اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


Ooredoo تدعم مجموعة البنك الدولي في هدفه لتسريع توفر الخدمات المالية للجميع بحلول 2020

شركة الاتصالات الرائدة تنضم إلى اتحاد الشركاء الدوليين لتشجيع توفير الخدمات المالية للجميع

نشر 2015-05-03 - 03:43 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


Ooredoo تدعم مجموعة البنك الدولي في هدفه لتسريع توفر الخدمات المالية للجميع بحلول 2020

موبايلك - أعلنت Ooredoo اليوم بأنها إحدى الشركات التي تدعم جهود مجموعة البنك الدولي لتشجيع وتوفير الخدمات المالية للجميع financial inclusion بحلول 2020، وذلك بعد انعقاد المؤتمر في واشنطن بداية أبريل الماضي. 

ولدعم الهدف الذي تسعى مجموعة البنك الدولي لتحقيقه، التزمت Ooredoo بتوفير خدماتها المالية (الخدمات المالية عبر الجوال) لأكثر من 17 مليون عميل بحلول عام 2020 وذلك في عدد من الأسواق التي تتواجد فيها والتي تشمل قطر والكويت وعُمان وإندونيسيا وميانمار والجزائر والمالديف والعراق. 

ويدعو هدف مجموعة البنك الدولي لعام 2020 إلى توفير حسابات للتعاملات البنكية أو أدوات إلكترونية لتخزين النقود وتحويلها واستقبالها لجميع الأشخاص الكبار على مستوى العالم، وذلك في إطار الإقرار بأن توفير الخدمات المالية يشكل ركيزة أساسية تمكن الأفراد من إدارة شؤونهم المالية. 

وبرزت Ooredoo في السنوات الأخيرة كشركة رائدة في مجال توفير الخدمات المالية عبر الجوال، وتوفر الشركة حالياً تلك الخدمات لأكثر من ثلاثة ملايين عميل في قطر وتونس وإندونيسيا، كما تخطط لإطلاقها في العراق في المستقبل القريب. وكانت Ooredoo قد أعلنت حديثاً عن إطلاق خدمة جداول الرواتب للشركات تقوم من خلالها من دفع رواتب موظفيها مباشرة عبر الجوال في قطر، وذلك بالشراكة مع مجموعة QNB. كما وفرت Ooredoo خدمات تمويل صغيرة في تونس ومن خلال برنامجين خدمات تمويلية في إندونيسيا. 

وإضافة إلى ذلك، أبرمت إندوسات، التابعة لـ Ooredoo، شراكات مع عدد من شركات التأمين لتوفير خدمات التأمين عبر الجوال في إندونيسيا. 

ومع التوقيع على هذه المبادرة، تنضم Ooredoo إلى اتحاد من الشركاء يسعى إلى دعم هدف مجموعة البنك الدولي لعام 2020. وستدعم الشركة ذلك الهدف في مختلف مناطق تواجدها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. 

وقال الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: "تدعم Ooredoo التنمية البشرية في مختلف مناطق تواجدها، وتلعب الاتصالات الجوالة دوراً مهماً في توفير الخدمات المالية للجميع. ويعتبر بناء  

بيئة مناسبة للتعاملات المالية عبر الجوال جانباً مهماً لتحقيق ذلك. ودعما لهدف مجموعة البنك الدولي لتوفير الخدمات المالية للجميع بحلول عام 2020، فإننا نفخر بالتزامنا بتوسيع نطاق خدماتنا لتشمل نحو 17 مليوناً من عملاء خدمات Ooredoo المالية خلال هذه الفترة الزمنية في مختلف أسواقنا، والتي تشمل قطر والكويت وسلطنة عمان وإندونيسيا وميانمار والجزائر وجزر مالديف والعراق." 

وأضاف: "يوجد الآن ثلاثة ملايين عميل في خدمات Ooredoo المالية، ونعمل في الوقت الحالي عن قرب مع مشغلين آخرين للاستفادة من الخدمات المالية بين المشغلين المختلفين، وذلك سعياً لتمكين العملاء من الوصول إلى التعاملات المالية عبر الحدود الجغرافية والأجهزة المختلفة بسهولة. ومن الجوانب المهمة الأخرى للمساهمة في تحقيق التزامنا هو مواصلة جهودنا لمساعدة كل امرأة في الحصول على الفرص المتكافئة للاتصال من خلال الإنترنت، الأمر الذي سيمكنهن من الاستفادة من الخدمات المالية عبر الجوال. فبالإضافة إلى قدرتهن على تحسين حياتهن من الناحية الاقتصادية والتعليمية، ستتمكّن أولئك النسوة من تحسين حياة أزواجهن وأطفالهن، والمساهمة أيضاً في تنمية مجتمعاتهن." 

ويبني التزام مجموعة البنك الدولي على المساندة المقدمة إلى الحكومات ويوسع نطاقها بغرض تهيئة بيئة تمكّن الاستثمارات والابتكارات التي يقودها القطاع الخاص. وتشتمل الإجراءات ذات الأولوية على الإصلاحات الهادفة إلى إلغاء أو خفض التكاليف وقيود المسافات التي تعوق فتح الحسابات واستخدامها، والتدابير التي تزيد نجاح التكنولوجيا الجديدة ونماذج الأعمال التي تصل إلى الأشخاص غير المتعاملين مع البنوك. 

وقال بير ستاين، مدير قسم المالية والأسواق العالمية لدى مجموعة البنك الدولي: "سيكون تعزيز استثمارات وابتكارات القطاع الخاص، وتقوية السياسات والأطر التنظيمية، أمراً ضرورياً لتحقيق هدف توفير الخدمات المالية للجميع بحلول عام 2020. ومن جانبنا، فإننا نعمل وبنشاط على تحفيز الشركاء في الاتحاد وملتزمون بتمكين ما يصل إلى مليار شخص بالغ، لا يحصلون في الوقت الحالي على الخدمات المالية، للحصول على حساب بنكي لتعاملاتهم المالية." 

وسيساعد التزام 2020 في تمكين جزء كبير من 2 مليار إنسان في العالم ممن ليس لديهم حسابات بنكية، والمساعدة في إيجاد زخم عالمي لتوفير الخدمات المالية للجميع. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تعتزم Ooredoo توفير هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Plus بتصميمٍ جديدٍ ورائع وكاميرا رئيسية رائعة بدقة 48 ميجابكسل المزودة بخيار


مزودي الخدمة

أعلنت "أريدُ"، المزود الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، أنها أول مشغل اتصالات في العالم


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة Ooredoo، المحرك الرائد لحلول إنترنت الأشياء، اليوم عن انضمامها إلى التحالف العالمي لإنترنت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت Ooredoo عن حصولها على جائزة أفضل حوكمة مؤسسية في قطر 2023 خلال حفل توزيع جوائز World Finance Awards.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay