اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


قناة "لايف إتش دي "التابعة لمؤسسة أبوظبي للإعلام "تطلق تجربة بث رائدة باستخدام حلول دو السحابية المبتكرة

خدمات دو السحابية تسهم في تحسين الأداء وتبسيط الإدارة الإعلامية لمحطات البث والإنتاج
قناة أبوظبي إتش دي نجحت في أن تصبح الرائدة على مستوى المنطقة في تطبيق حلول دو السحابية بشكل كامل على عملياتها بالاعتماد على بنية تحتية سحابية متطورة في التنفيذ والإدارة الإعلامية وبث المحتوى بجودة عالية

نشر 2016-10-18 - 12:30 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - للمرة الأولى في دولة الإمارات، قامت مؤسسة أبوظبي للإعلام بإطلاق ناجح لبث تلفزيوني مباشر باستخدام خدمات دو السحابية لوسائل الإعلام. وبوصفها المؤسسة الإعلامية الأولى على مستوى المنطقة التي تعتمد على بنية دو التحتية الموحدة لبروتوكول الإنترنت بهدف ارسال المحتوى في جميع الأوقات وفي كل الأمكنة، تعزز مؤسسة أبو ظبي للإعلام من رؤيتها وريادتها في قطاع الإعلام.   

وتعليقاً على ذلك، قال هاني فهمي علي، النائب التفيذي للرئيس لقطاع المؤسسات في دو : "نود أن نهنئ قناة لايف إتش دي التابعة لمؤسسة أبو ظبي للإعلام لنجاحها في أن تصبح الأولى على مستوى المنطقة في تطبيق الخدمات السحابية المتطورة التي تقدمها دو، والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز النجاحات المتتالية التي تحققها المؤسسة عاماً بعد عام. نحن في دو نحرص دائماً على التعاون مع أبرز أقطاب ورواد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم بمن فيهم شركة "إيميجن كوميونيكيشنز"،  التي تتميز بابتكاراتها المتطورة والحديثة، وذلك بهدف ضمان تقديم أفضل الخدمات والحلول لعملائنا. ونحن سعداء لكوننا أول مشغل يقدم ويستضيف خدمات سحابية لوسائل الإعلام على مستوى المنطقة".

وكانت شركة دو قد  أسست شراكات استراتيجية مع أبرز شركات التكنولوجيا والبرمجيات المتخصصين في قطاع الإعلام لتصبح أول مشغل خدمات اتصال في العالم تستضيف وتقدم حلولاً سحابية مبتكرة لوسائل الإعلام. وتعمل هذه الحلول المبتكرة على تحسين وتطوير جودة أداء وسائل الإعلام وتبسيط الإدارة الإعلامية لمحطات البث والإنتاج.

وكانت قناة لايف إتش دي التابعة لمؤسسة أبوظبي للإعلام قد نجحت في أن تصبح الرائدة على مستوى المنطقة في تطبيق حلول دو السحابية بشكل كامل بالاعتماد على بنية تحية سحابية متطورة لعمليات البث من خلال تقديم مرونة عالية في الأداء وراحة وسرعة أكثر في عملية نقل وارسال البيانات الخاصة بها في التنفيذ والإدارة الإعلامية وبث المحتوى بجودة عالية.    

ومن جانبه قال علي بو علي الرئيس التنفيذي لقناة لايف : " نمتلك في قناة لايف فريق متكامل من الخبراء والمحترفين المجهزين بأفضل أنواع التقنيات والخدمات المتطورة على مستوى الشرق الأوسط وذلك بهدف توفير المحتوى الإعلامي والتلفزيوني بشكل مميز وفريد. ونحن نعمل في أبو ظبي التي تعتبر مركزاً  حيوياً وإعلامياً مميزاً في المنطقة، حيث نعمل على تطوير الشبكة الخاصة بنا ونشر عمليات البث عبر العالم. نحن سعداء لهذا التعاون الاستراتيجي مع دو للاستفادة من تقنياتها وحلولها السحابية الخاصة بوسائل الإعلام، بهدف تقديم المتعة لمشاهدينا في كل مكان".

وتعمل حلول دو السحابية المبتكرة على تحسين وتطوير جودة أداء وسائل الإعلام بما في ذلك القنوات التلفزيونية ومحطات البث والإنتاج التلفزيوني، وتسهم في تطوير مستوى الإدارة الإعلامية بشكل مبتكر وجديد. وتمكن هذه الحلول المؤسسات والشركات الإعلامية من عيش تجربة فريدة تختلف عن التجارب السابقة في مجال الإنتاج التلفزيوني وعمليات البث من خلال تقديم مرونة عالية في الأداء وراحة وسرعة أكثر في العمليات. ومن جانبها تعمل شركة هواوي، الشريك الاستراتيجي لدو في هذه الحلول ، بالتنسيق مع دو وعدد من موردي الخدمات البرمجية على ابتكار نظام متكامل وحزم خدمات سحابية متطورة للشركات العاملة في قطاع الإعلام.

وتعد شركة "إيميجن كوميونيكيشنز" رائدة في مجال تقديم الخدمات والحلول السحابية الخاصة بعمليات البث التلفزيوني للمحطات ووسائل الإعلام، حيث كانت قد زودت في السابق مؤسسة أبو ظبي للإعلام بخدمات مبتكرة خاصة بعمليات البث والإدارة الإعلامية والبرمجة والصور وغيرها.

قال، بول ويلز، مدير المبيعات في شركة "إيميجن كوميونيكيشنز" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا :"نحن سعداء بهذا التعاون مع مؤسسة أبو ظبي للإعلام لنشر مجموعة متنوعة من حلولنا المبتكرة الخاصة بعمليات البث، بهدف ضمان استمرارية البث المباشر وعدم انقطاعه من خلال الاعتماد على الخدمات السحابية التي تقدمها دو. ومن شأن هذا المشروع الرائد أن يمكّن مؤسسة أبو ظبي للإعلام من مواصلة عمليات بثها المباشر باستخدام الحلول السحابية. وسيتم تطبيق عملية البث المباشر بشكل كامل من خلال الاعتماد على السحابة الإلكترونية، وضمان استدامتها وتواصلها وذلك من خلال استخدام نظام البث المتكامل "فيرسيو" في المنصة السحابية، إلى جانب الحلول والأنظمة المتعلقة بالترميز وارسال البيانات بما في ذلك حلول "نيكسيو موشن" للإدارة الإعلامية و أنظمة "سيلينيو فليكس لايف" وغيرها، و التي سيتم تقديمها بالتنسيق والتعاون مع الخدمات السحابية التي تقدمها شركة دو، وستكون الحلول السحابية هذه منسجمة بالكامل مع البنية التحتية الرقمية التي تعتمد عليها مؤسسة أبو ظبي للإعلام في عملياتها ، وستسهم بالتأكيد في إثراء تجربة المشاهدين.   

وتعتبر شركة دو أول مزود خدمات اتصال على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يقدم خدمات سحابية لوسائل الإعلام، حيث تعمل هذه الحلول السحابية التي توفرها الشركة على تحسين الأداء وتبسيط الإدارة الإعلامية بالنسبة لمحطات البث ومطوري وموفري المحتوى. وتقوم الخدمات السحابية التي تقدمها دو لوسائل الإعلام بجمع مراكز بيانات شبكة دو الرائدة في دولة الإمارات، ومراكز الاتصال على المستوى المحلي والإقليمي والبنية التحتية المتطورة للألياف الضوئية والبث الفضائي وذلك بهدف تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات المبتكرة. وتشمل هذه الخدمات انتاج كامل للفيديوهات وبيئة عمل مميزة لخدمات البث، يتم ربطها جميعا بواسطة السحابة الإلكترونية. ومن شأن هذه الخدمات المبتكرة أن تمنح ليس فقط حلول مرنة ومتطورة لعملية إدارة وتوصيل  المحتوى للمستخدمين فحسب، وإنما ستسهم أيضاً في تفعيل العديد من الوظائف بما في ذلك إدارة أصول وسائل الإعلام في السحابة الإلكترونية وعملية التحرير السحابي عالي الدقة، وعملية الأرشفة الرقمية إضافة إلى العديد من الوظائف الأخرى. وتتيح دو لعملائها من خلال منصة  واحدة إمكانية الوصول إلى المحتوى الذي يرغبون به. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay