اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


قطر بين أفضل 10 دول في العالم في سرعة الإنترنت عبر خدمة الخط الثابت

زيادة Ooredoo لسرعة الإنترنت في 2014 ترفع معدل السرعة في أوقات الذروة بنسبة 72% مقارنة بالعام الذي سبقه، لتكون من بين الأسرع في العالم

نشر 2015-06-10 - 02:30 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


قطر بين أفضل 10 دول في العالم في سرعة الإنترنت عبر خدمة الخط الثابت

موبايلك  - صنف تقرير "أكامي Akamai" عن "حالة الإنترنت"، في دراسة عالمية جديدة لسرعات الإنترنت في العالم، دولة قطر كواحدة من أسرع الدول في العالم التي تسجل زيادة في سرعة الإنترنت عبر الخطوط الثابتة، وذلك بعد قيام Ooredoo بتعزيز سرعة الإنترنت في 2014.   

ووفقاً للتقرير، جاءت قطر في المرتبة الثامنة (8) بين أفضل عشر دول في العالم توفر معدل سرعة إنترنت في أوقات الذروة بسرعة تصل إلى 62.8 ميغابت بالثانية، ويشكل ذلك زيادة بنسبة 72 بالمائة عن سرعة الإنترنت في العام الذي سبقه. وعزا التقرير الزيادة الكبيرة في السرعة إلى ترقية Ooredoo للسرعة في أكتوبر 2014، والتي تم بموجبها زيادة السرعة لدى العملاء المشتركين في باقة 1 ميغابت بالثانية إلى 10 ميغابت بالثانية، وإلى 25 ميغابت بالثانية للعملاء المشتركين في باقة 10 ميغابت بالثانية.  

وبفضل ترقية Ooredoo لسرعة الإنترنت أصبحت دولة قطر من بين أفضل عشر دول في العالم في معدل سرعة الإنترنت في أوقات الذروة لأول مرة، وحلت بذلك مكان لوكسمبورج.  

كما أشار تقرير Akamai إلى أن استمرار Ooredoo في ترقية شبكة الألياف الضوئية قد ساهم وبشكل واضح في الارتفاع الكبير في اتصال البرودباند في قطر، مع تسجيل معدل استخدام للانترنت فائق السرعة وصل إلى 282 بالمائة خلال الربع الأخير من 2014. وبالإضافة إلى زيادة السرعة لجميع المشتركين في باقات 1 ميغابت بالثانية و10 ميغابت بالثانية في خدمة الألياف الضوئية، قامت Ooredoo بمضاعفة سرعات التحميل (upload) لجميع عملاء خدمة الألياف الضوئية خلال تلك الفترة.  

ويقول الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي Ooredoo قطر: " تبذل Ooredoo جهوداً كبيرة للارتقاء بمكانة قطر في مجال الاتصالات لتحتل موقعاً متقدماً كواحدة من أفضل الدول في هذا المجال، ويوضح هذا التقرير النتائج النوعية لما تقوم به الشركة فيما يتعلق بسرعة الإنترنت واستخدام الإنترنت في قطر. ويدرك العملاء في قطر أن شبكة Ooredoo هي الأكبر والاسرع في قطر، ويبرهن هذا التقرير على الخطوات الكبيرة التي قمنا بها من ناحية معدل سرعة الإنترنت في أوقات الذروة، ومعدلات استخدام الإنترنت على صعيد العالم." 

ومنذ إطلاقها في 2011، وفرت شبكة الألياف الضوئية العديد من المزايا والفوائد للعملاء، بما في ذلك سرعات عالية للتحميل والتنزيل، والاستفادة من إلى شبكة الصوت الرقمية عالية الجودة، والمحتوى عالي الدقة (HD) الذي توفره خدمة الجيل القادم من "موزايك تي في"، إلى جانب العديد من المزايا المتطورة الأخرى.  

ويمكن للعملاء الراغبين في الاستفادة من خدمات وتقنيات الألياف الضوئية الاطلاع على خريطة خدمة الألياف الضوئية عبر موقع Ooredoo على الانترنت. وتمكن هذه الخريطة العملاء من معرفة المناطق التي تغطيها شبكة الألياف الضوئية والمشار إليها باللون "الأخضر"، وكيفية التقدم بطلب لتوصيل منازلهم بالشبكة.  

هذا وتتوفر كافة التفاصيل الخاصة بجميع باقات الخدمات والأسعار والعروض المختلفة على الموقع www.ooredoo.qa، في قسم "الخدمات المنزلية". كما يمكن الاطلاع على تقرير Akamai عن "حالة الإنترنت" في الموقع


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تعتزم Ooredoo توفير هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Plus بتصميمٍ جديدٍ ورائع وكاميرا رئيسية رائعة بدقة 48 ميجابكسل المزودة بخيار


مزودي الخدمة

أعلنت "أريدُ"، المزود الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، أنها أول مشغل اتصالات في العالم


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة Ooredoo، المحرك الرائد لحلول إنترنت الأشياء، اليوم عن انضمامها إلى التحالف العالمي لإنترنت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت Ooredoo عن حصولها على جائزة أفضل حوكمة مؤسسية في قطر 2023 خلال حفل توزيع جوائز World Finance Awards.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay