اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


فيسبوك يركز على الشركات الصغيرة في دراسة استطلاعية جديدة

42% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في 33 دولة عالمية على يقين من وضعهم الحالي و60% متأكدين من مستقبل عملهم

نشر 2017-01-22 - 08:29 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • فيسبوك يركز على الشركات الصغيرة في دراسة استطلاعية جديدة

موبايلك - أطلق فيسبوك دراسة استطلاعية جديدة تسلط الضوء على مستقبل الشركات بالتعاون مع البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وتعد هذه الدراسة مصدراً عالمياً جديداً للمعلومات عن الشركات الصغيرة والمتوسطة. وتوفر معلومات مفيدة تساعد الشركات في تبادل المعلومات بين بعضهم البعض وتشجعهم على استخدام التكنولوجيا لتوسيع أعمالهم، وتناولت الدراسة أكثر من 140 ألف شركة صغيرة في 33 دولة حول العالم.

وركزت نتائج الدراسة هذا العام على إدارة عند الجنسين، حيث يجب أن تكون المساواة بين الجنسين أساسية في جميع أنحاء العالم. وبحسب نتائج الدراسة، وجدنا أنه على الرغم من أن الحواجز التي تقف في وجه إنشاء شركة جديدة في بعض الدول تعتبر كبيرة، إلا أنه عندما تتغلب المرأة على هذه الحواجز، تكون واثقة بقدر ثقة الرجل حول توقعات الحاضر والمستقبل القريب المتعلقة بتجارتها. 

ومع ارتفاع معدل الشركات التي تستفيد من أدوات الإنترنت الحديثة بشكل يومي، توفر الدراسة نظرة متعمقة إلى الاقتصاد المتنقل والرقمي، وتضيف أفكار فريدة ومفيدة إلى توقعات الشركة والتحديات المحيطة والتكتيكات المستخدمة ومعلومات عن التركيبة السكانية.

وتساهم الشركات الصغيرة بدفع عجلة النمو الاقتصادي، وتعتبر هذه الفئة من الشركات هي المسؤول الأول عن غالبية فرص العمل المتاحة في الاقتصادات على مستوى العالم، وذلك نتيجة اعتمادها على الأدوات الرقمية الحديثة، مما يسهم في تخطي حواجز الوصول إلى الاقتصاد العالمي. فقد وصلت العلاقات بين أفراد المجتمع إلى مستويات غير مسبوقة في جميع أنحاء العالم، وليس من الغريب أن يكون لهذه المرونة والوصول البعيد شأن في بناء الثقة* وتحقيق النمو. وفي الوقت الحالي، تجاوز عدد صفحات الشركات الصغيرة الستّون مليون صفحة على فيسبوك، وعلى الصعيد العالمي، أكثر من مليار شخص على فيسبوك متصل على الأقل بتجارة واحدة في دولة أجنبية. 

أهم النتائج

•تزدهر الشركات عندما تربط أعمالها بالتجارة العالمية. ومن أهم نتائج تقرير التجارة العالمية: 

1.التواجد الرقمي له شأن كبير في التجارة العالمية: تتعامل 17% من الشركات الصغيرة التي لديها حضور رقمي في التجارة العالمية.  

2.تعتبر الشركات الصغيرة التي تعمل في التجارة العالمية الأكثر ثقة حول توقعاتها الحالية وفي المستقبل القريب عن تجارتهم مقارنة مع الشركات التي لا تتاجر. 

3.الشركات الصغيرة التي تستخدم الأدوات الرقمية الحديثة مرجحة أكثر للدخول في التجارة العالمية. 

4.وعلى الأرجح سوف تزداد فرص العمل في الشركات الصغيرة (45%) التي تتعامل في التجارة العالمية في الشهور الستة المقبلة، أكثر من الشركات التي لا تتاجر (37%). 

5.على الصعيد العالمي وطوال فترة الدراسة الاستطلاعية، أفادت 18% من الشركات الصغيرة والمتوسطة أنهم كشفوا عن فرص وظيفية جديدة في الشهور الستة الماضية و39% يقولون أنهم يرغبون بتوفير فرص عمل في الشهور الستة المقبلة. 

عندما تحقق المرأة النجاح، يزدهر الاقتصاد. ومن أهم النقاط الرئيسية في تقرير إدارة الجنسين:  

1.يوجد عدد قليل وغير متكافئ من الشركات المدارة من قبل الإناث في العديد من الدول مما يعكس وجود معوقات وحواجز مؤسسية.

2.تسجل الشركات المدارة من قبل سيدات الأعمال مستويات متكافئة من الثقة حيال التوقعات الحالية والمستقبلية للشركة بالمقارنة مع الشركات المدارة من قبل الرجال كما تواجه هذه الشركات التحديات ذاتها. 

3.تلجأ الشركات المدارة من قبل سيدات الأعمال بشكل أكبر للاستفادة من الأدوات الرقمية لضمان نجاح العمل.

4.تستخدم الشركات المدارة من قبل سيدات الأعمال الأدوات الرقمية تلبيةً لخمسة من ستة أهداف أساسية وردت في الدراسة الاستطلاعية حول مستقبل الشركات وتتفوق بذلك على الشركات المدارة من قبل الرجال.

a.عادة، لا نرى المرأة في قائمة المستهلكين الرئيسيين للأدوات التكنولوجية، ولكن في الواقع، تستخدم المرأة الأدوات الرقمية أكثر من الرجل لإدارة العمل. 

b.مع ارتفاع معدل السيدات اللاتي يقدمن الدعم لأفراد عائلاتهن على مستوى العالم، ستوفر لهن الأدوات الرقمية مسار يصلح استخدامه طوال الوقت للانخراط في الاقتصاد على أوسع نطاق. 

بالتزامن مع الدراسة الاستطلاعية، سوف يتم إطلاق دورة نموذجية كمخطط عمل أولي، وهو برنامج تدريب دولي من فيسبوك، يسلط الضوء على كيفية الاستفادة القصوى من هذه الدراسة الاستطلاعية. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


أبحاث ودراسات

كشفت دراسة جديدة أعدّتها أكسنتشر (المدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز ACN) ومايكروسوفت، أن الشركات في منطقة الشرق


أبحاث ودراسات

كشفت دراسة استقصائية صادرة عن شركة "آي دي جي" لأبحاث السوق بالتعاون مع «إف 5»، أن نسبة 94 بالمئة من مزودي خدمات


أبحاث ودراسات

كشفت سيسكو عن الجزء الثاني من دراستها الإستطلاعية "القوى العاملة المستقبلية" والمعنية بمستقبل العمل والقوة

   التعليقات

أخبار أبحاث ودراسات
جديد الأخبار

    أخبار أبحاث ودراسات


عاش كثير من المستخدمين سيناريوهات مخيفة عندما تعطّلت هواتفهم المحمولة أو أجهزتهم اللوحية أثناء السفر، أو نفدت بطاريتها، أو عند فقدوا القدرة على الاتصال. وقد وجدت








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay