اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


دو تتعاون مع مجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية لتطبيق تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشين" على السجلات الطبية الإلكترونية الخاصة بالمرضى

توفر تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشين" إمكانية تجميع وإدارة السجلات الطبية الإلكترونية الخاصة بالمرضى في دولة الإمارات وفق مستويات أمان عالية وكفاءة مميزة في الخدمات

نشر 2017-01-03 - 01:34 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • دو تتعاون مع مجموعة

موبايلك - أعلنت دو، مزود خدمات الاتصالات المتكاملة في دولة الإمارات، عن تعاونها مع مجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية في دولة الإمارات بهدف تطبيق تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشين" على السجلات الطبية الإلكترونية الخاصة بالمرضى في جميع المستشفيات التابعة للمجموعة .

ومن خلال التطبيق التجريبي لهذه التقنية المبتكرة في قطاع الرعاية الصحية، ستتمكن دو من توفير العديد من الفوائد والإيجابيات للمرضى وذويهم وكذلك للمدينة أيضاً، حيث أطلقت الشركة هذه المبادرة، بوصفها عضواً في المجلس العالمي للتعاملات الرقمية الذي تأسس برعاية مباشرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بهدف استكشاف وبحث التطبيقات الحالية والمستقبلية والعمل على تنظيم التعاملات الرقمية عبر منصات تكنولوجيا متطورة مثل تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشين". وسيسهم تطبيق هذه التقنية في تعزيز مجالات الابتكار وزيادة التركيز على استخدام التقنيات الحديثة ما سيعزز موقع الدولة الريادي كمركز عالمي للابتكار والاقتصاد القائم على المعرفة، ومن المتوقع أن يتم التطبيق التجريبي الكامل لهذه التقنية مطلع العام القادم.

وسيوفر تطبيق تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشين" على السجلات الطبية الإلكترونية مجموعة من المزايا الجديدة والمبتكرة بما في ذلك تكاملية البيانات ومستوى عالٍ من الأمان والحماية وسلاسة في تبادل المعلومات الطبية والمرضية بين المرضى والمسؤولين في المستشفيات، إضافة إلى أنها ستمكن مجموعة "إن إم سي" من التأكد بشكل كامل من دقة المعلومات والسجلات المرضية وستتيح المجال امام المرضى لاستشارة أي طبيب في المستشفيات التابعة للمجموعة بشكل سلس ومباشر. وستسهم رقمنة السجلات الطبية من خلال الاعتماد على البيانات الضخمة في توفير وسائل تحليلية لإدارة الأزمات والأمراض والحالات الطارئة. ومن خلال تطبيق هذه التقنية على السجلات الطبية الإلكترونية ستتمكن مجموعة "إن إم سي" من تعزيز كفاءة العمليات والخدمات المقدمة للمرضى بتوفير الوقت والجهد عليهم عبر تخزين جميع المعلومات الخاصة بتاريخهم المرضي إلكترونياً. 

وتعليقاً على اتفاقية التعاون، قال كارلوس دومينغو، الرئيس التنفيذي للعمليات الجديدة والابتكار في دو : " لطالما كانت دو من أوائل الشركات التي سعت إلى تعزيز مجالات الابتكار في دولة الإمارات تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة بتسريع عملية التحول الرقمي لتشمل جميع القطاعات في الدولة. ومن خلال مشروعنا التجريبي بتطبيق تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشين" على السجلات الطبية الإلكترونية في مجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية، نحن نخطو خطوة أخرى في الطريق نحو التطبيق الكامل لهذه التقنية على جميع التعاملات الرقمية الحكومية بحلول العام 2020. ونتوقع أن تحدث هذه التقنية ثورة حقيقة في عالم الخدمات الطبية، التي تعتمد حالياً في معظمها على استخدام الطرق الورقية التقليدية في تنفيذ التعاملات وحفظ السجلات المرضية بما في ذلك تقارير فحص الدم والأشعة. وبالنسبة للمستشفيات، فإن معظمها يحتاج إلى نظام متطور ومتكامل لتخزين ومشاركة السجلات الطبية بين جميع الأقسام والفروع يمكنه أن يعزز كفاءة الخدمات والاستشارات المقدمة للمرضى، لذلك نسعى في دو إلى رقمنة جميع السجلات الطبية وربطها في نظام واحد عبر تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشين". وتتميز هذه التقنية بدرجة عالية من الحماية الأمر الذي يتيح مشاركة البيانات الخاصة بالمرضى بين المستشفيات بشكل آمن عبر نظام رقمي متطور".

ومن جانبه قال بي آر شيتي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "إن إم سي" : " نحن سعداء بتعاوننا المميز مع شركة دو والذي يهدف إلى تطبيق تشغيل تجريبي لتقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشين" على السجلات الطبية الخاصة بالمرضى في جميع مستشفياتنا في دولة الإمارات. تعتبر مجموعة مستشفياتنا رائدة في تطبيق مختلف أنواع التقنيات الحديثة في قطاع الرعاية الصحية، ونعمل من خلال هذا المشروع المبتكر على تخزين السجلات الطبية بطريقة آمنة يمكن الاعتماد عليها في سعينا نحو تعزيز مستوى خدماتنا المقدمة للمرضى. وكلنا ثقة بأن تسهم هذه المبادرة في تحسين عملية إدارة البيانات وتخفيض التكاليف، فضلاً عن تعزيز كفاءة وجودة الخدمات من خلال الاعتماد على معلومات دقيقة تساعد في تقديم التشخيص والعلاج المناسب للمرضى".  

وسيتم تطبيق تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشين" في مجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية من خلال اتفاقية الشراكة التي وقعتها دو مع شركة "جارد تايم"، والتي تعد إحدى الشركات الرائدة في تطبيق ونشر هذه التقنية في إستونيا.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال مايك غولت، الرئيس التنفيذي لشركة جارد تايم : " يسعدنا التعاون مع شركة دو للعمل على تطبيق ونشر تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشين" في دولة الإمارات. وسنعمل على إنجاز هذا المشروع اعتماداً على خبرتنا الطويلة في هذا المجال، حيث وفرت شركتنا هذه التقنية في إستونيا وأثبتت فعاليتها وكفاءتها في عملية تحسين الخدمات المقدمة للمرضى وضمان مستوى عالٍ من الأمان. ونود أن نتوجه بالشكر إلى مجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية لإتاحة هذه الفرصة لنا". 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay