اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


موبينيل واليونيسف تعلنان عن اطلاق برنامج رعاية الأطفال من أجل رفع مستوى معيشتهم

نشر 2009-12-21 - 11:04 بتوقيت جرينتش
مصر مصر


  • موبينيل واليونيسف تعلنان عن اطلاق برنامج رعاية الأطفال من أجل رفع مستوى معيشتهم

أعلنت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل)، شبكة المحمول الأولي في مصر، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) عن تعاونهما الوثيق من اجل رفع مستوى معيشة الأطفال في مصر.    وتقوم موبينيل - في إطار برنامج الشــراكة بين الجانبين تحت شعار رعاية الأطفال - بتقديم حوالي 1.5 مليون جنيه مصري خلال العام الحالي 2008 إسهاماً منها في انجاز مشروعين هامين في مجالي التعليم والصحة بمنطقة الصعيد يخدمان ما يقارب 700ألف مستفيد.

وكان التعاون بين الجانبين قد بدأ في شهر رمضان الماضي عندما قامت موبينيل بتخصيص جزء من عائدات المكالمات التي تم إجراؤها على شبكتها أثناء الشهر الكريم لدعم اليونيسف، كما أشرفت على إنتاج حملة إعلانية في التليفزيون والصحف لرفع الوعي بأوضاع الأطفال في مصر.

وقال المهندس اسكندر شلبي العضو المنتدب ان موبينيل تفتخر بتعاونها مع اليونيسيف وخصوصا في وقت تتطور فيه الشراكة بين الجانبين لتشمل مشروعات هامة في مجالي الصحة والتعليم.

ويركز برنامج رعاية الأطفال على تحسين المستوى الصحي للأطفال والأمهات في عدد من المناطق الريفية في محافظتي سوهاج وقنا. ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز العلاقات بين المجتمع الريفي وبين وحدات صحة الأسرة المحلية، وتحسين مستوى الخدمات الصحية التي يتم تقديمها له، ونشر الوعي الصحي بواسطة الرائدات الريفيات. وبالنظر إلى النجاح الذي حققته مصر في تخفيض معدل وفيات الأطفال تحت سن الخامسة، يهدف هذا المشروع إلى دعم الجهود المستمرة الرامية إلى تقليل معدلات الوفيات بين الأطفال خلال الأسابيع الأربعة الأولى من حياتهم، والتي تمثل 50 بالمائة من وفيات الأطفال تحت سن الخامسة.

أما بالنسبة للبرنامج الذي يتعاون فيه الجانبان في مجال التعليم فهو يستهدف زيادة عدد الأطفال الذين يحصلون على تعليم جيد في مرحلة ما قبل التعليم الابتدائي. وتجدر الإشارة إلى ان عدد الأطفال الملتحقين بالتعليم الابتدائي في مصر في الوقت الحالي قد بلغ 94% في المتوسط، بينما ما زالت نسبة التعليم ما قبل الابتدائي لا تزيد على 18%.

ونظراً لأهمية التعليم الجيد في مرحلة الحضانة ودوره في نمو الطفل وزيادة استعداده للتكيف مع التعليم الابتدائي، فسوف يدعم المشروع إنشاء 60 فصل حضانة بالمناطق الريفية في محافظات أسيوط وسوهاج وقنا، على ان تعمل في خدمة الأطفال مع بداية العام الدراسي القادم. وعلاوةً على ذلك يوفر المشروع التدريب اللازم للمدرسين والمشرفين في مرحلة الحضانة.

وسوف يتم تنفيذ المشروعين بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة التضامن الاجتماعي، ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

وقالت د. إرما مانونكور، ممثل اليونيسف بمصر إن شعار منظمة اليونيسف هو معاً من أجل الأطفال، وعلينا جميعاً أن نعمل سويا لضمان تلبية حقوق الأطفال، ولذلك فإن تقوية الشراكات بين القطاعين العام والخاص وتوحيد كل قوى المجتمع لصالح الأطفال هو أمر بالقطع فى صميم جدول أعمال اليونيسف. وتعتبر الشراكة التى تمت مؤخراً بيننا وبين موبينيل، الشركة المعروفة بأداء رسالتها الإجتماعية، مثالاً طيباً للشراكات التى يمكن أن تتكون لتحقيق نتائج فعالة من أجل الأطفال.

ويهدف المشروعان إلي تعزيز مشاركة المجتمع بالإضافة إلي بناء القدرات وخلق الكوادر في هذا المجال على المستويين المحلي والقومي.

وبالإضافة إلي مساهمتها مالياً، تعمل موبينيل أيضاً على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في محافظات الصعيد، حيث توفر للمشروع الصحي الدعم الفني الكامل في مجال الاتصالات، وذلك من خلال تيسير الاتصالات التليفونية بين وحدات الأسرة الصحية وبين موظفي الصحة العاملين بالقرى.

 

13/6/2009

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



مصر أورنج مصر

هي شركة مساهمة مصرية مؤسسة وفقاً لقانون رقم 8 لسنة 1997 "قانون ضمانات وحوافز الاستثمار ولائحته التنفيذية"، وقد تأسست...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تعاونت أورنج الأردن، وشركة إريكسون من أجل تعزيز التعلم وتطوير المهارات الرقمية للطلاب عبر الإنترنت في


مزودي الخدمة

في إطار سعيها لتعزيز تواجدها في السوق المصرية من خلال ضم الكفاءات المصرية المتميزة، وإرساءً لمبادئ الحوكمة،


تقارير ومتابعات

أعلنت أورانج مصر عن انتهائها من مشروع رئيسي لتحويل الأعمال تنفذه شركة إريكسون ( المسجلة في ناسداك: إريك)، حيث

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أورنج مصر


وقعت كل من شركة اورنچ مصر وشركة تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” بروتوكول تعاون لتقديم مجموعة من خدمات الدفع والتحصيل للخدمات الحكومية من خلال خدمة “اورنچ






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay