اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


Ooredoo قطر ونوكيا نتوركس تعملان معاً لتعزيز شبكة سوبرنت إلى سرعة 375 ميغابت بالثانية باستخدام تقنية تجميع ناقلات ثلاثية النطاق المتطورة للجيل الرابع LTE

نشر 2015-12-24 - 01:06 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


  • Ooredoo قطر ونوكيا نتوركس تعملان معاً لتعزيز شبكة سوبرنت إلى سرعة 375 ميغابت بالثانية باستخدام تقنية تجميع ناقلات ثلاثية النطاق المتطورة للجيل الرابع LTE

موبايلك - أعلنت Ooredoo قطر ونوكيا نتوركس اليوم عن إطلاق تجميع ناقلات ثلاثية النطاق للجيل الرابع LTE-Advanced three band carrier aggregation technology  وذلك على شبكة سوبرنت من Ooredoo. إذ أن تقنية نوكيا تمكن المشغل من توفير سرعة بيانات عالية تصل إلى 375 ميغابت بالثانية لعملائها. 

وتتوفر السرعات العالية الآن في عدد من مناطق الدوحة  التي تشهد حركة كثيفة للبيانات مثل منطقة الخليج  الغربي وكورنيش الدوحة وكتارا. فباستخدام التقنية الجديدة، سيتمكن مستخدمو أجهزة الهواتف المتوافقة مع فئة Category 9 (CAT 9) من الاستخدام المكثف للبيانات مثل تنزيل مشاهد الفيديو عالية الدقة، والتطورات الحديثة القادمة مثل الواقع الافتراضي. 

ويقول السيد/ وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر: " نهدف إلى الارتقاء بتجربة استخدام عملائنا للبرودباند وذلك بتوفير سرعات عالية للبيانات وأداء مميز للشبكة. وتساعدنا نوكيا نتوركس في تحقيق تلك الأهداف، كما أننا نتطلع لاستخدام أحدث الابتكارات التقنية مع مضينا قدماً في تحديث شبكتنا التي تتمتع بمواصفات عالمية." 

ومن جهته قال بيرنارد نجم، نائب الرئيس ومدير منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في نوكيا نتوركس: "نحن سعداء لتمكننا من دعم Ooredoo قطر في مهمتها لتوفير خدمات عالية الجودة لعملائها. فبعد نجاحنا في  عرض اختبار سرعة 600 ميغابت بالثانية لفئة CAT 11 في أكتوبر، قدمنا الدعم لـ Ooredoo لإطلاق تقنية تجميع الناقلات ثلاثية النطاق بسرعة لتوفير مخرجات بيانات أعلى وبمستويات عالية من الاعتمادية." 

ويأتي استثمار Ooredoo هذا من منطلق استثمار الشركة المستمر في شبكتها سوبرنت لتوفر للعملاء أفضل تجربة ممكنة لاستخدام الإنترنت تتميز بسرعات عالية وأداء فائق عند استخدام جميع الأجهزة المتوافقة مع 3G و4G و+4G. 

وتعمل Ooredoo ونوكيا نتوركس سوياً منذ فترة طويلة، فقد أعلنت الشركتان مؤخراً أنهما ستشتركان في استخدام تقنية "الخلايا الصغيرة" في نقاط الاتصال بالشبكة المتوفرة في مختلف أنحاء قطر، وذلك لتعزيز شبكات 3G و4G. 

وكانت Ooredoo ونوكيا نتوركس ونت جير قد تعاونت في أكتوبر 2015 لإجراء اختبار سرعة يعتبر الأول من نوعه باستخدام فئة Cat 11 المتطورة للجيل الرابع على شبكة سوبرنت من Ooredoo، وحقق الاختبار أعلى سرعة بيانات وصلت إلى 590 ميغابت بالثانية، وهي أول مرة يمكن فيها تحقيق تلك السرعة في قطر وفي منطقة الخليج. 

وقد تم الوصول إلى هذه السرعة من خلال تجميع طيف 60 ميغاهيرتز عبر ثلاث ترددات ومن خلال تطبيق  تعديل أعلى هو 256QAM ليشكل بذلك تطوراً آخر في السرعة والأداء، محققاً إنجازاً في سرعة وأداء شبكة Ooredoo.  

يذكر أن التحديث الأخير للشبكة كان قد صمم لتوفير تجربة أفضل لاستخدام العملاء لشبكة Ooredoo، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق ما تهدف إليه رؤية قطر الوطنية لتنمية الاقتصاد القائم عل المعرفة، من خلال تمكين العملاء الجدد من الاستفادة من الخدمات المالية والتعليمية والاجتماعية المتاحة عبر الإنترنت. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تعتزم Ooredoo توفير هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Plus بتصميمٍ جديدٍ ورائع وكاميرا رئيسية رائعة بدقة 48 ميجابكسل المزودة بخيار


مزودي الخدمة

أعلنت "أريدُ"، المزود الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، أنها أول مشغل اتصالات في العالم


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة Ooredoo، المحرك الرائد لحلول إنترنت الأشياء، اليوم عن انضمامها إلى التحالف العالمي لإنترنت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت Ooredoo عن حصولها على جائزة أفضل حوكمة مؤسسية في قطر 2023 خلال حفل توزيع جوائز World Finance Awards.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay