x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

«الاتصالات السعودية للحلول المتقدّمة» و«إف 5 نتوركس» توقعان مذكرة تفاهم لمساعدة المؤسسات السعودية على الارتقاء بأساليب توصيل التطبيقات –بداية من البرمجيات وحتى العملاء

نشر 2019-10-10 - 08:51 بتوقيت جرينتش



موبايلك - قامت «الاتصالات السعودية للحلول المتقدّمة» بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة «إف 5 نتوركس» لتقديم حلول جديدة لمساعدة طواقم عمليات التطوير وطواقم عمليات الأمن في سائر أنحاء المملكة العربية السعودية على التنسيق فيما بينها بشكل أفضل لأجل توصيل التطبيقات العصرية بسرعة وبشكل آمن. 

وسيكفل هذا الاتفاق، الذي أعلن عنه ضمن أسبوع جيتكس للتقنية، استفادة عملاء شركة الاتصالات السعودية من استحواذ شركة «إف 5 نتوركس» الأخير على شركة «إنجينكس». 

وقال جهاد الطويرقي، نائب رئيس حلول الأعمال في الاتصالات السعودية للحلول المتقدّمة: "تعتبر محفظة الحلول المدمجة من شركتي «إف 5 نتوركس» و«إنجينكس» خيارًا قويًا بين يدي عملاء شركة الاتصالات السعودية. ومع الحلول الأساسية مفتوحة المصدر من شركة «إنجينكس» ومنصة المؤسسات الكبرى الآمنة من شركة «إف 5»، ستتمكن المؤسسات السعودية من نشر كل من التطبيقات التقليدية والعصرية التي تمتاز بالاستجابة السريعة والمرونة والأداء الفائق من دون الإخلال بالحوكمة والموثوقية والأمن. وستتمكن طواقم العمل للمرة الأولى من إحداث تغيير جوهري في أسلوب توصيل التطبيقات في كل مرحلة من دورة حياة التطبيقات، بداية من البرمجيات وحتى العملاء". 

وتأتي مذكرة التفاهم هذه في أحسن توقيت. حيث يقدّر عدد المؤسسات التي ستنجز عملية التحول الرقمي بشكل كامل بنسبة 75 بالمائة خلال العقد القادم، حسب دراسة أعدتها شركة "آي دي سي"1. حيث يؤدي الانتقال الحثيث نحو خلق تجربة رقمية متكاملة في الزمن الفعلي إلى إحداث طفرة هائلة من التطبيقات. 

ونتيجة لذلك، هناك ضغط غير مسبوق لأجل النظر في هيكلية جديدة يعتمد عليها في تصميم التطبيقات. وأشارت الدراسة ذاتها من شركة "آي دي سي" إلى أنه بحلول عام 2022 ستكون نسبة 90% من التطبيقات الجديدة معتمدة على هيكلية الخدمات الميكروية، وستكون 35% من التطبيقات ذات المستوى الإنتاجي سحابية أصيلة. 

ورغم ممارسة الهيكليات الجديدة لتصميم التطبيقات دورًا حاسمًا في دعم جهود الأعمال الرقمية، إلا أنها ستشكل بالمقابل ثورة تعقيدات جراء النمو الهائل للتطبيقات. وبالتالي ستشهد المؤسسات على الأغلب فجوة متنامية بين طواقم عمليات التطوير والطواقم الأخرى ذات المهام التقليدية ضمن البنى التحتية، مثل طواقم عمليات الشبكة وطواقم عمليات الأمن. وبغية توحيد جهود تلك المجموعات، تحتاج المؤسسات إلى منصة تطبيقات قادرة على التوسع والاستجابة ومعالجة نفسها بنفسها لتقديم تجربة عملاء موثوقة في العصر الرقمي.

وقال ممدوح علام، المدير الإقليمي في شركة «إف 5 نتوركس» لمنطقة المملكة العربية السعودية وشمال أفريقيا "تسرنا الشراكة مع الاتصالات السعودية للحلول المتقدّمة، ونعتقد أنه يمكننا تقديم قيمة كبيرة للمؤسسات في سائر أنحاء المملكة. وللمرة الأولى، أصبحت المؤسسات تستطيع نشر مجموعة متناسقة من التقنيات على كامل مسار عملية توصيل التطبيقات، بداية من البرمجيات العاملة في التطبيق أو خادم الويب، مرورًا بكافة ما يلزم من خدمات نقل وأمن وإدارة، ووصولاً إلى العميل". 



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

توّج الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس ناصر بن سليمان الناصر، بجائزة أفضل رئيس تنفيذي في قطاع صناعة


مزودي الخدمة

أعلنت "آي إف إس"، الشركة العالمية الرائدة في مجال التطبيقات المؤسسية، أن شركة الاتصالات السعودية STC، والتي


مزودي الخدمة

تستعد "ديزر" (Deezer)، المنصة الرائدة عالمياً لخدمة البث الموسيقي، لإسعاد عشاق الموسيقى في المملكة العربية

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت "ساس"، الشركة البارزة في مجال تحليلات البيانات الهادفة إلى تقديم خدمات مبتكرة من الجيل التالي لعملائها، عن تعاونها مع شركة الاتصالات السعودية، إحدى أكبر






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay