اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


جارتنر: 6.11 مليار دولار إنفاق حكومات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تقنية المعلومات في 2017

نشر 2017-02-20 - 09:18 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • جارتنر: 6.11 مليار دولار إنفاق حكومات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تقنية المعلومات في 2017

موبايلك - تشير نتائج آخر التوقعات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر إلى أن حكومات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصدد إنفاق 6.11 مليار دولار على منتجات وخدمات تقنية المعلومات خلال العام 2017. وتتضمن هذه التوقعات معدلات الإنفاق على الخدمات الداخلية، والبرمجيات، وخدمات تقنية المعلومات، ونظم مراكز البيانات، والتجهيزات، وخدمات الاتصالات. بينما تشمل الحكومات الهيئات الحكومية الاتحادية، والمحلية، والوطنية.

ومن المتوقع أن يشهد قطاع خدمات الاتصالات، التي تشمل خدمات الاتصالات للخطوط الثابتة والمتنقلة، أكبر إجمالي لمعدل الإنفاق حتى العام 2020 ضمن القطاع الحكومي، حيث ستبلغ 4.7 مليار دولار خلال العام 2017، بينما من المتوقع أن يسجل قطاع خدمات شبكة الهواتف المحمولة أكبر معدل إنفاق لقطاع ثانوي بمبلغ 3.2 مليار دولار.

في هذا السياق قالت موتيوسي ساو، كبير محللي الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر: "يتضمن قطاع البرمجيات حلول تخطيط موارد المؤسسات ERP، وإدارة سلسلة التوريد SCM، وإدارة علاقات العملاء CRM، وبرمجيات التطبيقات المؤسسية، وبرمجيات البنى التحتية، والبرمجيات الأساسية المتخصصة VSS. هذا، وسينمو معدل الإنفاق على قطاع البرمجيات بنسبة 9 بالمائة لتصل إلى 1.3 مليار دولار خلال العام 2017، في حين سينمو معدل الإنفاق على التطبيقات بنسبة 12 بالمائة خلال العام 2017، لتصل إلى 443 مليون دولار أمريكي دولار".

للمزيد من المعلومات حول معدل إنفاق القطاع الحكومي على تقنية المعلومات، يرجى قراءة تقرير مؤسسة جارتنر: "التوقعات: معدل إنفاق المؤسسات على تقنية المعلومات من قبل القطاع الحكومي والتعليمي، في جميع أنحاء العالم، خلال الفترة ما بين 2014-2020، تحديث الربع الرابع من العام 2016". وتوفر هذه التوقعات معلومات حول إجمالي معدل إنفاق الشركات على تقنية المعلومات، بما فيها معدل الإنفاق الداخلي، وقنوات الإنفاق المتعددة بالتفصيل، والتجهيزات، والبرمجيات، وخدمات تقنية المعلومات، وخدمات الاتصالات للصناعات الرئيسية ضمن 43 دولة، تنتشر على امتداد 11 منطقة جغرافية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


أبحاث ودراسات

كشفت دراسة جديدة أعدّتها أكسنتشر (المدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز ACN) ومايكروسوفت، أن الشركات في منطقة الشرق


أبحاث ودراسات

كشفت دراسة استقصائية صادرة عن شركة "آي دي جي" لأبحاث السوق بالتعاون مع «إف 5»، أن نسبة 94 بالمئة من مزودي خدمات


أبحاث ودراسات

كشفت سيسكو عن الجزء الثاني من دراستها الإستطلاعية "القوى العاملة المستقبلية" والمعنية بمستقبل العمل والقوة

   التعليقات

أخبار أبحاث ودراسات
جديد الأخبار

    أخبار أبحاث ودراسات


عاش كثير من المستخدمين سيناريوهات مخيفة عندما تعطّلت هواتفهم المحمولة أو أجهزتهم اللوحية أثناء السفر، أو نفدت بطاريتها، أو عند فقدوا القدرة على الاتصال. وقد وجدت








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay