x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

Ooredoo تعرض إنجازاتها خلال المؤتمر العالمي للجوال

إطلاق علامة Ooredoo التجارية مكن المجموعة من وضع حلول الحياة الرقمية لعملائها في قلب رؤيتها

نشر 2015-03-01 - 12:31 بتوقيت جرينتش
قطر قطر



موبايلك - ستعرض Ooredoo عدداً من أهم إنجازاتها خلال 2014 في المؤتمر العالمي للجوال الذي سيعقد في مارس 2015 في برشلونة. فقد كان عام 2014 عاماً في غاية الأهمية بالنسبة لـ Ooredoo، شهد تبني الكثير من شركاتها في مختلف مناطق تواجدها للعلامة التجارية الجديدة (التي أطلقت خلال المؤتمر العالمي للجوال 2013)، كما شهد العام الماضي ازدياد الاهتمام بخدمات البيانات والخدمات الرقمية، في الوقت الذي تبذل فيه الشركة جهوداً كبيرة لتحقيق رؤيتها التي تهدف إلى إثراء حياة العملاء. وبرزت الشركة خلال العام كشركة رائدة في خدمات البيانات وخدمات الحياة الرقمية.

بالإضافة إلى أن إيرادات Ooredoo من خدمات البيانات شكلت 22 بالمائة من مجموع إيرادات الشركة في الربع الثالث 2014، فيما ارتفعت إيرادات محتوى الجوال بنسبة 19 بالمائة خلال الفترة ذاتها. وبشكل إجمالي أصبح الآن ما يقارب 25 بالمائة من عملاء Ooredoo يستخدمون محتوى الجوال.

وقال الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: " Ooredoo شركة رائدة في مجال الخدمات الرقمية في الأسواق الجديدة، ونحن متأكدون أن خدماتنا تسهم فعلياً في تغيير حياة العملاء. إذ أن أكثر من ربع عملائنا يستخدمون الآن الهواتف الذكية، مما يعكس مدى التغيير الذي طرأ خلال السنوات الأخيرة على نمط حياة عملائنا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وسنعمل للاستفادة من مركزنا الأول في أسواق مختلفة مثل قطر والجزائر والعراق لطرح الجيل القادم من خدمات البيانات وتوفيرها للجميع." ولضمان توفير أعلى جودة للاتصالات وسرعات تصفح الإنترنت للعملاء، أطلقت Ooredoo عدداً من مشاريع تحديث الشبكات في 2014 من بينها شبكة 4G+في قطر، مما جعل دولة قطر إحدى الدول التي توفر أسرع خدمات الإنترنت الجوال في العالم. كما أطلقت إندوسات التابعة لـ Ooredoo أسرع خدمة 4G- LTE خلال العام. وقامت الشركة كذلك بتحديث خدمات 4G في كل من الكويت والمالديف وسلطنة عمان في 2014.

وحققت الشركة كذلك نجاحاً كبيراً في مجال خدمات 3G، حيث وصل عدد عملاء 3G في الجزائر 3.5 مليون شخص خلال السنة الأولى منذ إطلاق الخدمة. ومن المنتظر أن توفر آسياسل خدمات 3G في العراق في يناير 2015 خلال شهر من استلامها لترخيص تقديم الخدمة. وفي ميانمار، أطلقت Ooredoo خدمات 3Gعلى نطاق تجاري في أول سابقة من نوعها في العالم، وشهد ذلك طلباً غير مسبوق حيث بلغ عدد العملاء الذين اشتركوا في هذه الخدمة في خلال أقل من ثلاثة أسابيع على إطلاقها مليون عميل. ويستخدم أكثر من 80 بالمائة من عملاء Ooredoo في ميانمار هواتف ذكية، وهو رقم قياسي لانتشار استخدام الهواتف الذكية في سوق جديد. ونجحت Ooredoo خلال 2014 في تبني علامتها التجارية الجديدة لشركاتها، فمع إطلاق العلامة في الكويت في إبريل وفي عمان في نوفمبر 2014، أصبحت علامة Ooredoo موجودة في سبعة أسواق هي: قطر والجزائر والمالديف وتونس وميانمار والكويت وعمان. كما خطت Ooredoo خطوات واسعة في مجال خدمات الأعمال (الشركات) خلال 2014، وحققت أكثر من مليار دولار كإيرادات من خدمات الأعمال الموجهة للأعمال B2B، مع تسجيل نمو في هذا الجانب يقدر بحوالي 10 % لفترة الأشهر التسعة من 2014 مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

وزادت شركة آسياسل في العراق بشكل كبير من أعضاء فريق مبيعات الأعمال الموجهة للأعمال وتمكنت من خدمة عملاء جدد من خلال إنشاء الحلول مثل مجموعات المستخدمين المغلقة Closed User Groups. أما في إندونيسيا فتقوم شركة إندوسات ببناء قنوات خاصة لتلبية احتياجات عملائها من الشركات. وتعتبر تلبية متطلبات مختلف أنواع الشركات مهماً بالنسبة لدولة يوجد فيها ما يقارب من 55 مليون شركة صغيرة ومتوسطة، وشركات مباشرة وغير مباشرة. ويتوقع أن تطلق المجموعة نظام اتصال من جهاز لجهاز آخر M2M يستند على الحوسبة السحابية (Cloud Services) في 2015، الذي سيمكن Ooredoo من خفض الوقت اللازم لطرح الخدمات والمنتجات في الأسواق عند تطوير حلول خاصة استناداً إلى "إنترنت للأشياء". وتعمل الشركة أيضاً مع شركاء لتطوير مجموعة من "الخدمات الذكية".

تتضمن البنية التحتية الذكية، والترفيه الذكي والمركبات المتصلة والجيل القادم من الخدمات التعليمية، وحلول الصحة وإدارة خدمات البلديات "المدن الذكية" والنقل الذكي والملاعب الرياضية الذكية. وسيعرض جناح Ooredoo عدد من هذه الحلول في في المؤتمر العالمي للجوال. يوجد جناح Ooredoo في القاعة 2 في المؤتمر العالمي للجوال. ويستمر المعرض من 2 – 5 مارس 2015 في برشلونة، أسبانيا. 



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أكدت مجموعة Ooredoo اليوم أنه تم إدراجها مرة أخرى في تقريرTelecoms 300 لعام 2019 الصادر عن وكالة Brand Finance، كواحدة من أفضل


مزودي الخدمة

‏‏أعلنت كل من‏‏ ‏‎Ooredoo‎‏، رائدة‏‏ ‏‏تعزيز الابتكارات‏‏ ‏‏الرقمية للأعمال‏‏ ‏‏في‏‏


مزودي الخدمة

خطفت Ooredoo الأضواء خلال المؤتمر العالمي للجوال بعد الإعلان عن شراكة جديدة ونوعية مع Google لتصبح أول شركة اتصالات

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت Ooredoo ش.م.ق.ع. (رمز تداولها ORDS.QA) اليوم عن نتائجها المالية للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2018.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay