اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"آيباد 5" يظهر في مارس بشكل نسخة مكبرة من "ميني"

نشر 2012-12-26 - 12:25 بتوقيت جرينتش



iPad mini Wi-Fi
اسود / رمادي ،أبيض / فضي
5 ميجا بيكسل

تسرّبت أنباءٌ من مصادر عدة، أن شركة الصناعات التكنولوجية العملاقة «أبل» بصدد إطلاق نسختها الخامسة من كمبيوترها اللوحي «آيباد 5». وأشارت أنباءٌ من داخل مصنع «فوكسكون» الصينية المصنّعة لمنتجات «أبل» إلى قرب ظهور النسخة الخامسة من الكمبيوتر اللوحي، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر أن إطلاقه سيكون في آذار (مارس) المقبل.

 

وقالت التسريبات: إن «الآيباد» الجديد سيكون أقل سماكة وأخف وزناً من سابقه، بشكل مشابه لما تم تصنيع «آيباد» ميني على أساسه.

كما توقعت المصادر أن «آيباد» الجديد سيأتي أقل ارتفاعاً من سابقه بمقدار أربعة مليمترات، وأقل عرضا بمقدار 17 مليمتراً، وأنحف بمقدار مليمترين عن «آيباد» الحالي. وفي حال المقارنة بين «آيباد» الجيل الرابع و»آيباد» ميني، فإن الأول أبعاده هي 241.2×185.7×9.4 مليمتر، بينما نسخة «آيباد» ميني أبعادها 200×134.7×7.2 مليمتر. ولم تكشف التقارير عن أي مواصفات فنية أخرى للجهاز المقبل، إلا أنه إذا صح الموعد فإن «أبل» تبدو قد زادت سرعة إنتاج النسخة المقبلة من «آيباد»، لأنها كانت تعتمد دورة مقدارها سنة، وقامت بتسريعها إلى ثمانية أشهر في 2012، والآن تعود لتقليص دورة إطلاق «آيباد».

في مايلي مزيد من التفاصيل:

ظهرت أنباء صينية من عدة مصادر تشير إلى أن شركة الصناعات التكنولوجية العملاقة "آبل" بصدد إطلاق نسختها الخامسة من كمبيوترها اللوحي "أيباد" وأشارت أنباء من داخل مصنع "فوكسكون" الصينية المصنعة لمنتجات آبل إلى قرب ظهور النسخة الخامسة للكمبويتر اللوحي "آيباد"، في الوقت الذي اعتقدت فيه صحيفة "زول" الصينية على الإنترنت أن إطلاقه سيكون في آذار (مارس) المقبل.

جميع تلك الأنباء ظهرت على عدة مواقع إلكترونية موثوقة في الصين إلا أن مدونة “Macotakara” اليابانية أظهرت تفاصيل دقيقة توضح فيها أن "آبل" تستعد لإطلاق حاسبها اللوحي الجديد "آيباد 5" في آذار (مارس) المقبل من عام 2013، وذلك نقلا عن مصادر من داخل الشركة.

وهذا "الآيباد" الجديد سيكون أقل سمكا وأخف وزنًا من سابقه، بشكلٍ مشابه لما تم تصنيع "آيباد ميني" على أساسه، وذلك حسب التقرير نفسه.

وسيأتي "آيباد" القادم أقل ارتفاعًا من سابقه بمقدار أربعة مليمترات، وأقل عرضًا بمقدار 17 مليمترا، وأنحف بمقدار 2 مليمتر عن "آيباد" الحالي. وفي حال المقارنة بين "آيباد" الجيل الرابع و"آيباد ميني"، فإن الأول أبعاده هي 241.2×185.7×9.4 ميلي ميتر، بينما نسخة "آيباد ميني" أبعادها 200×134.7×7.2 مليمتر.

ولم يكشف التقرير عن أي مواصفات فنية أخرى للجهاز القادم، إلا أنه إذا صح الموعد فإن "أبل" تبدو قد زادت سرعة إنتاج النسخة القادمة من "آيباد"، لأنها كانت تعتمد دورة مقدارها سنة، وقامت بتسريعها إلى ثمانية أشهر في 2012، والآن تعود لتقليص دورة إطلاق "آيباد".

يذكر أن التقرير تحدث أيضًا عن نسخة محدّثة من "آيباد ميني" يتم العمل عليها، مع شاشة "ريتينا" بدقة 1536×2048 بيكسل، وشاشة بقياس 7.9 إنش، وبمعالج A6X مثل المستخدم في "آيباد" الحالي.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة أبل عن سلسلة هواتفها الذكية لهذا العام بعد تأخير إطلاقها بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا، والتي


مزودي الخدمة

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن فتوفير أحدث ابتكارات شركة "Apple" في عالم الهواتف


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة أبل رسميا الآن عن هاتفها الجديد الذى يأتى بنسختين بأحجام مختلفة، أحدهما يحمل اسمiphone 11 Pro بشاشة 5.8

   التعليقات

أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت Ooredoo عن توفير هاتف iPhone XR لتواصل تزويد عملائها بأحدث الابتكارات التقنية ضمن هواتف iPhone. وأصبح بإمكان العملاء الآن شراء هذا الهاتف الذكي من خلال الموقع






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay