x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا


    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

وزارة الموارد البشرية والتوطين تطلق بالتعاون مع "هواوي" و"أونور" مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات لاكتشاف وتنمية المواهب الواعدة بتقنية المعلومات والاتصالات في الإمارات

طلاب الجامعات الإماراتية مدعوون للمشاركة في البرنامج الهادف لدعم مسار الرقمنة والابتكار التقني وإعداد قادة مستقبل التكنولوجيا بدولة الإمارات العربية المتحدة

نشر 2018-09-09 - 02:42 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - تعاونت وزارة الموارد البشرية والتوطين مع شركة "هواوي" و"أونور" لإطلاق النسخة الثانية من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، موجهة دعوة لطلاب الجامعات للتسجيل فيها قبل 15 سبتمبر الجاري. وتنطلق الدورة الثانية من المسابقة إثر النجاح الكبير الذي حققته نسخة العام الماضي الأولى من  منها، وتهدف المسابقة إلى تجهيز الجيل القادم من قادة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات واكتشاف المواهب المحلية الواعدة التي سيكون لها دور فاعل على صعيد تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ودفع عجلة الرقمنة والابتكار التقني في دولة الإمارات العربية تماشيا مع رؤية الإمارات 2021.

تنطلق نسخة العام الحالي من المسابقة في 10 دول مختلفة من المنطقة، في مقدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف زيادة مستوى التنافسية الوطنية لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات ونشر ثقافة الابتكار والإبداع التقني وتوفير اللبنة الأساسية لبناء اقتصادات الرقمنة المستدامة القائمة على المعرفة. وسيكتسب الطلاب المشاركون في مختلف مراحل المسابقة المعرفة والخبرة في أحدث تقنيات المعلومات والاتصالات بفضل مواد الدورة التدريبية المتخصصة في مناحي تقنية متعددة منها بروتوكول الإنترنت وتطيف واسع من حلول تقنية المعلومات الحديثة. وستتاح للطلاب فرصة الاطلاع على آخر مستجدات التقنية وفي مقدمتها تقنيات الجيل الخامس (5G) التي ستُحدث تغييراً جذرياً في طريقة تنفيذ أعمال وخدمات مختلف القطاعات الحيوية . كما ستمنح المسابقة المشاركين فيها فرصة إجراء تجارب ميدانية في المختبرات ومراكز البحوث المتخصصة لشركة "هواوي" بما يمكنهم من التعامل مع أصعب التحديات في مجالات تقنية محورية كالحوسبة السحابية و"إنترنت الأشياء" وأمن الشبكات.

عن إطلاق النسخة الثانية من المسابقة، تحدّث السيد سبيسلي، رئيس العلاقات العامة والاتصالات في "هواوي" الشرق الأوسط، قائلاً: "عبرنا على مر السنوات الماضية عن التزامنا بنشر المعرفة وتبادل المعارف والخبرات في أسواق المنطقة التي تنشط اعمالنا فيها، سيما دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج، حيث مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة على برامج تستهدف تدريب وتمكين جيل الشباب للتعامل مع المستجدات التقنية. وبينما نمضي في تحقيق رؤيتنا الجديدة الهادفة نحو بناء عالم ذكي يوفر لجميع المستخدمين والمنازل والشركات فرصة الحصول على شبكات اتصالات متكاملة، نعتقد بأن الوقت قد حان لتنمية اوتمكين لمواهب الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات وتجهيزها لنقل بلادها إلى المرحلة التالية من عملية التحوّل الرقمي والاستفادة القصوى من التكنولوجيا في مسار تحقيق الأجندات والرؤى الوطنية".

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتوطين إلى تأهيل وتجهيز سوق العمل الإماراتي بما يتماشى مع احتياجات تطوير قطاعاته المتخصصة من خلال تمكين الكوادر البشرية الوطنية والتركيز على تأمين فرص عمل لها في شركات القطاع الخاص. وتعتقد الوزارة أن من شأن تأسيس النظام الإيكولوجي الشامل للموارد البشرية بالتعاون مع كافة الشركاء والأطراف المعنيين أن يوفر الركيزة الأساسية التي تقوم عليها استراتيجيتها. وقد بذلت الوزارة على مر 30 عاماً الكثير من الجهود لتدريب المواهب الواعدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من خلال برامج التبادل الثقافي والمعارف والخبرات. كما عملت جنباً إلى جنب مع المؤسسات التعليمية والشركات المتخصصة في هذا القطاع والشركاء بهدف تمكين أصحاب المواهب الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات بالاعتماد على مواردها وموارد شركائها لصقل المواهب ورسم ملامح مستقبلهم. وتواصل الوزارة الاستثمار في تنمية المواهب بما يتيح لها توفير الاحتياجات والتغلب على التحديات المستقبلية لسوق العمل بما يسهم في تحقيق التطور المنشود لمختلف القطاعات المتخصصة بعقول وسواعد محلية تسهم في تخقيق أهداف البرامج والرؤى الوطنية الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وستنتقل أبرز الفرق الموهوبة من بلدان الشرق الأوسط إلى مرحلة التصفيات الوطنية التي ستنطلق بين شهري أكتوبر ونوفمبر ليحصل بعدها الطلاب الفائزون في هذه المرحلة على رحلة مدفوعة النفقات بالكامل إلى الصين لزيارة المقر العالمي لشركة "هواوي". وستتيح هذه الرحلة للطلاب الفائزين فرصة غير مسبوقة للاطلاع على مراكز وخبرات شركة "هواوي" المتخصصة بحلول ومنتجات وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات، ولقاء أهم الشخصيات والاطلاع على الثقافات الأخرى وتبادل المعرفة. وسيحصل الفائزون في مرحلة التصفيات العالمية على شهادات وجوائز ومكافآت وجوائز نقدية بالإضافة إلى فرص عمل لدى شركة "هواوي" لأبرز المواهب المتفردة.

وكانت مرحلة التأهيل واختيار الفائزين في نسخة العام 2017 من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط قد استمرت على مدار ستة أشهر وشهدت مشاركة أكثر من 10.000 طالب من 121 جامعة مختلفة في المنطقة. وتنطلق نسخة هذا العام من المسابقة بمشاركة العلامة التجارية الخاصة بأجهزة الهاتف النقال من "هواوي" المعروفة باسم "أونور" والتي تم تصنيفها ضمن العلامات التجارية الناشئة والناشطة بقوة في عالم المبيعات عبر الإنترنت، ولا شك أن انضمام "أونور" سيضفي طابعاً جديداً على المسابقة .

وتلتزم "هواوي" بالمساهمة بدور فاعل في تنمية المواهب الواعدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وتعمل جنباً إلى جنب مع الهيئات الحكومية والجامعات والكليات في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف اكتشاف أبرز المواهب وإعدادها لقيادة مستقبل هذا القطاع. كما تبذل الشركة جهوداً جبارة لنشر ثقافة الابتكار والإبداع بين الطلاب الإماراتيين. وتسعى كذلك من خلال مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات إلى زيادة التنافسية الوطنية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتشجيع المجتمعات المحلية على المشاركة في تنفيذ الرؤية الوطنية للبلاد بما يمكنها من تنفيذ عملية تحولها الرقمي بنجاح وبناء اقتصادها المزدهر. كما تهدف المسابقة أيضاً إلى ردم الفجوة القائمة بين المعارف النظرية المقدمة في الغرف الصفية وبين متطلبات سوق العمل بما يعزز من إمكانية حصول الطلاب على فرص عمل طموحة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

يُذكر أن تعزيز معارف ومهارات جيل الشباب في تقنية المعلومات والاتصالات من شأنه أن يساهم بدور فاعل في بناء المستقبل المشرق الذي تحلم به مختلف دول العالم. وتبذل "هواوي" قصارى جهودها للمساهمة في تنمية المواهب الواعدة بهدف ترك أثر إيجابي لها في المجتمعات المحلية. وقد ساهمت "هواوي" على مر سنوات عديدة بدور فاعل في الارتقاء بتقنياتٍ حديثة مثل انترنت الأساء والحوسبة السحابية، وتركز اليوم على تنمية المواهب ضمن محاور ذات أهمية كبيرة كحلول شبكات الجيل الخامس (5G) والذماء الاصطناعي، وقد ورصدت لذلك استثمارات هائلة في مجال البحث والتطوير، وكذلك تدريب وتأهيل المواهب المحلية الواعدة ضمن هذه المحاور.





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

فازت "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية بالمركز


تقارير ومتابعات

يمثل دمج الموضة بالتقنية تذكيراً بالتأثير المتزايد للتقنيات الحديثة في التصميم، وبانتشار الإبداع في مختلف


تقارير ومتابعات

على الرغم من النتائج السلبية التي أدى اليها غياب الخصوصية مع انتشار استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ما يزال

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


اختارت الأمم المتحدة شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) لتزويد بعثات حفظ السلام في جميع أنحاء العالم بشبكات LTE الخاصة والتي توفر قدرات اتصالات استثنائية.








    جديد الهواتف

Candy
ال جي
أسود ، ذهبي ، أزرق
8 ميجابكسل ،


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay