اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


زين تفوز برخصة الجيل الرابع بـ 192 مليون دينار

نشر 2014-04-15 - 03:08 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن


زين تفوز برخصة الجيل الرابع بـ 192 مليون دينار

موبايلك -  اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط عن موافقة مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على منح شركة زين ترخيص لترددات الجيل الرابع والجيلالثالث بقيمة اجمالية مقدارها 192 مليون دينار، متوقعا اطلاق خدمات الجيل الرابع مع نهاية العام الحالي.

وبين خلال مؤتمر صحافي عقده ورئيس مجلس المفوضين المهندس محمد الطعاني بحضور امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات و مفوضي الهيئة، ان هذا القرار جاء بهدف مواكبة احدث التكنولوجيا ولإتاحة المجال امام الشركات الحالية لتطوير وتوسعة شبكاتها لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية في مجال التطبيقات الحديثة والتفاعلية للمستخدمين. واضاف سليط ان القرار سيرفد الخزينة بهذا المبلغ بشكل مباشر كما سيحقق في المستقبل ايرادات اضافية للخزينة عند البدء بتشغيل الخدمات.

واشار الى انه سيتم منح شركة زين بناء على ترخيص تلك الترددات لهم او اي مرخص محتمل من المشغلين الحاليين نفس التسهيلات التي منحت عند ترخيص ترددات الجيل الثالث لهم والتي كانت على شكل اعفاءات من الرسوم الجمركية والضريبة العامة على المبيعات على مدخلات البنية التحتية لشبكات الاتصالات اضافة الى الاعفاء الجزئي من عوائد الترددات السنوية.

من جهته بين المهندس الطعاني تفاصيل القرار والذي يتضمن منح شركة زين الحصول على حزمتي ترددات مقدار كل منها10 + 10 في النطاق الترددي 1800 ميجا هيرتز بمبلغ 71 مليون دينار لكل حزمة، اضافة الى حزمتي ترددات مقدار كل منها 5 + 5 في النطاق الترددي 2100 ميجا هيرتز بمبلغ 25 مليون دينار لكل حزمة .

وبين ان هذه الترددات ستكون متاحة للترخيص للمشغلين المرخصين الحاليين لتقديم خدمات الاتصالات العامة المتنقلة ( اورنج موبايل وشركة امنية ) وذلك مقابل دفع عوائد حيازة لا تقل عن ما دفعته شركة زين عن اي من تلك الحزم .

واضاف الطعاني ان مجلس المفوضين وافق على السماح لشركة زين بتغيير التكنولوجيا المستخدمة لتقديم خدماتها ضمن الترددات المطلوبة في النطاق الترددي 1800 ميجا هيرتز في حال تم التوصل الى تكنولوجيا جديدة توفر سرعات افضل على نفس الترددات .


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الاردن زين الاردن

تأسست زين عام 1983 في الكويت و قد سيطرت منذ حينها على قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط و كانت أول مشغل لخدمة الاتصالات...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

في ظل الاحتفالات الكبيرة التي تشهدها المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن


مزودي الخدمة

ضمن مبادراتها المستمرة تجاه قطاع الرياضة ولدعم المواهب الشبابية في المملكة؛ أعلنت شركة زين الأردن عن إطلاق


مزودي الخدمة

قدّم كل من منصّة زين للإبداع (ZINC) ومصنع الأفكار (Techworks) – أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد دعمهما لمسابقة تصميم

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين الاردن


وقعت شركة “زين” اتفاقية تعاون مع شركة بداية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “ArabiaCell”، لتقوم “زين” بإتاحة خدمات جديدة وحلول أعمال من خلال eShopHub، لتتمكن الشركات من






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay