اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


اتصالات مصر تعلن عن تبني مبادرة اجتماعية شاملة هي الأكبر في مجالها

نشر 2009-12-24 - 05:32 بتوقيت جرينتش
مصر مصر


اتصالات مصر تعلن عن تبني مبادرة اجتماعية شاملة هي الأكبر في مجالها

اجاب المهندس جمال السادات رئيس مجلس ادارة شركة اتصالات مصر عن العديد من التساؤلات في أول حديث له بعد الأعلان عن المبادرة الاجتماعية "الماء أصل الحياه" التي أطلقتها الشركة و ايضا بعد أن أعلنت الشركة عن شراكتها مع أسماء كبيرة في مجال التنمية المجتمعية مثل المنظمة العالمية " كير" ومنظمات مصرية أخرى غير هادفة للربح من أهمها جمعية " رسالة " و الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة التي ذاع صيتهما في السنوات القليلة الماضية .

و صرح المهندس جمال بأنه كان من المهم أن تختار اتصالات مشروعا اجتماعياً يتوجه لتنمية المجتمع وتحسين حياة المواطن المصري. ولقد اخترنا أن نتبنى احدا القضايا العامة و الهامة للمجتمع ونجعلها في أولوياتنا بدلا من المشاركة في عدد من المشروعات الصغيرة هنا وهناك ، لأن غايتنا هي إحداث التغيير. ولقد أثبتت الأبحاث والوقائع التي جمعناها أنه وفقاً لتقارير الأمم المتحدة فإن هناك مناطق في مصر تحتاج للتدخل السريع فيما يتعلق بمياه الشرب والري ، وذكرت التقارير أن الأمم المتحدة تعتبر توفير الماء النقي النظيف هدفاً للألفية ، الأمر الذي قادنا كشركة لمحاولة إحداث تغيير ملحوظ في هذا المجال .

و حول دور اتصالات في هذه المبادرة اجاب المهندس بان اتصالات قد وضعت خطة طويلة المدى من أجل معالجة مشاكل المياه بفاعلية والمساعدة في القضاء على أسبابها الجذرية. واختارت اتصالات شركاءها ووزعت الأدوار والمسئوليات بينها وبينهم وفقاً لإمكانيات كل منهم والخبرة المتوفرة. وسوف تقوم اتصالات بمراقبة الأداء وتقييم كل المشروعات التي سيتم تنفيذها عن قرب، وبناء على ذلك ستقوم الشركة بالتخطيط لتدخل مناطق ومحافظات أخرى ضمن نطاق المبادرة في السنوات القادمة.

و اضاف ان اتصالات مصر قد اختارات سبع محافظات لتبدء بها المبادره وان اختيار الأماكن تم بناء على أبحاث وتخطيط مشترك مع الشركاء الذين لديهم سنوات خبرة ليست بالقليلة في هذا المجال و يعرفون جيدا دور الحكومة و مجهوداتها الوفيرة في هذا المجال، فهناك تنسيق كامل مع الجهات الحكومية المختصة لتتم هذه المشروعات دون التعارض مع خطة الدولة، و من هذا المنطلق اعتمدنا على شركاؤنا في اختيار المحافظات بحيث نصل للمناطق التي تحتاج للمساعدة السريعة أولاً ثم المناطق الأقل احتياجاً وهكذا .. .

و حول الأنشطه الفعليه التي يتم تنفيذها صرح بأن هناك أربعة محاور للمبادرة، ثلاث محاور لمعالجة مشاكل المياه والقضاء على الأسباب الجذرية لها، ومحور آخر لتعامل مع واحد من أهم الآثار السلبية الخطيرة التي تنتج عن هذه المشاكل.

ففي المحور الأول نحاول توفير مياه الشرب للقرى التي لديها مصادر مياه قليلة أو ليس لديها مصادر للمياه بالمرة. أما المحور الثاني فهو توصيل أنظمة وأجهزة لتنقية المياه في المناطق التي تتوفر بها المياه ولكنها غير صالحة للشرب بسبب اختلاطها بمياه الصرف أو غيرها ما يجعلها غير آمنة. وسوف يوفر هذا المحوران مياهاً نقية وصالحة للشرب لقرى كثيرة تحتاج لمثل هذا التدخل. في المحور الثالث نستهدف معالجة احد الأسباب الأساسية لندرة المياه وهي مشاكل مياه الري وهي مشاريع تتعلق بإدارة المياه وتوفير حلول لآلاف المزارعين.

أما المحور الرابع والأخير فيستهدف معالجة مرض الفشل الكلوي والذي تعتبر مشاكل المياه سبباً رئيسياً له . وهنا ستوم الشركة بتوفير أجهزة الغسيل الكلوي لعدد من المستشفيات للمساعدة في علاج هذا المرض .

و اضاف المهندس جمال السادات ان المعرفة هي المفهوم الأساسي الذي تقوم عليه المحاور الثلاثة الأولى من هذه المبادرة ، فحيثما أمكن سيتم التزويد ببرامج تعليمية وتعريفية للناس .

و قال إننا نتخاطب أيضاً مع وحدات تنمية المجتمع في المحافظات ونوفر لهم برامج مخصصة لزيادة إمكانياتها وقدراتها . كما أننا سنوفر أنشطة تعليمية مخصصة لطلبة المدارس مع التركيز على تنظيم رحلات وزيارات ميدانية لمواقع العمل ، فنحن نؤمن أن الأنشطة التعليمية والتعريفية لكافة فئات المجتمع تضمن إشراكهم في المبادرة مما يسهم بشكل مباشر في الحفاظ عليها وضمان استمراريتها .

و اضاف ان من المتوقع أن تستمر مبادرة بهذا الحجم إلى عدة سنوات قادمة ، وسوف نتمكن من تحديد الوقت المطلوب بدقة فور الإنتهاء من الأعمال المقرر تنفيذها في السنة الأولى ، بعدها يتم تقييم النتائج وتحديد المدة المتبقية التي لن تقل في الأغلب عن ثلاثة إلى خمسة أعوام. و سوف يقوم الشركاء بتقديم تقارير شاملة على المستوى المالي وعلى مستوى التأثير المباشر في المحافظات المستهدفة ، بعدها نستطيع أن نقوم بتحليل هذه التقارير مع دراسة تقارير المتابعة والتقييم ، بعدها سنكون قادرين على إعداد تقارير كمية مفصلة عن المبادرة وتقارير أخرى كيفية عن الإيجابيات التي ظهرت كنتيجة أساسية ومباشرة للمبادرة على المستوى الاقتصادي الاجتماعي وعلى المستوى الصحي أيضاً .

3/4/2009


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



مصر اتصالات مصر

تعد اتصالات إحدى الشركات الدولية العاملة في مجال الاتصالات ، تعمل في 18 دولة حول العالم منها مصر التي انطلق العمل فيها في...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

فازت شركة «اتصالات مصر» بجائزة "أول مشغل رقمي متكامل" في السوق المصري، وذلك خلال احتفالية BT100 التي تهدف لتكريم


مزودي الخدمة

قامت شركة اتصالات مصر باختبار تكنولوجيا الجيل الخامس على الشبكات التجارية لتصل إلى سرعات بلغت 1.4 جيجابايت في


مزودي الخدمة

تطلق "اتصالات مصر" بالتعاون مع "إريكسون" (المسجلة في ناسداك إريك) عصر جديد من خدمات الاتصالات الصوتية عبر

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات مصر


وقعت اتصالات مصر عقدا مدته أربع سنوات مع إريكسون لتحديث وتوسيع شبكتها الأساسية وأنظمة دعم الأعمال التي ستساعد الشركة المشغلة على الاستفادة من النمو في مجال تقنية






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay