اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


زين و سواليف تحتفلان بتوزيع جائزة سواليف الأدبية

نشر 2013-09-25 - 11:26 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن


زين و سواليف تحتفلان بتوزيع جائزة سواليف الأدبية

موبايلك - نظمت شركة زين، حفلا لتوزيع جوائز مسابقة سواليف الأدبية الثالثة عن حقول (القصة القصيرة و الشعر و المقالة الساخرة)، أقيم في مقر الشركة الكائن في الدوار الثامن الرئيسي تحت رعاية وزيرة الثقافة د.لانا مامكغ. وبدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على روح المرحوم فقيد الثقافة الاردنية الاستاذ الشاعر عاطف الفراية.

و شهدت مسابقة سواليف الأدبية الثالثة اقبالاً أكبر نسبة الى السنوات السابقة، حيث تم اضافة حقل الشعر لحقلي القصة القصيرة و المقالة الساخرة لهذه الدورة ، و حضر الحفل كل من الكاتب و الأديب الصحفي أحمد حسن الزعبي و الذي بدوره يشرف على المسابقة الأدبية، و الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة، الى جانب لجنة التحكيم التي تضم نخبة من الشعراء و الأدباء الأردنين،كما حضر الحفل الفنان الأردني الكبير موسى حجازين اضافة الى جمع من قراء واعضاء وروّاد سواليف.

في كلمتها التي القتها على الحضور معالي الدكتورة لانا مامكغ حيّت فيها شركة زين على رعايتها للابداعات الشبابية ومساهمتها في نشر الثقافة في المجتمع كما شكرت موقع سواليف ممثلا برئيس تحريره الكاتب احمد حسن الزعبي على هذه الفكرة الرائدة آملة ان تحذو باقي الشركات الخاصة ورجال الاعمال الأرديين حذوهم في ابراز المواهب الشبابية وان تكون هذه الجائزة هي بداية الطريق للابداعات الشبابية واولى درجات سلم نجاحاتهم.

و في تصريح له بهذه المناسبة، قال الهناندة :"تحرص زين على دعم الأنشطة و الفعاليات الهادفة في قطاعي الثقافة و الشباب لما لهما من دور مهم في بناء شخصية الفرد و تشكيل المجتمع و صورة البلد، متابعا نأمل ان تساهم المسابقة في تشجيع الشباب على تنمية قدراتهم الأدبية و مهاراتهم الكتابية و الابداعية وصقل مهارات ابناءنا الشباب الأمر الذي سيساهم في رفد الحركة الثقافية بالمبدعين الشباب. كما أعلن الهناندة عن نية شركة زين في تنظيم ورشة عمل ثقافية للقصة القصيرة برعاية الشركة ومشاركة ثلة من المبدعين الاردنيين من كتاب ورواد القصة القصيرة في الاردن سيعلن عنها في حينه."

من جانبه قال مؤسس جائزة سواليف الأدبية أحمد حسن الزعبي:" ان عقد جائزة سواليف اكتمل هذا العام بوجود ثلاثة مجالات في المسابقة هي الشعر والقصة القصيرة والمقالة الساخرة حيث رحب بالحضور الكريم وشكر الدكتورة لانا مامكغ على رعايتها للحفل وحيا المشاركين على ابداعاتهم فائزين وغير فائزين وأمل ان تستمر الجائزة في دورات قادمة كي تكشف عن ابداعات الشباب الاردني."

و قد تم توزيع الجوائز المادية و الدروع على الحائزين على المراكز الثلاثة الاولى من كل فئة ( القصة القصيرة والشعر و المقالة الساخرة)، و تم تكريم الحائزين على المراكز الرابع و الخامس و السادس ، الى جانب تكريم لجنة الحكم على جهودهم الدؤوبة في الاشراف على المسابقة.

وعن فئة القصة القصيرة حازت فداء إسماعيل العايدي على المركز الاول عن قصتها "كنافة" وفازت أسماء فيصل عواد عن قصة "حرب ليست لي" بالمركز الثاني وحصل على المركز الثالث محمد رسمي جميل الجرموشي عن قصة "مراهقة".

و عن فئة الشعر ، حصل على المركز الأول لؤي أحمد محمود عبدالله عن قصيدة " قبضة من روحها" ، و" وفاز حسام محمد أيوب بالمركز الثاني عن قصيدة " ( ربِّ إنّي وَهَنَ الوَطَنُ منّي واشتعلَ القلبُ حُمّى ) وحصل على المركز الثالث يونس كمال حبيب أبو الهيجاء عن قصيدة " على وضح النهوض" .

و حصل على المركز الأول عن فئة المقال الساخر مازن جمال الخيطان عن مقالة " شرشبيل" ، و فاز أحمد جمال غلايني بالمركز الثاني عن مقال " الصيف في حقيبة "وحصل على المركز الثالث محمد جمال محمد مقابلة عن مقال" المتأرجحون ".

يُذكر أن موقع "سواليف" الإخباري الذي يديره الكاتب أحمد حسن الزعبي، ينظم هذه الجائزة السنوية لدعم الأدباء الجدد في حقول: القصة القصيرة، الشعر والمقالة الساخرة. وقد تم تشكيل لجنة تحكيم مستقلة لكل حقل للنظر في النصوص الواردة للمسابقة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الاردن زين الاردن

تأسست زين عام 1983 في الكويت و قد سيطرت منذ حينها على قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط و كانت أول مشغل لخدمة الاتصالات...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

في ظل الاحتفالات الكبيرة التي تشهدها المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن


مزودي الخدمة

ضمن مبادراتها المستمرة تجاه قطاع الرياضة ولدعم المواهب الشبابية في المملكة؛ أعلنت شركة زين الأردن عن إطلاق


مزودي الخدمة

قدّم كل من منصّة زين للإبداع (ZINC) ومصنع الأفكار (Techworks) – أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد دعمهما لمسابقة تصميم

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين الاردن


وقعت شركة “زين” اتفاقية تعاون مع شركة بداية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “ArabiaCell”، لتقوم “زين” بإتاحة خدمات جديدة وحلول أعمال من خلال eShopHub، لتتمكن الشركات من






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay