x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

على هامش معرض ومؤتمر كيتكوم- Ooredoo تغطي الخط الأحمر من الريل بشبكة سوبرنت

حلول متطورة توفر تغطية كاملة للركاب

نشر 2017-03-08 - 08:17 بتوقيت جرينتش
قطر قطر



موبايلك - على هامش معرض ومؤتمر كيتكوم، وقعت شركة سكك الحديد القطرية (الريل) اتفاقاً هاماً تقوم بموجبه Ooredoo بتوفير حلول داخلية من الجيل القادم لشبكة الخط الأحمر لمشروع المترو الذي تنفذه الريل. 

ووقع الاتفاق كل من السيد/ وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـOoredoo قطر، والمهندس عبدالله السبيعي  العضو المنتدب ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة سكك الحديد القطرية (الرّيل)، كما حضر حفل التوقيع الذي أقيم في جناح Ooredoo عدد من كبار المسؤولين من الشركتين. 

وفي إطار هذا الاتفاق، ستتعاون Ooredoo مع "الرّيل" والمتعاقدين معها  لإتمام الأنظمة التي يحتاجها المشروع، والذي يشمل التخطيط والتصميم والتركيب وتشغيل الأنظمة الداخلية من Ooredoo. ومع استمرار بناء المحطات، ستعمل Ooredoo على تركيب البنية التحتية المطلوبة للشبكة، وذلك لتوفير خدمة المكالمات الصوتية  والبيانات  للركاب خلال رحلاتهم عبر الخط الأحمر من مترو الدوحة. 

وحال اكتمال تركيب الأنظمة الداخلية، سيتمكن الركاب من استخدام شبكة سوبرنت من Ooredoo في أي من محطات الخط الأحمر من المترو. 

وبهذ الصدد، قال السيد/ وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـOoredoo قطر: "نحن سعداء بالتعاون مع شركة السكك الحديد القطرية لتجهيز متطلبات برنامج تطوير الرّيل فيما يتعلق بالشبكات. ويعد هذا المشروع دلالة واضحة على مدى انتشار شبكة سوبرنت وقوتها في المباني التابعة للخط الأحمر من مشروع المترو، بما في ذلك الأجزاء التي تقع تحت الأرض وعلى مستوى الأرض وفوق سطح الأرض. وبهذا تبرهن Ooredoo مرة أخرى على مكانتها، كونها الخيار المفضل لتقديم خدمات التكنولوجيا لأكبر وأهم المشاريع، كوننا نعمل جاهدين لتوفير أفضل الخدمات لعملائنا من الأفراد والشركات في قطر." 

وسيمتد الخط الأحمر من المترو لمسافة 40 كلم، وسيشتمل على 17 محطة، منها محطة لقطيفية التي ستتيح للركاب الانتقال إلى خط قطار النقل الخفيف لمدينة لوسيل. كما يصل الخط في منتصفه إلى محطة مشيرب التي ستعمل كنقطة تحويل للرحلات للخطوط الأحمر والأخضر والذهبي والأزرق. 

من جانبه، قال المهندس عبدالله السبيعي، العضو المنتدب ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة سكك الحديد القطرية (الرّيل): "لقد أظهرت Ooredoo قدراتها وخبراتها في تقديم أفضل خدمات الاتصالات في قطر مع توفير بنية تحتية عالمية لتكنولوجيا المعلومات، ونحن على ثقة أن هذه الشراكة ستمكننا من أفضل خدمة اتصال لمستخدمي الريل. وتهدف الاتفاقية التي وقعناها لدعم رؤيتنا في توفير خدمات الريل بأسلوب يوفر الراحة لجميع مستخدميه من خلال خدمات آمنة وفعالة وسلسة وموثوقة، وبما يعود المنافع الاجتماعية والاقتصادية والبيئية على البلاد."  

وخلال حفل التوقيع، أكدت كل من Ooredoo و"الرّيل" التزامهما على إنهاء العمل خلال الوقت المحدد وتركيب الخدمات الداخلية بما يتماشى والجدول الزمني مع بقية مراحل المشروع، ما يعكس التوسع الاستراتيجي في قطر في إطار رؤية قطر الوطنية 2030. 

ويقود مشروع "الرّيل" عملية التنمية والتطوير في أحد أكبر مشاريع السكك الحديد في العالم، وتعد هذه المرحلة الأخيرة في الشراكة والتعاون بين الشركتين. ففي العام الماضي، وقعت Ooredoo مذكرة تفاهم لتأسيس إطار عمل تعاوني لتقديم حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للجيل القادم لتصميم وبناء وتشغيل برنامج تطوير الريل. 

وتعد هذه الاتفاقية التكنولوجية واحدة من أكثر الاتفاقيات التي تعقد بين مزود للاتصالات ومطور للبنية التحتية للقطارات شمولية وتكاملاً على الإطلاق. فوفقاً لبنود الاتفاقية، ستزود Ooredoo "الرّيل" بأحدث البنى التحتية والحلول. 

وعند الانتهاء من كامل التجهيزات، سيتمكن جميع مستخدمي المترو من استخدام مجموعة متنوعة من خدمات الاتصالات سواء على متن القطارات أو أثناء وجودهم بالمحطات. كما سيتم توفير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحيوية أثناء عملية تطوير هذا الصرح الوطني المميز.  



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أكدت مجموعة Ooredoo التزامها بقيادة الجهود المتعلقة بتجربة استخدام البيانات في مختلف مناطق تواجدها، والذي تجسد


مزودي الخدمة

أقامت Ooredoo الليلة الماضية حفلاً مميزاً في متحف الفن الإسلامي في قطر، وذلك لإطلاق قناة MBC+ Ooredoo بالتعاون مع


مزودي الخدمة

أعلنت اليوم كل من Ooredoo للخدمات الدولية ذراع مجموعة Ooredoo المتخصص في مبيعات الشركات، وشركة سباركل Sparkle ذراع

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أجرت Ooredoo بنجاح اختبارات على أحد أنظمة شبكات الجيل الخامس 5G التجريبية الأولى من نوعها، والتي تجعل قطر إحدى أوائل الدول في العالم وأول دولة في منطقة الخليج تحقق هذا






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay