x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

اتصالات الامارات تقدم فرصاً وظيفية للمواطنين في معرض الامارات للوظائف

نشر 2018-03-13 - 09:51 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلنت شركة "اتصالات" اليوم عن مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف في دورته للعام الجاري التي تعقد في الفترة من 13 إلى 15 مارس 2018. في مركز دبي التجاري العالمي.

وتأتي مشاركة "اتصالات" في المعرض لهذا العام بفرص وظيفية للخريجين المواطنين في قطاعات الهندسة ونظم المعلومات، والتسويق والمبيعات والمالية.

وأكدت "اتصالات" أنها ستعقد مقابلات فورية لأوائل الخريجين في التخصصات المطلوبة داخل جناحها طيلة أيام المعرض، بهدف استقطاب أفضل الخرّيجين.

وفي سياقٍ متصل قال الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في "اتصالات " يونس عبد العزيز النمر أن "اتصالات" تولى مسألة التوطين أهمية قصوى وأن الشركة قد حققت نتائج مرضية للغاية في نسب ومعدلات التوطين النوعي إذ تعد من أعلى النسب في القطاع التجاري في الدولة.

وأشار النمر الى ان اتصالات تحرص على المشاركة الدورية في معارض التوظيف الرئيسية التي تقام في كافة أرجاء الدولة وخارجها للتعريف بالمؤسسة وفرص التطور فيها عبر منصات هذه المعارض بالإضافة الى الطرق الأخرى المتعارف عليها كالإعلانات المباشرة أو التواصل مع هيئات ومجالس التوطين المختلفة.

وعرض الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بعض الأرقام المتعلقة بنسب وأعداد المواطنين العاملين في "اتصالات" إذ بلغت نسبة التوطين الإجمالية في "اتصالات" تقريبا 47%، بينما يبلغ عدد المواطنين العاملين في اقسام المبيعات والاعمال تقريبا 740 مواطناً، ويعمل أكثر من 900 إماراتياً في المجال الفني والتقني بنسبة تقارب 53% من إجمالي العاملين الفنيين في "اتصالات".

والجدير بالذكر أن نسبة المواطنات العاملات في الشركة تبلغ 72% من اجمالي عدد الموظفات بعدد يقارب 740 مواطنة، وتعد هذه النسب من أعلى معدلات التوطين النوعي في القطاع التجاري في دولة الامارات العربية المتحدة.

هذا وتولي "اتصالات" اهتماماً بالغاً في تأهيل وتدريب كوادرها الوطنية من خلال الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة، حيث قامت خلال عام 2017 بتدريب موظفيها في "أكاديمية اتصالات" وفي معاهد معتمدة مختلفة داخل الدولة وخارجها بإجمالي 50,000 يوم تدريبي للموظفين من خلال برامج تدريبية رائدة في كافة المجالات التقنية والادارية كالتقنيات الرقمية المتطورة والحوسبة السحابية وشبكات الجيل الخامس ومعالجة البيانات الضخمة Big data وبرامج التميز في خدمة العملاء والمبيعات وغيرها من البرامج المتخصصة.

كما طورت "اتصالات" أيضاً عدة برامج تأهيلية لخريجي الجامعات من المواطنين الملتحقين بالشركة تمتد على مدار 15 شهراً للتدرب على المهارات المطلوبة ضمن اختصاصاتهم، والتي تشمل الذكاء الاصطناعي وإدارة المشاريع وأخلاقيات العمل، بالإضافة الى 10 دورات للتعلم الإلكتروني والتجريبي، فضلاً عن تعيين عدد من الموجّهين لمتابعتهم. ومن ثم إطلاق المرحلة الثانية من مراحل عملية التطوير والتدريب للخريجين الجدد في اتصالات، وذلك عبر برنامج تطويري يمتد لسنتين يهدف الى صقل مهاراتهم الإدارية والوظيفية، فضلاً عن تزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة بما يلائم سمات القيادة الرئيسية.

ويذكر أن "اتصالات" قد أنفقت خلال السنوات الثلاث الماضية ما يراوح الـ 100 مليون درهم في مضمار التدريب والتأهيل لموظفيها بهدف الارتقاء بمعدلات الأداء بما يتناسب مع المستجدات المتسارعة التي يشهدها قطاع الاتصالات العالمي، وبما يحقق الطموحات والأهداف المنوطة بها الشركة في المرحلة المقبلة.

كما تعمل "اتصالات" على تفعيل العديد من المبادرات والبرامج التدريبية بالتعاون مع كبرى المؤسسات البحثية والأكاديمية العالمية، حيث تنتهج الاستثمار المدروس والمتجدد في مواردها البشرية وبخاصة العنصر المواطن، وقامت في شهر مارس2017 بالتعاون مع "Cranfield School of Management" و"Center of Creative Leadership" بإطلاق الدورة الخامسة من "برنامج قادة المستقبل" ضمت 105 من نخبة موظفي اتصالات الذين يملكون مقومات القيادة لشغل مناصب عليا في الشركة. حيث يتيح هذا البرنامج الفرصة لتطوير قدراتهم القيادية والمهنية من خلال دراسة الجوانب النظرية والتطبيقية لمواضيع ومهارات مختلفة. وقد ضم برنامج "قادة المستقبل" منذ إطلاقه في عام 2004 وحتى عام 2017 على 467 من نخبة الموظفين 90% منهم من المواطنين، تخرج منهم 362 موظف حتى الآن.



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


معارض ومؤتمرات

أعلنت "اتصالات" اليوم عن شراكتها مع "محطة أبوظبي للسفن السياحية" التابعة لموانئ أبوظبي لتقديم باقة الزوار


معارض ومؤتمرات

أعلنت شركة STCS "حلول" التابعة لمجموعة الاتصالات السعودية STC عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة


معارض ومؤتمرات

تستعرض "اتصالات" في جناها المشارك في جيتكس 2018 تقنيات استثنائية في مجال الرعاية الصحية، تشمل مجموعة واسعة من

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


تُقدم "اتصالات ديجتال" لعشاق التسوق عدداً من التقنيات فائقة التطور تستخدم تكنولوجيا المستقبل لتسهيل وتسريع عملية البيع بالتجزئة، عبر استخدام تقنية التعرف على






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay