اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


شرطة دبي و"ساس" تناقشان التعاون في تقنيات الذكاء الاصطناعي

نشر 2019-10-09 - 11:18 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • شرطة دبي و

موبايلك - ناقشت القيادة العامة لشرطة دبي، وشركة "ساس" الرائدة في مجال تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي، المشاريع التقنية المشتركة في مجال الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، والتي من شأنها تعزيز القدرات الشرطية في مجال التنبؤ المتقدم، وتحسين الاستفادة من الموارد البشرية في مختلف أوجه العمل الشرطي.

والتقى العميد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي، بحضور العقيد عدنان علي محمد نائب مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي لشؤون العمليات الذكية، والعقيد منصور ناصر الرزوقي مدير إدارة الاستثمار والموارد التقنية، وفدا من شركة "ساس" برئاسة السيد علاء يوسف المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية ٢٠١٩ في مركز دبي التجاري العالمي.

وأكد العميد الرزوقي التزام شرطة دبي التامّ بالتحوّل إلى واحدة من أكثر أجهزة الشرطة تقدماً في العالم، وفقًا لرؤية قيادة دبي الرشيدة، مع ضمان استمرار تقدّم دبي في تصنيفها كواحدة من أكثر المدن أمنًا في العالم، مشيرا إلى أن وجود جهاز شرطة قوي ومجهز يعد "عنصرًا حاسمًا في المدينة الذكية في المستقبل، وأمرًا فعالا في تحقيق سعادة المواطنين والمقيمين.

وقال العميد الرزوقي في معرض حديثه عن الشراكة، "إن شرطة دبي تتمتع بسمعة راسخة نظرًا لإنجازاتها الباهرة وقدراتها المتفوقة، ونحن حريصون على تطويرها بتبني أكثر الحلول التقنية المتاحة تقدّماً، ونحن سعداء بالتعاون مع "ساس" التي تتمتع بخبرة عالمية واسعة، وقدرة على مواءمة منتجاتها التقنية لرؤيتنا للتميز بحيث تتوافق توافقًا جيدًا مع استراتيجيتنا للتحول الرقمي ".

بدوره، أبدى علاء يوسف المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط لدى "ساس"، عن شعوره بالفخر بالشراكة مع شرطة دبي، وقال: "سوف نظلّ ملتزمين بالشراكة مع شرطة دبي على تعزيز قدراتها من قاعدة موارد بشرية مدعومة باقتدار بحلول تقنية ذكية ومتفردة. 

أما مارسيل يمّين المدير العام لمنطقة الخليج والأسواق النامية لدى "ساس"، فأردف قائلاً: "إن من أهم ممكنات أجهزة الشرطة الحديثة يتمثل في بناء القدرة على الكشف عن الأفكار والمعلومات القابلة للتحويل إلى إجراءات واقعية والمستمدة من ثروة البيانات الضخمة التي تتنامى بانتظام، وقد صممنا حل "ساس" بطريقة تكفل توسعته بسرعة عند الحاجة، كما أنه يصبح أذكى بمرور الوقت، ونتطلع إلى إطلاق العنان للمزيد من المنافع الكامنة لصالح ما يمكن القول بثقة إنه أقوى أجهزة الشرطة وأكثرها تقدمًا في المنطقة".

وقال عبد حمندي المدير الإقليمي للخدمات الاستشارية وتنفيذ المشاريع في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى "ساس" الذي تعمّق في تفاصيل مشروع، "يستند التحول الرقمي على الكثير من الجهود المبذولة لتحويل تجربة العميل والموظفين في استخدام أفضل التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي، ومن خلال التعاون مع شرطة دبي، سوف تعم الفائدة على جميع المقيمين والمواطنين في مدينة دبي، وستنضم شرطة دبي إلى قائمة شركائنا من أجهزة الشرطة في مختلف أنحاء العالم، ونتطلع إلى تحقيق بصمة إيجابية على الحياة والأمن في الإمارة."

كادر

محرك "ساس" لتعزيز القدرات في مجال "الشرطة التنبؤية"

يمكن استخدام محرك "ساس" القائم على الذكاء الاصطناعي لتعزيز القدرات في مجال "الشرطة التنبؤية"، لتصبح الشرطة قادرة على نشر الأفراد والموارد الأخرى بشكل استباقي قبل وقوع الحوادث، كما وتُقدم منصة "ساس" التشغيلية بُنية تحريات جنائية فعالة، تتيح دمجًا مستمرًا للبيانات الواردة من مصادر متنوعة بمختلف الأحجام والأنواع، ما يكفل تزويد الشرطة برؤية واقعية عبر إطار منفرد، قبل أن يَجري تحليلها لمعرفة الأنماط والمعرِّفات. كذلك من شأن النظام أن يمكّن الشرطة من جمع المعلومات وإدارتها وإجراء تحريات معقدة فضلًا عن تحسين عمليات التحقيق الشاملة، لتصبح الشرطة قادرة على تقليل وقت تحليل القضايا والحوادث من ساعات إلى مجرد دقائق، إذ يُجري محرك تحليلات البيانات القائم على الذكاء الاصطناعي تحليلات مستمرة على البيانات المتنامية المستمدة من مصادر متعددة ومتنوعة، وتجهيز الأنماط والأفكار وتهيئتها للمراجعة والخضوع للتقييم البشري. كما يمكن الاستعلام في النظام بحثًا عن عناصر محددة موجودة في البيانات المتاحة، وتمكين المحققين من مراجعتها واتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنها. ونظرًا لأن التحليلات تغطّي جميع أشكال البيانات، يمكن توجيه رؤىً محدّدة مباشرة إلى متخصصين معنيين بالجرائم المالية والتحقيقات الجنائية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي

   التعليقات

أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay