x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

GSMA تطلق مسابقة الرعاية الصحية عبر الجوال على مستوى الجامعات بالتعاون مع مجموعة كيوتل وكوالكوم

عقد قمة تحالف الجوال للرعاية الصحية عبر الجوالGSMA-mHealth في كيب تاون، جنوب أفريقيا للعام الثاني على التوالي في الفترة من 29 مايو – 1 يونيو 2012

نشر 2011-11-13 - 10:41 بتوقيت جرينتش
قطر قطر



موبايلك - أطلقت GSMA اليوم، وبالتعاون مع مجموعة كيوتل وكوالكوم، مسابقة الرعاية الصحية عبر الجوال على مستوى الجامعات للعام 2011/2012، وهي عبارة عن مسابقة دولية تهدف إلى تسليط الضوء على المبادرات التي تقوم بها الجامعات في مجال الرعاية الصحية عبر الجوال وعرضها على مستوى العالم، وذلك خلال قمة تحالف الجوال للرعاية الصحية عبر الجوال GSMA-mHealth التي ستعقد في المركز العالمي للمؤتمرات في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا في الفترة من 29 مايو – 1 يونيو 2012.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور كريغ فريدريكس، مدير الصحة في GSMA: "في وقت يزداد فيه الطلب على الخدمات الصحية حول العالم، أصبح الجوال القناة الأمثل لتقديم الحلول المبتكرة في مجال الرعاية الصحية". وتابع قائلاً: "معظم الابتكارات في هذا المجال تتم في الأوساط الأكاديمية، وتسعى GSMA، وبالتعاون مع شركائها، إلى تشجيع هذا التوجه الجديد وتحفيزه بشتى الوسائل."

وستقوم الفرق المشاركة في هذه المسابقة بتطوير مفهوم خاص بالرعاية الصحية عبر الجوال سيعمل على تلبية حاجة معينة في هذا المجال، والذي قد يتخذ شكل مفهوم للأعمال أو تطوير تكنولوجي جديد. وستتنافس الفرق المشاركة للوصول إلى النهائيات التي ستتم خلال قمة تحالف الجوال للرعاية الصحية عبر الجوال GSMA-mHealth المزمع عقدها في مدينة كيب تاون في 29 مايو 2012.

وسيتم دعوة اثنين من الفرق العشرة الأولى لحضور قمة تحالف الجوال للرعاية الصحية عبر الجوال GSMA-mHealth وعرض ابتكاراتهم أمام لجنة تحكيم مكونة من أصحاب المشاريع ورواد الصناعة والفكر في مجال الرعاية الصحية عبر الجوال، مع تغطية كافة التكاليف المترتبة على ذلك. وسيحصل الفريق الفائز على جائزة قيمتها تصل الى 5,000 دولار أمريكي تتمثل في شكل دورات تدريبية وتوفير التوجيه اللازم لتطوير ابتكاراتهم.

وندعو جميع الفرق المشاركة في المسابقة لتقديم ابتكاراتها وإبداعاتها مع مراعاة الشروط التالية:

• الفائدة التجارية

• القيمة/الاستخدام

• الابتكار/التميّز

• أهمية المشكلة الصحية التي تقوم بحلها

• مراعاة المعايير والأنظمة المتعارف عليها في هذا المجال

• واجهة إلكترونية سهلة الاستخدام وتجربة ذات جودة عالية، بالإضافة إلى الاستخدام الفعال للبرمجيات والتكنولوجيا

وتعليقاً على رعاية كيوتل لهذه المسابقة، قال الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لمجموعة كيوتل: "تفخر مجموعة كيوتل برعاية مسابقة الجامعات للرعاية الصحية عبر الجوال الذي أطلقته GSMA، وكداعم رئيسي لخدمات الرعاية الصحية عبر الجوال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، تعزز هذه المسابقة إستراتيجيتنا المتعلقة بخدمات الرعاية الصحية عبر الجوال". وتابع قائلاً: "تسعى كيوتل دائماً إلى استخدام أكثر الممارسات ابتكاراً في مجال تطوير وتطبيق التكنولوجيا اللاسلكية وأنظمة الاتصال حتى يتمكن عملاؤنا من الحصول على المعلومات الصحية والتطبيقات الخاصة بالرعاية الصحية أينما كانوا. كما نقوم أيضاً بالتركيز على دعم المبادرات التي تسعى إلى تقديم الخدمات الصحية للمجتمعات النائية ونشر الثقافة الصحية السليمة وسط هذه المجتمعات."

ومن جهته، قال ريك فالنسيا، نائب الرئيس والمدير العام للخدمات الصحية اللاسلكية في كوالكوم: "تخطت كوالكوم مجدداً جميع التوقعات من خلال مساعدة الشركات المزودة للخدمات الصحية والعاملة في مجال تطوير الأجهزة الطبية والصناعات الصيدلانية على تطوير الخدمات الصحية". وأضاف: "نحن سعداء برعاية مسابقة GSMA للرعاية الصحية عبر الجوال على مستوى الجامعات والذي سيجمع المبدعين من أرقى الجامعات حول العالم لابتكار وتطوير مفاهيم الأعمال والتطبيقات والأجهزة الخاصة بمجال الرعاية الصحية عبر الجوال لتعالج أبرز المشاكل الصحية التي تواجهها المجتمعات في العالم".

وقد أعلنت GSMA عن عقد قمة تحالف الجوال للرعاية الصحية عبر الجوال GSMA-mHealth في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا للعام الثاني على التوالي، وذلك في الفترة من 29 مايو – 1 يونيو. وسيجمع هذا الحدث الكبير عدداً من أبرز اللاعبين في العالم في مجال الرعاية الصحية عبر الجوال من القطاع الحكومي والخاص، بالإضافة إلى المطورين والمختصين بتنفيذ المشاريع، وذلك من أجل تطوير الفهم والإدراك ورفع مستوى الخدمات الصحية عموماً.

وستتضمن هذه القمة برنامجاً للفكر القيادي سيطرح عدداً من المواضيع المهمة ومعرضاً لآخر الحلول التي تم التوصل إليها في مجال الرعاية الصحية عبر الجوال، هذا بالإضافة إلى توفيره فرصاً لتطوير الأعمال للمشاركين فيه من المسؤولين العاملين في مجال الخدمات الصحية وتكنولوجيا الجوال. كما سيجذب هذا الحدث الكبير عدداً من مشغلي خدمات الجوال وشركات التأمين والصناعات الصيدلانية، بالإضافة إلى مزودي الخدمات الصحية ومراكز الأبحاث والشركات المصنعة للأجهزة الطبية وشركات خدمات البنية التحتية ومطوري التطبيقات والعاملين على توحيد هذه الخدمات من جميع أنحاء العالم.

وسيتم عقد المؤتمر والمعرض خلال يومي 30 و31 مايو، كما سيتم عقد عدد من الاجتماعات الجانبية والحلقات النقاشية خلال الفترة من 29 مايو – 1 يونيو. وللمزيد من المعلومات حول قمة تحالف الجوال للرعاية الصحية عبر الجوال GSMA-mHealth، يرجى زيارة الموقع: www.mobilehealthsummit.com. ولمعرفة المزيد عن مسابقة GSMA للرعاية الصحية عبر الجوال على مستوى الجامعات، يرجى زيارة الموقع: http://bmic.org/gsmachallenge.



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أجرت Ooredoo بنجاح اختبارات على أحد أنظمة شبكات الجيل الخامس 5G التجريبية الأولى من نوعها، والتي تجعل قطر إحدى


مزودي الخدمة

حصلت Ooredoo هذا الأسبوع على جائزة مهمة تكريماً لجهود فريق إدارتها وذلك بحصولها على جائزة "أفضل فريق إدارة في


مزودي الخدمة

الحل الجديد لإدارة الإيرادات المهيأ للعمل بتقنية الحوسبة السحابية يمكّن شركات مجموعة Ooredoo من طرح عروض جديدة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


حصدت Ooredoo 21 جائزة من جوائز الأعمال الدولية International Business Awards وهي جوائز تمنح تكريماً لأداء الشركات والتعريف بالإنجازات والمساهمات الإيجابية، كما حصلت الشركة على






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay