين. كما أعلنت "فيفو" في هذه المناسبة، بالإضافة إلى "Imaging Chip V1"، عن توسعاتها في أربعة مسارات استراتيجية طويلة الأمد. 

وقال هيو بايشان، نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات في "فيفو": إن "V1" هي عبارة عن شريحة دائرة متكاملة مخصصة للتصوير وتطبيقات الفيديو تتمتع جودة عالية ودقة بصرية رائدة، وهو ما يمثل علامة بارزة كأحد إنجازات "فيفو" الافتتاحية في مجال البحث والتطوير المستقل وتصميم الشرائح. وبإمكان "Imaging Chip V1" تلبية متطلبات المستخدم بشكل أفضل عن طريق تحسين سيناريوهات تطبيقات الهاتف الذكي مثل الشكل المُراد تصويره وتسجيل مقاطع الفيديو، وذلك تماشياً مع تصميم نظام التصوير في "فيفو".

خضعت شريحة "Imaging Chip V1" لعملية تطوير استغرقت 24 شهراً عكف عليها أكثر من 300 من طاقم البحث والتطوير وخبراء معمل التصوير في "فيفو". وللمضي قدماً، فإن نهج "فيفو" المُتبع لقيادة تكنولوجيا "معالجة الصورة" (IP) على صعيد الشريحة سوف يتمحور بشكل أساسي حول أربعة مسارات استراتيجية: "نظام الصورة" و"نظام التشغيل" و"التصميم الصناعي" و"الأداء". ومن وجهة نظر هيو، فإن الشركة لن تنظر في تطوير شرائح مع شركاء آخرين إلا عندما يكون هنالك نقص في قدرات الإمداد في الأسواق التي تتناسب مع منتج "فيفو" واحتياجاته التقنية، إلى جانب الطلب الكبير على شرائح مخصصة بالكامل لدعم هذه المسارات الاستراتيجية الطويلة الأجل. وسوف تركز "فيفو" مواردها بشكل استراتيجي على محاكاة الاحتياجات المعروفة للمستهلكين من خلال "تصميم معالجة الصورة" (IP Design) وتطوير خوارزميات معالجة الصور المبتكرة الرئيسية، من دون الحاجة إلى تصنيع شريحة.

وأضاف هيو "بصرف النظر عن تعزيز الجماليات المرئية وتأثيرات التصوير لمنتجات فيفو، فإن Imaging Chip V1 تهدف أيضاً إلى تقديم تجارب لا مثيل لها للمستخدمين من خلال توجيه الرنين العاطفي عبر التعبير البصري. وتلتزم فيفو بقوة في الاستثمار الطويل الأجل في المسارات الاستراتيجية الأربعة من أجل استحداث تقنيات وابتكارات رائدة في هذه الصناعة، والتي سوف ترضي من دون أي شك، مستخدمي الهواتف الذكية المتطورة الأكثر تطلباً".  

بدأت "فيفو" في وقت مبكر من العام 2019، في ربط الابتكار القائم على التصميم والموجه إلى المستخدم مع المتطلبات المتنامية للمستخدمين، وبلغت ذروتها مع المسارات الاستراتيجية الأربعة الطويلة الأمد. ومنذ ذلك الحين، عمدت "فيفو" إلى تجنيد المواهب من مختلف أنحاء العالم بهدف تنفيذ استراتيجية تطوير متينة.

ويشكل "نظام الصورة" جزءاً من مسارات "فيفو" الاستراتيجية الأساسية الطويلة الأمد. وحتى يومنا هذا، ضخت "فيفو" استثمارات ضخمة في هذا المجال على مدى أكثر من خمس سنوات، وحققت العديد من الإنجازات الرائدة في هذه الصناعة مثل تقنية "Gimbal Stabilization" و" Selfie Spotlight" طوال فترة سير هذه العملية. وفي ديسمبر 2020، كشفت شركتا "فيفو" و"زايس" عن استراتيجية طويلة الأجل تتعلق في ابتكارات التصوير بالهاتف المتحرك. ويتشاطر الشريكان الطموح الهادف إلى التفكير مسبقاً بمتطلبات المستهلك الأكثر إلحاحاً وتلبيتها، بالإضافة إلى الرغبة في تحدي حدود التصوير بالهاتف المتحرك من خلال عمليات البحث والتطوير المشتركين في مختبر التصوير "vivo ZEISS Imaging Lab". 

وتتميز الشراكة بين "فيفو" و"زايس" في بعدين للتعاون، حيث يتمثّل الأول في خط البحث والتطوير الخاص بالمنتج. ويمكن ملاحظة نتائج البحث والتطوير المشترك والجمع بين تقنيات "زايس" للتصوير بالهاتف المتحرك مع التقنيات والخوارزميات والقدرات التصنيعية في "فيفو"، على غرار "ZEISS Biotar Portrait Style"، أولاً في سلسلة "X60" من "فيفو". أما البعد الثاني، فيكمن في علمية الاستكشاف المتبادل لرسم الملامح المستقبلية من خلال التصوير بالهاتف المتحرك وتسلم زمام القيادة نحو المستوى التالي من التصوير الفوتوغرافي الاحترافي وتقنيات تصوير مقاطع الفيديو.

سوف تنفذ "فيفو" بالاستناد إلى رؤى المستلكين، استراتيجية ثلاثية المحاور تركز على التخطيط للمنتج والتخطيط التقني والبحث التقني المُسبق، وذلك من أجل تحقيق التوازن بين المنتجات والتكنولوجيا. وسوف يتولى "المعهد المركزي للبحوث" التابع لـ"فيفو" مسؤولية التخطيط للتقنيات الحديثة، والتي سوف تتوافق بشكل وثيق مع متطلبات المستهلكين واتجاهات الصناعة وسيناريوهات المستخدمين.

يتمثل هدف "فيفو" على مدار السنوات العشر إلى العشرين المقبلة، في ابتكار منتجات رائعة تستند إلى قيمة مدفوعة بالتصميم، وبناء جسر تواصل بين البشر والعالم الرقمي من خلال تزويد المستخدمين بتجربة رقمية متنقلة وملائمة بشكل متزايد. وسوف تواصل "فيفو" تنفيذ استراتيجية تطوير متينة متسلحةً برؤية واضحة تجعلها شركة عالمية طويلة الأمد وتتمتع بقوة أكبر.  


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

انطلقت فعاليات حفل شركة أبل السنوي في ولاية كاليفورنيا الأميركية، لإطلاق عدد من منتجاتها الجديدة والتي تأتي


الهواتف و الأجهزة اللوحية

في إطار جهودها لتعزيز انتشار التكنولوجيا المتطورة بين المستهلكين وتوفير تجربة أسلوب حياة أكثر ذكاءً، أعلنت


الهواتف و الأجهزة اللوحية

قد يكون من الصعب تسلية أطفالك وجعلهم مستمتعين طوال الوقت، خاصةً بعد يوم طويل في المدرسة! ولهذا السبب فإن

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


عندما يعتزم الناس القيادة في وقت متأخر من الليل، فإنهم يفكرون في عدم وجود حركة مرور مزدحمة والتمتع بطقس أفضل وليال مليئة بالنجوم. هذه فقط بعض الأسباب التي تجعل








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay