اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


«إنفورماتيكا قطر» تستنفذ مخزونها من هواتف "هواوي" بعد طرحها بثلاثة أسابيع

نظرا لإرتفاع الطلب..
الشركة تتوقع أن تستحوذ على 10% من سوق الهاتف المحمول في قطر عام 2013

نشر 2012-02-01 - 09:47 بتوقيت جرينتش



موبايلك - كشفت "إنفورماتيكا قطر" (Informatica Qatar)، الموزع الحصري لأجهزة وهواتف هواوي في قطر، عن بيع مخزونها من هواتف "آيديوس" (IDEOS) و"إكس. 5" (X5) من شركة "هواوي"، المفترض أن يلبي إحتياجات وطلب العملاء لثلاثة أشهر بعد طرحها بثلاثة أسابيع في السوق القطرية.

ووقعت "إنفورماتيكا قطر" قبل عدة أشهر إتفاقية شراكة مع "هواوي"، الشركة العالمية المتخصصة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تصبح الشركة بموجبها الموزع الحصري ومزود خدمات ما بعد البيع المعتمد لهواتف وأجهزة "هواوي". ونظرا لإرتفاع الطلب الكبير على طرازي "إكس. 5" و"آيديوس"، تتوقع "إنفورماتيكا قطر" أن تستحوذ في 2012 على 3% من سوق الهاتف المحمول في قطر ونحو 10% في نهاية عام 2013. ومع إرتفاع معدل إنتشار الهواتف المحمولة في قطر إلى نسبة تزيد عن 100% وتوقعات بوصولها إلى أكثر من 210% عام 2013، تهدف "إنفورماتيكا قطر" إلى زيادة حصة "هواوي" من السوق المحلية المتنامية.

وصُمم الهاتف المتطور "إكس 5" للمحترفين وهواة التكنولوجيا. ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 2.2 فرويو ويتميز بشاشة كريستال سائل عالية الدقة تعمل باللمس بقياس 3.8 بوصة، إضافة إلى كاميرا بدقة 5 ميغابكسل وفلاش بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) وذاكرة سعة 32 جيجابايت. كما يوفر هذا الهاتف سرعة في نقل البيانات تصل حتى 14.4 ميغابايت بالثانية باستخدام تقنية بروتوكول الوصول عالي السرعة لتنزيل حزم البيانات، لتوفير سلاسة في الاتصال وسرعة في نقل المعلومات والمحتوى الترفيهي. بينما يتميز هاتف "آيديوس"، الذي يعمل بنظام التشغيل "أندرويد 2.2 فرويو بشاشة "تي. أف. تي" باللمس بقياس 2.8 بوصة وكاميرا بدقة 3.15 ميغابكسل وذاكرة بسعة 4 جيجابت. وهو هاتف مثالي لمستخدمي الوسائط المتعددة ومواقع الشبكات الاجتماعية والتراسل الفوري والبريد الإلكتروني ممن يرغبون بإقتناء هاتف محمول بسعر مناسب. 

 

 

 

وقال وسام كوستندي، المدير العام لـ "إنفورماتيكا قطر": "لقد فاقت المبيعات الأولية لهواتف "إكس 5" و"آيديوس" توقعاتنا وتشير إلى الإمكانات المحلية الكبيرة التي تتمتع بها العلامة التجارية لـ "هواوي" في قطر. كما أننا نعمل عن كثب مع "هواوي" على تلبية هذا الطلب وتقديم أفضل خدمات الدعم لقاعدة العملاء المحلية الجديدة لشريكنا. ونحن من جانبنا سعداء بالتعامل مع شركة عالمية معروفة تشتهر بتقديم أجهزة ذات جودة عالية بأسعار معقولة. وسنمضي في تبسيط قدرات قنواتنا للإرتقاء بمنتجات وحلول "هواوي" في المنطقة وتعزيز حضورها في السوق القطرية."

وفي الوقت نفسه، وقعت "إنفورماتيكا قطر" مجموعة من الإتفاقيات مع "دبي للتكنولوجيا" وسلسلة متاجر "مايكرو ورلد" التابعة لـ "مركز الأسرة للأغذية" و"سعودي هايبر" و"مجموعة الأنيس" و"مجموعة الأنصار"، تقوم بموجبها هذه الشركات بتوزيع هواتف وأجهزة "هواوي" النقالة في قطر. وتكمل هذه الإتفاقيات خطط "إنفورماتيكا قطر" الرامية إلى إقامة تحالفات إستراتيجية، وذلك للإستفادة من سوق الهواتف المحمولة المزدهر في قطر والإرتقاء بـ "هواوي" وتعزيز مكانتها في السوق باعتبارها واحدة من أبرز العلامات التجارية الجديرة بالثقة. 

وتوفر "إنفورماتيكا قطر" حلول متكاملة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وحلول الجهد الكهربائي شديد الإنخفاض (ELV)، إضافة إلى خدمات دعم ما بعد البيع من خلال وحدتي أعمال هما "آي. كيو. سلوشنز" و"آي. كيو. ديفايسز". وتحظى بدعم كبير من الخبرات الواسعة في "سيليكون فالي" في كاليفورنيا وتوفر معلومات قيمة حول أحدث التقنيات والعمليات التجارية. كما تعد الشركة شريكاً رائداً لـ "هواوي".

وتعد "هواوي" ثاني أكبر مزود لمعدات البنى التحتية النقالة للاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم. كما تتمتع الشركة العالمية الموفرة لخدمات وحلول الشبكات والاتصالات بحضور قوي في أكثر من 140 دولة وتوفر خدماتها لأكثر من ثلث سكان العالم. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن إطلاق HUAWEI Mate X2، الهاتف الذكي الرائد من الجيل الجديد القابل للطي


الهواتف و الأجهزة اللوحية

شفت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة عن طرح هاتفها HUAWEI Mate30 Pro للمستهلكين في المملكة العربية


مزودي الخدمة

استكمالاً للنجاحات الرائدة والمتتالية وغير المسبوقة التي حققتها في ريادة مضمار شبكة الجيل الخامس، فقد كشفت

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار مزودي الخدمة


دعت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عملاءها في دولة الإمارات للمشاركة في عملية الطلب المسبق على هاتف هواوي الجديد Mate 20 X الذي يدعم تقنية الجيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay