اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


«زين»: خدمة الجيل الرابع قبل نهاية العام الحالي

نشر 2014-04-22 - 03:22 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن


«زين»: خدمة الجيل الرابع قبل نهاية العام الحالي

موبايلك - اعلنت شركة «زين» امس عن الموافقة الرسمية لحصولها على تقديم خدمات الجيل الرابع، والذي يهدف الى توسعة سعات وسرعة الانترنت، متوقعة ان يتم تقديم الخدمة في بداية الربع الرابع من العام الحالي. وقال الرئيس التنفيذي لـ»زين» الأردن أحمد الهناندة خلال مؤتمر صحفي امس، ان سرعة الانترنت في الجيل الربع مع بدء تقديم خدمات الجيل الرابع ستتضاعف الى 4 اضعاف السرعة الحالية مما يتيح ذلك للشركات ومستخدمي الانترنت ممن هم بحاجة الى السرعة والتطوير في العمل وسرعة في الانجاز، خاصة وان الجيل الرابع لا يقتصر على فئة معينة، خاصة حيث ان نحو 450 الف مشترك انترنت منزلي لدى زين ونحو مليون مشترك عبر الموبايل.

كما اعلن هناندة عن جاهزية زين لتقديم ترددات الجيل الرابع منذ سنتين تقريبا والبنية التحتية التكنولوجية المتطورة في الشركة يتيح لها سهولة تقديم الخدمة للمشتركين في كافة انحاء المملكة، مشيرا الى ان السوق الأردنية خرجت من إطار المنافسة في خدمات الصوت، لتدخل العصر الذهبي لنشر خدمات الإنترنت، الأمر الذي يدفع الشركات إلى تغيير استراتيجيتها الاقتصادية لتعتمد على تحقيق إيرادات من الخدمات المضافة.

وبين هناندة ان التوجه لنشر خدمات الإنترنت في السوق الأردنية عزز من توجهات «زين» للاهتمام بشكل كبير في تقديم خدمات الجيل الرابع، القائمة على تقنية خدمات التطور بعيد المدى (LTE) (Long term Evolution)، والتي تتيح سرعات عالية وسعات كبيرة للإنترنت.

ومع دخول الجيل الرابع على شبكة زين اكد هناندة ان الشركة ستقوم بتركيب نحو 1000 برج اضافي في كافة انحاء المملكة لتزويد المشتركين بخدمات الجيل الرابع بالاضافة الى نحو 2000 برج متواجدات حاليا، مؤكدا ان زين ترصد نحو 40 مليون دولار للسنة الاولى التي ستقدم بها خدمة الجيل الرابع وبعد ذلك سيتم رصد نحو 15 مليون دولار سنويا، خاصة وان زين تستهدف استثمار نحو 300 مليون دينار خلال العام 2014.

وحول اولوية الشركة في تقديم خدمة الجيل الرابع اكد هناندة ان لدى الشركة دراسات ميدانية ومسحية ستعتمد عليها وانه لايوجد لدى زين تصورا حاليا حول اي منطقة ستبدء بتقديم خدماتها من الجيل الرابع وانما سيتم الاخذ بالاعتبار الاكتظاظ السكاني والانتشار الاكبر لخدمات الانترنت وغيرها من المعايير التي تقوم عليها دراسة الشركة.

واوضح ان 70% من ابراج شبكة زين متصلة بشل مباشر بالالياف الضوئية وهو ما تفتقر له العديد من الشبكات وهذا الامر يساعد الشركة والمشتركين على سرعة تقديم الخدمات وتطورها من كافة الجوانب.

كانت الحكومة وافقت الإثنين الماضي على طلب اهتمام شركة زين للحصول على ترددات تتيح لها تقديم خدمات الجيل الرابع وتحسين أداء الجيل الثالث للخلوي بقيمة 192 مليون دينار.

ووافقت الحكومة على حصول شركة زين على حزمتين بتردد 20 ميجا هيرتز (10 + 10) ضمن نطاق 1800 ميجا هيرتز بقيمة 71 مليون دينار لكل حزمة وبمجموع 142 مليون دينار للحزمتين، كما وافقت للشركة الحصول على حزمتين أخرتين بتردد 10 ميجا هيرتز (5 + 5) ضمن نطاق 2100 ميجا هبرتز، بقيمة 25 مليون دينار لكل حزمة وبمجموع 50 مليون دينار للحزمتين.

وتتيح الحزمتين ضمن نطاق 1800 ميجا هيرتز تقديم خدمات الاتصالات بتقنية الجيل الرابع، في حين تتيح الحزمتين ضمن نطاق 2100 ميجا هيرتز تحسين أداء الجيل الثالث.

وقال هناندة أن القيمة التي جرى فيها شراء الترددات لصالح زين عادلة لكافة أطراف المعادلة من الشركات والخزينة والمشتركين الذين يتطلعون للحصول على خدمات الجيل الرابع، في حين وافقت شركة زين على كافة شروط الحكومة، كما واشترط شركة زين على الطرف الاخر الحفاظ على سعر بيع التردد لكافة الشركات ليكون هنالك تسعيرة عادلة ومنافسة الامر الذي وافقت عليه الحكومة لحمايت كافة الاطراف ولتمتع السوق بالمنافسة العادلة بين الشركات.

وأعربت الحكومة عند اعلانها عن أملها بتقديم شركة زين خدمات الجيل الرابع قبل نهاية العام، وقال إن الشرط يقضي بتقديم خدمات الجيل الرابع خلال تسعة أشهر (ثمانية أشهر زائد شهر) لتقديم الخدمات، ودون حصرية.

وبينت حينها أن الشركة التي ستحصل على الترددات ستحصل أيضا على إعفاءات من الرسوم الجمركية والضريبة العامة على المبيعات على مدخلات البنية التحتية لشبكات الاتصالات إضافة إلى الإعفاء الجزئي على عوائد الترددات على مدى خمس سنوات، للتسهيل على الشركات بالاستثمار وتسريع دخول الخدمات على السوق.

وتبلغ نسبة الإعفاء على رسوم الترددات 100% في السنة الأولى تنخفض إلى 80% في السنة الثانية، ثم 60% في السنة الثالثة و40% في السنة الرابعة، ثم 20% في السنة الخامسة.

وقدم المدير التنفيذي لدائرة الهندسة في شركة زين يوسف ابو مطاوع عرضا مفصلا عن خدمات الجيل الرابع والتطورات التي سيحدثها في كافة المجالات وخاصة الشركات والمؤسسات منها ومدى انعكاسه على الاقتصاد الاردني.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الاردن زين الاردن

تأسست زين عام 1983 في الكويت و قد سيطرت منذ حينها على قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط و كانت أول مشغل لخدمة الاتصالات...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

في ظل الاحتفالات الكبيرة التي تشهدها المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن


مزودي الخدمة

ضمن مبادراتها المستمرة تجاه قطاع الرياضة ولدعم المواهب الشبابية في المملكة؛ أعلنت شركة زين الأردن عن إطلاق


مزودي الخدمة

قدّم كل من منصّة زين للإبداع (ZINC) ومصنع الأفكار (Techworks) – أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد دعمهما لمسابقة تصميم

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار زين الاردن


وقعت شركة “زين” اتفاقية تعاون مع شركة بداية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “ArabiaCell”، لتقوم “زين” بإتاحة خدمات جديدة وحلول أعمال من خلال eShopHub، لتتمكن الشركات من






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay