اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


اتصالات مصر تطلق مبادرة إستراتيجية تحت شعار الماء أصل الحياة

نشر 2009-12-24 - 05:21 بتوقيت جرينتش
مصر مصر


اتصالات مصر تطلق مبادرة إستراتيجية تحت شعار الماء أصل الحياة

في إطار مشاريعها للمسئولية الاجتماعية أعلنت شركة اتصالات مصر في مؤتمر صحفي عن إطلاق مشروع استراتيجي ضخم لمعالجة عدة جوانب من قضية أساسية هي قضية المياه و هو مشروع طويل الاجل يشمل أعمالا وخدمات واسعة النطاق في أربع محاور رئيسية و هي توفير المياه الصالحة للشرب وتنقية المياه الملوثة وادارة مشاريع مياه الري و معالجة الفشل الكلوي، و هي مبادرة تحمل اسم "الماء اصل الحياة".

و صرح المهندس جمال السادات رئيس مجلس إدارة شركة "اتصالات" خلال المؤتمر الصحفي بأن المرحلة الاولي من المشروع بدات بالإسهام في معالجة أزمات المياه في سبع محافظات و أنها سوف تشمل توفير المياه الصالحة للشرب لعدة قرى تظهر فيها هذه الأزمات بشكل او بأخر، فمنها التي ينعدم فيا المياه بنسب كبيرة ، و أخري يوجد فيها مصادر مياه و لكنها تحتاج الي تنقية ، و علي صعيد اخر توجد قري تعاني من ازمات في مياه الري، كما توجد قري يرتفع فيها بشكل ملحوظ امراض الكلي و خاصة الفشل الكلوي و وصف المشروع بأنه "سيشكل سابقة ريادية في مصر على صعيد الخدمات المجتمعية التي تقدمها المؤسسات الخاصة بهدف الإسهام في تنمية المجتمع وحل مشاكله الإنمائية الرئيسية وإحداث فروق حقيقية في حياة المواطنين".

كما أكد أن تبني قضية المياه يأتي على أولويات المشاركة الاجتماعية للشركة واعلن ان اختيار ملف المياه للتركيز عليه فى برنامج الشركة للمسئولية الاجتماعية جاء انطلاقا من اهمية هذا الملف فى ظل تقارير الامم المتحدة و غيرها من المنظمات الدولية التى حددت الحصول على المياه النقية ومرافق الصرف الصحي الأساسية هدفا من الأهداف الإنمائية للألفية. وتشجع المنظمة العالمية على زيادة التكامل والتعاون لضمان الإدارة المستدامة والفعالة والعادلة لندرة موارد المياه على الصعيدين المحلي والدولي.

وقال المهندس جمال السادات أن هذه المبادرة التي تم إطلاقها ويستفيد منها مئات الآلاف من المواطنين الغرض منها معالجة العوامل والأسباب الجذرية لأزمة المياه. و أن "اتصالات" قد قامت بتنفيذها بالمشاركة مع هيئة "كير" الدولية في مصر و كبري مؤسسات المجتمع المدني مثل جمعية رسالة و الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة و تحت اشراف الهيئات الحكومية المسئوله عن كل محافظه و كل مشروع.و صرح ان اختيار اتصالات لشركائها في مبادرة "الماء أصل الحياة" جاء بعد دراسة طويلة و تقييم كامل لتحديد قوة هذه المؤسسات و مقدرتها علي تنفيذ مشروع بهذا الحجم مستفيدة من خبرة هذه المؤسسات في مجال التنمية و مشاريع المياه بصفة خاصة.

و قد القي رؤساء بعض الجمعيات المشاركة في المشروع كلماتهم شاكرين شركة اتصالات علي هذه المبادرة و تبني قضية المياه في هذا الوقت التي تفاقمت فيه بعض المشاكل و زاد فيه الاحتياج لوجود مشاريع تساهم في ايجاد حلول جذرية ترفع العناء عن المواطنين. و قد اشار السيد "كيفين فيتزشارلز" رئيس هيئة "كير" في مصر الي اهمية دور القطاع الخاص في التنمية و اعرب عن سعادته لوجود هذا النموذج الذي تقدمه اتصالات في هذا المشروع و تمنياته بان تحذو الشركات الكبري في مصر حذو اتصالات بتبني قضايا مجتمعية مصيرية.

و يجب الإشارة إلي أن المرحلة الأولى من المشروع مدتها 18 شهرا وتشمل أربعة محاور هي: المحور الأول هو توصيل مياه نقية صالحة للشرب لعدد من القرى وإقامة البنية التحتية لتوفير هذه المياه بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني تحت إشراف هيئة كير الدولية. المحور الثاني هو تنقية المياه من خلال التوسع في إنشاء محطات التنقية بالتعاون مع الجهات المختصة ومؤسسات المجتمع المدني وتزويد المناطق الحضرية والريفية بأدوات تنقية المياه عند مصادرها. المحور الثالث هو إدارة مياه الري و تنفيذ حلول تساعد على توفير المياه اللازمة للمزارعين، و سيتم تنفيذ مشروعات لإزالة المعوقات وإعادة الحفر والتخلص السليم من المخلفات وحفر المسا قي و تكسية عدة كيلومترات من قنوات الري بالتعاون مع إدارة مشروع ”المياه والاستقرار“ التابع لهيئة كير الدولية المحور الرابع هو مواجهة الفشل الكلوي حيث تساهم الشركة في توفير احدث الأجهزة الطبية بالمستشفيات و منها أجهزة تنقية المياه اللازمة لها. وأضاف المهندس جمال السادات ان بجانب المحاور الأربعة الرئيسية للمبادرة يوجد عنصر مشترك و هو الاستدامة و هي تتمثل في ما يتم في المراحل الاولي من المبادرة من ابحاث لتحديد اكثر المحافظات احتياجا و اختيار القري التي سيتم التدخل بها خلال المرحلة الاولي من خلال هذا المشروع الضخم و تتمثل ايضا في رفع كفاءة وحدات التنمية المحلية في المحافظات التى يشملها المشروع و اقامة ورش عمل و ندوات للأهالى للمستفيدين من المشروع الي جانب ابحاث و زيارات ميدانية يقوم بها الباحثين و المدرسين مع بعض الطلبة فى القري المستفيدة. هذا و ان المسئولية الاجتماعية وتنفيذ مشروعات لتنمية المجتمع تمثل منهجا و التزاما دائما للشركة باعتبارها جزءا من نسيج المجتمع المصرى.

 

29/3/2009


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



مصر اتصالات مصر

تعد اتصالات إحدى الشركات الدولية العاملة في مجال الاتصالات ، تعمل في 18 دولة حول العالم منها مصر التي انطلق العمل فيها في...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

فازت شركة «اتصالات مصر» بجائزة "أول مشغل رقمي متكامل" في السوق المصري، وذلك خلال احتفالية BT100 التي تهدف لتكريم


مزودي الخدمة

قامت شركة اتصالات مصر باختبار تكنولوجيا الجيل الخامس على الشبكات التجارية لتصل إلى سرعات بلغت 1.4 جيجابايت في


مزودي الخدمة

تطلق "اتصالات مصر" بالتعاون مع "إريكسون" (المسجلة في ناسداك إريك) عصر جديد من خدمات الاتصالات الصوتية عبر

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات مصر


وقعت اتصالات مصر عقدا مدته أربع سنوات مع إريكسون لتحديث وتوسيع شبكتها الأساسية وأنظمة دعم الأعمال التي ستساعد الشركة المشغلة على الاستفادة من النمو في مجال تقنية






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay