x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

STC توقع اتفاقيتين في خدمات البلوك تشين مع (كونسانسيس) و(نوبكو)

إطلاق بلوك تشين على BLUVALT للإسراع في تبني تقنية بلوك تشين في السعودية

نشر 2018-10-17 - 02:31 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - وقعت الاتصالات السعودية STC ممثلة بقطاع الأعمال اتفاقيتين في خدمات في البلوك تشين، مع كل من شركة "كونسانسيس"، الرائدة في مجال تقنية بلوك تشين، والشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو)، وذلك على هامش مشاركتها في معرض جايتكس 2018 في دبي. 

وأعلنت الشركة في بيان صحافي أن توقيع اتفاقية مع كونسانسيس لإطلاق تقنية بلوك تشين على منصة Bluvalt السحابية التابع لشركة الاتصالات السعودية، بهدف الإسراع في تبني تقنية بلوك تشين في المملكة. وستساهم هذه الخطوة في إتاحة المجال لكل من الشركات والهيئات الحكومية للتبني الشامل لهذه التقنية من خلال تقليل تكاليف تجربة النماذج الأولية والاختبارات الخاصة بالبلوك تشين، تماشياً مع دورSTC  كممكن للتحول الرقمية وفق رؤية المملكة 2030. كما قالت أن اتفاقيتها مع (نوبكو) تهدف للاستفادة من تقنيات البلوك تشين في قطاع الإمداد والتموين الصحي بهدف استخدام أحدث التقنيات لدفع عجلة الإبداع في تقديم الحلول التقنية.

وأكد طلال البكر، نائب الرئيس لمتجر Bluvart والخدمات السحابية في STC أن إضافة تقنية بلوك تشين على متجر Bluvalt السحابي سيتيح للعملاء البدء بإنشاء شبكة بلوك تشين خاصة بنقرة زر واحدة، وهو ما يساعد المؤسسات على بناء ونشر التطبيقات المعتمدة على تقنية بلوك تشين بسرعة.   

وقالت لينا هداية، المدير التنفيذي في شركة "كونسانسيس": "الخدمة تتيح إمكانية بناء شبكات بلوك تشين خاصة ونشر نقاط التوزيع بسرعة وتجربة الترميز على البلوك تشين في بيئة اختبار خاصة دون الحاجة إلى أي نوع من أنواع التطوير أو إلى أي من متطلبات البنية التحتية".   

وبشأن الاتفاقية الثانية أوضح الأمين الحازمي نائب الرئيس التنفيذي في نوبكو أن الشركة تسعى للاستفادة من التقنيات الحديثة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية في دعم الجهات الصحية الحكومية ورفع كفاءة قطاع الإمداد والتموين الصحي في المملكة كأحد الركائز الأساسية لتحسين الخدمات الصحية تماشياً مع رؤية 2030.

في حين قال رياض معوض نائب الرئيس للمبيعات الحكومية وكبار العملاء في STC : "تعمل STC على بناء وتطوير وابتكار حلول تقنية حديثة لقطاعات الدولة بما يساعد على تطبيق تقنية "البلوك تشين" والتي سترسم مستقبل التحول الرقمي في المملكة".



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

وقّعت stc أعمال اتفاقية تعاون مع الشركة العالمية للصحة والجمال GHB والتي تشمل وايتس، هايلاين وصيدلية كنوز


مزودي الخدمة

أعلن مجلس إدارة شركة «توال»، والمتخصصة في مجال البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات ، تعيين المهندس


مزودي الخدمة

وقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومجموعة stc مذكرة تفاهم لبناء شراكة استراتيجية في عدة مجالات والاستفادة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أطلقت مجموعة stc سمتها التجارية الجديدة الموحدة في السعودية والكويت والبحرين لتعزيز أدائها ودورها الرائد كممكّن رقمي رائد في المنطقة، ولبدء انطلاقة مستقبلية جديدة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay