x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

أسبوع جيتكس للتقنية يٌسلّط الضوء على أحدث توجهات صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في العالم

الدورة الحادية والثلاثون تستضيف كبار خبراء التقنية العالميين، وتشهد افتتاح أقسام جديدة

نشر 2011-10-03 - 10:49 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - تنطلق الأسبوع القادم فعاليات الدورة الواحدة والثلاثون من «أسبوع جيتكس للتقنية 2011»، أحد أكبر ثلاثة معارض متخصّصة في تقنية المعلومات والاتصالات على مستوى العالم، وذلك في الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر، في «مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض». وتترقّب صناعة تقنية المعلومات والاتصالات الإقليمية والعالمية المعرض وفعالياته غير المسبوقة كل عام للتعرف على كل جديد في هذه الصناعة، كما يقوم أهم روادها العالميين بطرح أحدث منتجاتهم وخدماتهم وآخر ما توصلوا إليه من خلاله.

 

حضور عالمي رفيع المستوى

ويحرص مسئولو كُبرى الشركات العالمية والخبراء وكبار العاملين في قطاع تقنية المعلومات في جميع أنحاء العالم على حضور المعرض للتحاور مع أقرانهم خلال منتدياته ومؤتمراته العديدة، ومناقشة كافة المسائل والتحديات الحالية والمستقبلية المتعلقة بالصناعة، ودراسة أفضل سُبل علاجها بما يواكب التطورات والتحوّلات المتسارعة التي تتصدّر اهتمامات القائمين على صناعة تقنية المعلومات. ويجمع الحدث الذي يٌعد منصة التواصل الأهم في قطاع تقنية المعلومات بين أكثر من 130,000 متخصص في هذا المجال من جميع أنحاء العالم، مع أكثر من 3,500 مورِّد، ما يؤكد مكانته كأهم ملتقى تقني إقليمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

 

 

المستقبل برؤية جديدة شعار الدورة الـ 31

تُقام دورة هذا العام من «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» تحت شعار «المستقبل برؤية جديدة» Redefine the Future حيث يواكب الحدث آخر التطورات والتحولات في تقنيات المعلومات والاتصالات، فلا يقتصر دوره فقط على توفير الحلول العملية للتغلّب على التحديات والمصاعب الآنية، بل يمتد إلى تعزيز الاستثمار والابتكار بما يحفز تنافسية سوق تقنية المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط عامة. ويشهد «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» مشاركات عالمية متميزة، من بينها عدد من الشركات المتخصصة التي تشارك للمرة الأولى من دول كازاخستان ولاتفيا ومالطا والمغرب، كما يشهد مشاركة عشرة أجنحة وطنية جديدة لبلدان تشمل بنجلاديش وإيطاليا ولبنان وباكستان وفلسطين واسكتلندا وأسبانيا.

 

شركات عالمية عملاقة تطلق أحدث حلولها بالشرق الأوسط

وقد اختارت شركات عالمية عملاقة عدّة «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» لإطلاق أحدث حلولها بمنطقة الشرق الأوسط، حيث ستطلق عملاقة صناعة البرمجيات «مايكروسوفت» Office 365 وSystem Centre 2012 وAzure، فيما ستطلق «نوكيا» هواتفها الذكية من طراز N9. كما تستعد «باناسونيك» لإطلاق نظم المراقبة الأمنية المعتمدة على الطاقة الشمسية ونظام إدارة الطاقة المنزلية (HEMS)، و«ريسيرتش إن موشن» لإطلاق BlackBerry Bold 9900، و«سيمانتك» لإطلاق Endpoint Protection 12 (أمن الحوسبة السحابية)، و«تتش ميت» لإطلاق أحدث جيل من حواسيبها اللوحية. وستكون أوراكل حاضرة للمرة الـ 21 هذا العام، مع عروض حية لأحدث منتجاتها، ومجموعة قوية من شركاء تطوير البرمجيات.

 

استقطاب أهم الشركات العالمية في تقنية المعلومات 

وبهذه المناسبة، قال هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لـمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لـ«أسبوع جيتكس للتقنية»: "إن أسبوع جيتكس للتقنية يستهل عقده الرابع بمواصلة استقطاب أهم الشركات العالمية العملاقة في صناعة تقنيات المعلومات والاتصالات، وحشد قادة الفكر والأعمال من جميع أنحاء العالم للمشاركة في أعماله. فصناعة التقنية آخذة في التغيّر والتطور، ومنطقة الشرق الأوسط لها تأثيرها في هذه الصناعة الحيوية حيث تستأثر باهتمام كبرى شركات تقنية المعلومات والاتصالات العالمية بوصفها أحد أهم الأسواق الأكثر ربحيّة في العالم". 

 

وتابع المري قائلاً: "لقد شهدت العقود الثلاث الأخيرة تطوّرات وابتكارات وإنجازات كبيرة على نحو مذهل، وقد أخذ جيتكس على عاتقه خلال تلك العقود رصد أهم التحديات التي واجهت هذه الصناعة، وعمل على تقديم رؤية معمّقة لسبل التغلّب على ما يواجهها من مشكلات وتحديات عبر منصاته التي جمعت أصحاب القرار والخبراء، مع أهم الشركات العالمية العارضة من دول العالم". واستطرد: "وسوف يواصل جيتكس هذا العام دوره في رصد معالم صناعة تقنيات المعلومات والاتصالات العالمية الراهنة وتحديد مساراتها وتوجهاتها عبر تدشين فعاليات وأقسام جديدة لمواكبة التوجهات الراهنة وإتاحة فرص الأعمال المجزية، حيث من المقرر أن تعرض أبرز الشركات العالمية المختصة في أمن الإنترنت والتسويق الرقمي وتقنيات البطاقات الذكية والاتصالات أحدث حلولها ومنتجاتها، بينما يقدم أهم الخبراء رؤاهم وتوقعاتهم لمستقبل مختلف قطاعات تقنية المعلومات".

 

قمة القادة العالميين للتقنية المعلوماتية

يشارك في قمة القادة العالميين للتقنية المعلوماتية المنعقدة على هامش «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» حشد من قادة الفكر والأعمال المرموقين على مستوى العالم، منهم: براناف ميستري، مبتكر التقنية الافتراضية SixthSense ميستري، واحد من أهم 15 عالمياً أسيوياً، كما أنه واحدا من بين 35 مبدعاً الأوائل في العالم تحت سن الـ 35 سيتم إثبات مهاراته الفريدة في المفاهيم واجهة الإنسان واستحداث نماذج للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط. وسيكشف خلال الحدث، وللمرة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط، النقاب عن نماذج أولية لابتكاراته في مجال التقنية الافتراضية.

 

شخصيات عالمية شهيرة

كما يشارك في أعمال القمة المرتقبة: كريس ديديكوت، رئيس «سيسكو» لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا الذي عُيّن في عام 2006 عضواً ضمن فريق عمل تابع للمفوضية الأوروبية مهمته تعزيز قطاع التقنية المعلوماتية في القارة الأوروبية، ويُعد ريادياً في استكشاف آفاق الأعمال وتحفيز وتيرتها، وتحقيق نمو الأعمال المستدام بمنطقة الشرق الأوسط. وكذلك يشارك: وليام إتش. سايتو المستثمر الذي يقدم خدماته الاستشارية لعدة حكومات حول العالم، والذي نال جائزة القادة العالميين الشباب لعام 2011، حيث يُعد من قادة الأعمال الرياديين الذين يحتذي بهم قادة الأعمال في الشركات العالمية متعددة الجنسيات. وسيكشف سايتو في كلمته الجيل التالي من التقنيات المبتكرة وتطبيقاتها المحتملة. ومن أهم الشخصيات العالمية الأخرى المشاركة في القمة: رود بيكستروم، الرئيس والرئيس التنفيذي لدى ICANN، المؤسسة الدولية التي تدير عناوين بروتوكول الإنترنت، وجورجيو دي باولو، رئيس استراتيجية التقنية المعلوماتية في «أكسنتشر»، وطارق حسن، نائب الرئيس لشؤون التسويق في «هيولت باكرد».

 

رعاية عالمية للقمة 

يُذكر أن قمة القادة العالميين للتقنية المعلوماتية ستنعقد برعاية الشركتين العالميتين «أكسنتشر»، راعياً رئيسياً، و«ميتاسونيك»، راعياً شبكياً، وتمثل فرصة مهمة لقيادات الشركات التقنية للتعرّف، عن كثب على أهم قادة الأعمال الذين يمثلون مصدر إلهام لصناعة تقنيات المعلومات والاتصالات في العالم.

 

الأمن عبر الإنترنت في جيتكس أبرز الفعاليات الجديدة 

ومن أبرز الفعاليات الجديدة التي تنطلق للمرة الأولى خلال «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» فعالية الأمن عبر الإنترنت في جيتكس CyberSecurity@GITEX، وهي فعالية معرفية توعوية ترفيهية هدفها تعزيز التوعية والمعرفة بالجريمة الإلكترونية وسبل حماية المؤسسات والأفراد من أشكالها المختلفة. وتتعزز أهمية انعقاد هذه الفعالية في خضم استشراء أنشطة الجريمة الإلكترونية ببلدان المنطقة. فقد أشار تقرير أصدرته مؤخراً «نورتن» عن أنشطة الجريمة الإلكترونية أن 76 % من سكان الإمارات وقعوا ضحايا أنشطة الجريمة الإلكترونية السنة الماضية التي كلفت الدولة 2.3 مليار درهم. لذا، ستتضمّن فعالية الأمن عبر الإنترنت في جيتكس CyberSecurity@GITEX أنشطة هدفها تعزيز التوعية والمعرفة للحيلولة دون الوقوع في براثن الجريمة الإلكترونية بمختلف أنواعها، ومنها سرقة البيانات الشخصية أو المؤسسية ذات الحساسية أو الخصوصية.

 

وستقدم هيئات ومؤسسات مثل شرطة أبوظبي، وشركة «مكافي»، و«نورتن»، بوصفهم الرعاة الرئيسين للفعالية، جلسات حية تفاعلية، جنباً إلى جنب مع الجهات الداعمة الأخرى للحدث وهي هيئة تنظيم الاتصالات وفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي aeCERT  بدولة الإمارات العربية المتحدة و«بلاك هات»، وستقدم هذه الجلسات للحضور، النصيحة العملية حول سبل حماية المستخدمين من الهجمات الإلكترونية بأشكالها المختلفة.

 

الأولمبياد العالمي للأمن الإلكتروني

ولتسليط الضوء على المخاطر الأمنية التي تحيق بتقنيات المعلومات والاتصالات والتي تزداد تعقيداً يوم بعد آخر، يستضيف «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» على هامش فعالية أمن الإنترنت في جيتكس CyberSecurity@GITEX، التصفيات الإقليمية النهائية لمنطقة الشرق الأوسط والهند من «الأولمبياد العالمي للأمن الإلكتروني» CyberLympics الذي ينظمه «المجلس الدولي لاستشاريي التجارة الإلكترونية» EC-Council، وذلك للمرة الأولى بالمنطقة. ففي مسابقة حية سيتم بث وقائعها على شاشات في موقع المسابقة، ستتنافس فرق القراصنة الإلكترونيين المحترفين على القيام بمحاولات القرصنة الإلكترونية وسيبذلون الجهود لرصدها وصدها، وتشمل المسابقة محاور لتطبيقات الويب واختراق نظم التشغيل ورصد وصد أنشطة الاختراق وفك التشفير، وغيرها. 

 

انطلاق الدورة الأولى لقسم التسويق الرقمي

كما يشهد «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» انطلاق قسم التسويق الرقمي، في دورته الأولى، متيحاً للمشاركين فرصة مهمة لتقييم وتحليل الآفاق الآنية والمستقبلية للتسويق الرقمي بعد أن أحدث نقلة نوعية في اجتذاب العملاء وابتكار طرق غير مسبوقة في زيادة إيرادات الشركات وتعزيز ربحيتها. فقد أكدت دراسة استطلاعية موسَّعة أجرتها «إيكونسلتنسي»، المؤسسة الاستشارية العالمية المختصة بالتسويق الرقمي، إن 58% من الشركات العاملة بالمنطقة قد زادت هذا العام الميزانية المخصصة للتسويق الرقمي، فيما زادت 53 % منها ميزانية التسويق عبر الأجهزة النقالة،  وتشير الأرقام المنشورة إلى أن 56 % من الشركات الشرق أوسطية تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي  كفيس بوك وتويتر لتحفيز أعمالها واستقطاب المزيد من العملاء. 

وينعقد قسم التسويق الرقمي برعاية كل من «ياهو مكتوب» (راعياً لؤلؤياً)، وikoo، الشبكة الإعلانية الريادية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (راعياً زمردياً)، وICANN، المؤسسة الدولية التي تدير عناوين بروتوكول الإنترنت (راعياً أوبالياً)، ومن أبرز العارضين في هذا القسم «خلاّن للحلول الرقمية»، وTkXel، الشركة المطوِّرة للحلول البرمجية الخاصة بالأجهزة النقالة، وسيشارك بقسم التسويق الرقمي حشدٌ من الخبراء الدوليين والإقليميين الذين يمثلون وكالات المحتوى الإبداعي الرقمي، وشركات برمجيات الرسائل الإلكترونية، وشركات تطوير الإعلانات المصمَّمة للهواتف النقالة، وغيرها.

 

الدورة الأولى لفعالية تقنية البطاقات الذكية

وعلى صعيد آخر، تسلّط فعالية تقنية البطاقات الذكية، في دورتها الأولى، الضوء على أحد أسرع قطاعات تقنيات المعلومات والاتصالات نمواً وتطوراً في العالم. حيث توقعت دراسة أجرتها المؤسسة البحثية والاستشارية العالمية المستقلة «فروست، آند سوليفان» أن تبلغ قيمة سوق البطاقات الذكية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو 328.5 مليون دولار أمريكي بحلول العام 2014، تستحوذ الهواتف الذكية والنقالة على نسبة 64.6 % منها. ويزداد الاعتماد على البطاقات الذكية على امتداد قطاعات مختلفة تشمل الخدمات المالية والمصرفية، وصناعة الهواتف الذكية والنقالة، ونظم التعرفة المرورية، وبطاقات الهوية، وسجلات المستشفيات، وغيرها، ومن المتوقع أن يواصل هذا القطاع نموه بوتيرة متسارعة خلال المرحلة القادمة. وسيكون «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» سبّاقا في مواكبة هذه الصناعة وتسليط الضوء عليها ومنحها ما تستحقه من الاهتمام. 

 

الدورة الأولى للندوة الدولية حول صناعة الاتصالات

وبينما تستعد منطقة الشرق الأوسط لنشر الجيل الجديد من تقنيات الاتصالات المتقدمة، وفي طليعتها تقنية «لونج ترم إفليوشن» (LTE) وتقنية الجيل الرابع، فإن خبراء صناعة الاتصالات يؤكدون أن التقنيات المرتقبة ستمثل نقلة نوعية غير مسبوقة في صناعة الاتصالات، وتحقق تطلعات المستخدمين في آن واحد. ولمواكبة هذا التطور في صناعة الاتصالات الرقمية، سيستضيف «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» لأول مرة ندوة دولية حول صناعة الاتصالات، برعاية «مؤسسة الإمارات للاتصالات» (اتصالات) و«يورو مونيتور» وشريك المعرفة «تيليكوم ريفيو»، ومن المقرر أن تقدم الندوة تغطية شاملة لتطورات صناعة الاتصالات الإقليمية.

 

ومن أبرز فعاليات اليوم الأول إلقاء جيم بولسيلي، الرئيس التنفيذي لشركة «ريسيرتش إن موشن» للكلمة الرئيسية، ويُعدّ بولسيلي، أحد أهم القيادات المؤسسية في صناعة الاتصالات العالمية؛ كما يلقي عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» كلمته التي  سيناقش فيها آفاق نشر تقنية «لونج ترم إفليوشن» بالإمارات، وتكلفة الانتقال إلى تقنية الجيل الرابع بالنسبة للشركات المزوِّدة بالخدمة. كما يشارك في أعمال الندوة التي ستقدّم، عبر محاورها المختلفة رؤية معمّقة عن الفرص والتحديات الراهنة الماثلة أمام صناعة الاتصالات، حشد من الخبراء الدوليين والإقليميين، منهم أوليفير كامبينون، رئيس «بريتيش تيليكوم» لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وماريو بوشارد، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة iBwave ومحمد بالوس، المدير التنفيذي لشركة GenBand.

 

مؤتمر ومعرض الحوسبة السحابية

يواصل مؤتمر ومعرض الحوسبة السحابية لهذا العام، بوصفه حدثاً متخصصاً سبّاقاً بالمنطقة، مسيرته بعد أن حقق نجاحاً واسعاً في دورته الأولى عام 2010، حيث من المقرر أن يناقش المشاركون هذا العام أهم التوجهات والتحديات، الحالية والمستقبلية التي تواجه الحوسبة السحابية والتقنية الافتراضية. ومن أبرز الشخصيات العالمية المشاركة في هذه الفعالية: ستيف ديتك، نائب رئيس الحلول والبنية التحتية السحابية في «إتش بي إنتربرايز بزنس»، وحدة الأعمال المؤسسية التابعة لمجموعة  «إتش بي» العملاقة، بصفتها راعياً ماسياً للفعالية، حيث سيلقي كلمة رئيسية تحت عنوان: "إقامة منظومة أعمال فورية بالاعتماد على الحوسبة السحابية".

 

أبرز المشاركين يطرحون رؤاهم وتوقعاتهم

ومن أبرز المشاركين أيضاً: تشيك هوليس، نائب رئيس التسويق العالمي وكبير المديرين التقنيين في «إي إم سي»، الراعي البلاتيني المشارك لهذه الفعالية، وكذلك رونالد رافنسبيرغر، مدير التقنية السحابية المحورية في «هواوي»، الراعي البلاتيني المشارك للفعالية، حيث سيقدم رافنسبيرغر الذي تمتد خبرته لأكثر من ثلاثين عاماً في إدارة وتسويق المنتجات في صناعة الاتصالات العالمية، رؤيته عن التطبيقات الحالية والتطورات المستقبلية للحوسبة السحابية. وينضم إليه جان ويلديبور، مدير حلول المصادر المفتوحة لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأوروبا لدى «ريد هات»، وجين فايفر، نائب رئيس البحوث في المؤسسة البحثية والاستشارية العالمية «جارتنر»، وديفيد تيكلت، نائب رئيس التقنية المعلوماتية في «مجموعة الجميرا».

 

ينعقد معرض ومؤتمر الحوسبة السحابية بدعم من «أيه إم دي»، و«اتصالات» و«إف فايف» و«إنتل» (رعاية ذهبية)؛ و«سيتريكس» و«مايكروسوف» و«وايز تكنولوجي» (رعاية فضية). وسيقدّم كبار المسئولين التقنيين في «سوق أبوظبي للأوراق المالية» و«الفطيم» و«بنك الإمارات دبي الوطني» و«دوبال» و«مجموعة الجميرا» و«ريد هات» رؤاهم وتوقعاتهم للحوسبة السحابية وتحدياتها وآفاقها الحالية والمستقبلية بما يعزز أهمية الحدث، لاسيما في خضم الزخم الذي شهدته الحوسبة السحابية مؤخراً.

 

عالم جيتكس للمحتوى والتطبيقات المتحركة

بعد النجاح الكبير الذي شهدته فعالية «عالم جيتكس للمحتوى والتطبيقات المتحركة» العام 2010 فإن هذا القطاع الواعد يتجه ليكون أحد المحركات الدافعة لأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تتحول فيها بيئة الدخول إلى الانترنت عبر الهواتف المحمولة بصورة كبيرة ومتزايدة، مع أكثر من 195 مليون مشترك في الهاتف المحمول ووصول معدل الانتشار في المتوسط بمنطقة الشرق الأوسط لأكثر من 85٪، فإن المزيد من مقدمي خدمات الاتصالات يستخدمون التطبيقات لزيادة عائداتهم.

 

مشاركة أهم الخبراء الدوليين 

ويقدم أهم الخبراء الدوليين الذين يمثلون شركات وهيئات عالمية عملاقة مثل «ريسيرتش إن موشن» و«نوكيا» و«موبايل إنترتينمنت فورم» وغيرها رؤاهم وتصوراتهم خلال جلسات نقاشية عامة مجانية. وتتواصل أعمال «عالم جيتكس للمحتوى والتطبيقات المتحركة» على مدى أربعة أيام، حيث يتركز النقاش على محاور بالغة الأهمية كالإعلانات عبر الأجهزة النقالة، وألعاب الأجهزة النقالة، وأمنها. كما ستنعقد سلسلة من الجلسات المخصّصة للمطوِّرين المتخصصين في تطبيقات «نوكيا» و«بلاك بيري»، مع فرصة الالتقاء بمطوِّرين للتطبيقات والمحتوى من أنحاء المنطقة ومن حول العالم.

 

انطلاق الدورة الأولى لمعرض «إنفوكوم الشرق الأوسط وأفريقيا 2011»

تنطلق الدورة الأولى من «معرض إنفوكوم الشرق الأوسط وأفريقيا 2011» في «مركز دبي التجاري العالمي» بالتزامن مع «أسبوع جيتكس للتقنية 2011»، في مبادرة مشتركة تجمع بين «مركز دبي التجاري العالمي» و«أنفوكوم إنترناشيونال» عبر فرعها لمنطقة آسيا المطلة على المحيط الهادي، بهدف تمكين المحترفين والمستخدمين النهائيين بمنطقة الشرق الأوسط من مواكبة أحدث التطورات والمستجدات في صناعة التقنيات الصوتية المرئية وإثراء معرفتهم وخبراتهم في هذا المضمار.

 

 

المعرض حصري للزوار المتخصصين والتجاريين

يستقبل «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» حصرياً رجال الأعمال وممثلي المؤسسات والمختصين في صناعة تقنيات المعلومات والاتصالات وذلك في «مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض»  يوم الأحد 9 أكتوبر من الساعة 1:00 ظهراً وحتى الساعة 7:00 مساء، ويوم الأثنين 10 أكتوبر إلى الأربعاء 12 اكتوبر من الساعة 10:00 حتى الساعة 7:00 مساءً، أما يوم الخميس 13 أكتوبر فيستقبل الزائرين من الساعة 10:00 حتى الساعة 5:00 عصراً. وتبلغ تكلفة الدخول 70 درهماً لليوم الواحد، أو 130 درهماً لأيام الحدث الخمسة، ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الحدث على شبكة الإنترنت: www.gitex.com.

 

 

 





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة “Lêkki” الفرنسية المختصة في إعادة تهيئة الأجهزة، أنها ستُعيد إطلاق الهاتف الجوال ” Nokia 3310 “، و ذلك


الهواتف و الأجهزة اللوحية

علنت شركة نوكيا اليوم الثلاثاء عزمها الاستحواذ على ويذينجز Withings، وهي شركة فرنسية متخصصة في مجال منتجات الصحة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

استعرضت نوكيا أحدث ابتكاراتها لمفهوم إدارة مسار المركبات الجوية بدون العنصر البشري (الطائرات بدون طيار)،

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار معارض ومؤتمرات
جديد الأخبار

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


لِمَنْ لا يعلَم، كان هناك نزاع طاحن بين نوكيا الفنلندية وبين الجنوب كورية سامسونج فيما يتعلق ببراءات الاختراع، مما أدى ذلك إلى زعزعة أرباح كلا الشركتين. واليوم،






    جديد الهواتف

3
نوكيا
أسود، ازرق ، فضة ،
8 ميجا بكسل ,


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay