اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


Ooredoo تخطط لدعم المزيد من المدن الذكية في 2015

نشر 2015-01-11 - 01:07 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


Ooredoo تخطط لدعم المزيد من المدن الذكية في 2015

موبايلك - واصل Ooredoo خلال 2015 تعزيز دورها الريادي في تقنيات "المدن الذكية"، مستفيدة من خبراتها في المنطقة ومدركة للطلب المتزايد على مثل تلك الخدمات في مختلف مناطق تواجدها. وتصنف أكثر من 10 مدن رئيسية في المناطق التي تتواجد فيها Ooredoo "كمدن كبرى" يسكن فيها أكثر من عشرة ملايين نسمة، ومن المتوقع انضمام المزيد من المدن إليها في السنوات القادمة مع انتقال السكان من المناطق النائية إلى المناطق المأهولة. فمن المرجح أن تشهد السنوات القليلة القادمة ارتفاع عدد المدن التي يطلق عليها اسم المدن الذكية، وهي المناطق السكنية التي تستخدم فيها حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لحل المشاكل المتعلقة بالاتصالات الجوالة والنقل والطاقة والبنية التحتية والحوكمة والأمن.

فمع تعامل المدن في العالم مع عدد متزايد من القضايا، بما في ذلك الاختناقات المرورية وتزايد أعداد السكان والتلوث وارتفاع مستويات استهلاك الطاقة، فان للتقنية فرصة مهمة يمكنها أن تثري حياة أفراد المجتمعات. فهناك يوجد طلب قوي خاص على تلك الحلول في الاقتصاديات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا و التي تعتبرها Ooredoo من اهم المناطق التي تقدم خدماتها فيها. وتشير نتائج بحث أجرته مجموعة HIS Technology إلى أن عدد المدن الذكية في العالم سيتضاعف أربع مرات بحلول عام 2025، وسيبلغ عددها 88 مدينة بعد أن كانت 21 مدينة في 2013.

كما دعمت Ooredoo عدداً من مبادرات المدن الذكية الإستراتيجية في شركاتها خلال العام الماضي بهدف المحافظة على صدارتها في هذا المجال الحيوي. ففي ديسمبر 2014، أكدت Ooredoo قطر قبول انضمامها كشريك رئيسي إلى مجلس المدن الذكية، وهو أحد الاتحادات الصناعية الرائدة التي شكلت لتسريع تبني مفهوم المدن الذكية والمستدامة. وانضمت Ooredoo إلى قادة العالم في قطاع المدن الذكية الأعضاء في المجلس ومن بينهم كل من IBM ومايكروسفت وماستركارد وسيسكو. وباعتبارها شريكاً رئيسياً في مجلس المدن الذكية، ستتاح الفرصة لـ Ooredoo للمساعدة في تعزيز التوجهات لإنشاء مدن ذكية في قطر والمنطقة والعالم بشكل أكبر. وستساهم الشركة في زيادة المعرفة والخبرات الموجودة لدى مجلس المدن الذكية، بما في ذلك الأدوات والموارد المستخدمة بالإضافة إلى تدريب الكوادر البشرية وتنظيم ورش العمل. وكانت Ooredoo قد طرحت في قطر مؤخراً عدداً من خدمات من جهاز لجهاز آخر M2M، مما مكن الشركات من ربط أصولها التجارية مع بعضها البعض مباشرة، أو من خلال مركز قيادة مركزي، لاغياً بذلك الحاجة لتدخل العنصر البشري، وبما يطرح حلولاً جديدة في منازل المستخدمين مباشرة. وأطلقت Ooredoo أيضاً مشروع الحياة الذكية "بيتكم" خلال المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للاتصالات 2014، وهو عبارة عن منزل تم تجهيزه بمفاهيم الحياة الذكية في المستقبل. وبالإضافة إلى ذلك، نظمت إندوسات التابعة لـ Ooredoo مؤتمراً مهماً حول التقنيات الذكية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا خلال 2014، ضم خبراء في مجال المدن الذكية بعنوان "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذكية لنجاح أعمالك".

وقدم عمدة مدينة باندونغ في إندونيسيا خلال المؤتمر عرضاً مهماً حول تطبيقات تقنيات المدن الذكية في مدينته، والتي تعتبر ثاني أكبر منطقة حضارية في إندونيسيا، ويبلغ تعداد سكانها ما يقرب من 9 ملايين نسمة. وأجرى الخبراء والممارسون تحليلاً عميقاً خلال المؤتمر حول تلك التطبيقات ونطاق وفوائد مجموعة من تلك الحلول تضمنت التنقلات الذكية والاتصالات الذكية والإحالة الذكية لتكنولوجيا المعلومات وناقشوا كيفية تخطيط وتنفيذ وتشغيل بيئات تكنولوجيا المعلومات الذكية مع التطبيقات المستندة إلى الحوسبة السحابية Cloud Services)) و خيارات للبنية التحتية. كما أطلقت إندوسات كذلك ثلاث خدمات ذكية وهي خدمة MyApps وهي عبارة عن سوق للتطبيقات، وخدمة WAN Optimizer لتحسين النطاق العريض في شبكة المناطق الواسعة بالنسبة للشركات، ونظام من جهاز لجهاز لآخر M2M. وتعمل Ooredoo في الوقت الحالي مع عدد من المؤسسات الكبرى لتطوير المدن الذكية، ووقعت على اتفاقية اتحاد إستراتيجي مع مؤسسة KT Corporation الكورية لتتمكن من طرح مفاهيم وابتكارات جديدة. وتقوم Ooredoo في الوقت الحالي بتنفيذ نظام من جهاز إلى جهاز آخر يستند على الحوسبة السحابية، وسيتم إطلاقه في عدد من الدول التي تتواجد فيها في نهاية 2015. وستتوفر خدمة من جهاز إلى جهاز آخر للشركات ويمكن لهذه الخدمة أن تلعب دوراً مهماً في تنفيذ تقنيات المدن الذكية.  


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تعتزم Ooredoo توفير هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Plus بتصميمٍ جديدٍ ورائع وكاميرا رئيسية رائعة بدقة 48 ميجابكسل المزودة بخيار


مزودي الخدمة

أعلنت "أريدُ"، المزود الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، أنها أول مشغل اتصالات في العالم


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة Ooredoo، المحرك الرائد لحلول إنترنت الأشياء، اليوم عن انضمامها إلى التحالف العالمي لإنترنت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت Ooredoo عن حصولها على جائزة أفضل حوكمة مؤسسية في قطر 2023 خلال حفل توزيع جوائز World Finance Awards.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay