اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


دو تنظم منتدى إدارة النفايات الأول لدعم رؤية الإمارات للاقتصاد الأخضر

ركز الحدث على تقييم الإجراءات المتبعة حالياً لإدارة النفايات وتعزيزها لوضع استراتيجيات أكثر استدامة عبر دولة الإمارات

نشر 2017-11-09 - 08:30 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - تماشياً مع رؤية الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى جهود الشركة الخاصة بالاستدامة، نظمت دو، في مقرها الرئيسي بمدينة دبي للإعلام، المنتدى الأول لإدارة النفايات. شارك في الحدث مجموعة من المتخصصين في مجالات الصحة والسلامة والبيئة وممثلي عدد من المنظمات غير الحكومية إضافة إلى أصحاب المصلحة الرئيسيين، حيث ناقش المشاركون الاستراتيجيات الحالية لإدارة النفايات والإجراءات الواجب اتباعها لإيجاد حلول صديقة للبيئة عبر المنطقة.

وتعليقاً على الحدث، قال عبدالهادي العلياك، النائب الأول للرئيس للخدمات المؤسسية في دو: "نولي في دو مسألة المحافظة على البيئة أولوية قصوى في عملياتنا واستراتيجياتنا الشاملة الخاصة بالاستدامة. ونشجع على عقد مثل هذه الفعاليات والمنتديات التي من شأنها المساعدة في إجراء تقييم شامل للعمل المنجز وتحسين العمليات المؤسسية نحو بيئة أكثر استدامة. حيث نسعى جاهدين لتحسين عملياتنا الخاصة بالاستدامة بشكل مستمر ونعتقد أنه من الضروري إيجاد حلول جذرية لمسألة النفايات الإلكترونية بالتعاون مع شركائنا عبر القطاع وأصحاب المصلحة المعنيين."

وأضاف العلياك: "إن الاستدامة البيئية هي جهد واسع النطاق، ونحث الشركات العاملة في دولة الإمارات على إعادة تقييم استراتيجياتها الحالية الخاصة بإدارة النفايات وخلق حلول مبتكرة صديقة للبيئة بما يعود بالفائدة على المنطقة ككل وبما يتماشى مع رؤية الاقتصاد الأخضر بدولة الإمارات العربية المتحدة. "

تمتلك دولة الإمارات أحد أعلى معدلات نصيب الفرد الواحد من إنتاج النفايات في العالم، ووفقاً لإدارة النفايات في بلدية دبي، فإن كل فرد من سكان في دبي يساهم بنحو ألف كلغ من النفايات سنوياً. وبهدف مواجهة الأثار الناجمة عن مثل هذه المعدلات والمساعدة في تخفيف حدة المشكلة، ركّز منتدى إدارة النفايات الذي نظمته دو على خلق المزيد من الوعي وتعزيز التعاون لمواجهة التحديات المستقبلية وإيجاد حلول جذرية لإدارة النفايات في الدولة.

وشمل منتدى إدارة النفايات عقد جلسة مفتوحة شارك فيها ممثلو عدد من الجهات المنتجة للنفايات والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصلحة الرئيسيين في قطاع خدمات الاتصال الذين يولدون النفايات الإلكترونية، حيث ناقش المشاركون الآليات الواجب اتباعها لخلق المزيد من الوعي وصياغة حلول لدعم استراتيجية إدارة النفايات في دولة الإمارات. وركز المجتمعون على مناقشة التحديات التي تواجهها المدن والحكومات فيما يتعلق بالنفايات غير السليمة وغير المجمعة ومسألة دفن النفايات الإلكترونية في أماكن طمر النفايات العامة؛ إضافة إلى الآثار السلبية للنفايات غير المجمعة والنفايات الإلكترونية على البيئة، لا سيما محلياً. وناقش الحضور ايضاً التدابير التي تتخذها الحكومة والمنظمات غير الحكومية وشركات إعادة التدوير لتحسين الوضع الحالي فضلاً عن دور المنظمات وأصحاب المصلحة في دعم التزام الحكومة بإدارة النفايات بطريقة صحية سليمة.

وإضافة إلى جهودها الهادفة إلى تحسين استراتيجيات إدارة النفايات وتماشياً مع خططها نحو تعزيز التنمية المستدامة، حرصت دو على تعزيز مشاركتها في العديد من الأنشطة والمبادرات التطوعية، وباتت الشركة على بعد خطوات قليلة من الوفاء بالتزامها بالمساهمة بـ10 آلاف ساعة عمل تطوعي في عام الخير. وتشمل أنشطة دو التطوعية السنوية تنظيم مبادرة "موائد الرحمن" الرمضانية لتوزيع صناديق معبئة بالمواد الغذائية على العائلات ذات الدخل المحدود عبر دولة الإمارات. بالإضافة إلى ذلك واصلت الشركة العمل على خفض بصمتها الكربونية من خلال تعزيز اعتماد مواقعها الشبكية ومحطات الإرسال التابعة لها على مصادر الطاقة الهجينة، ما أسهم في خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون من محطات الشبكة الأساسية. وتوجهت الشركة نحو الاعتماد بشكل أكبر على الفواتير الإلكترونية لتقليل استهلاك الورق إضافة إلى إعادة تدوير النفايات المكتبية بهدف المساهمة في تقليل بصمتها البيئية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay