اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


2.2 مليار درهم صافي أرباح "مجموعة اتصالات" الموحدة خلال الربع الأول من العام 2019

بزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 5%

نشر 2019-04-23 - 09:36 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • 2.2 مليار درهم صافي أرباح

موبايلك - أبرز النتائج المالية والتطورات للربع الأول لعام 2019

•وصل إجمالي قاعدة مشتركي "مجموعة اتصالات" إلى 143 مليون مشترك، وهو ما يمثل زيادة سنوية بلغت نسبتها 2%.

•وصلت قيمة إيرادات "مجموعة اتصالات" الموحدة إلى 13 مليار درهم، في حين وصلت قيمة الأرباح الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي إلى 2.2 مليار درهم، وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 5%، وبهامش صافي ربح نسبته 17%.

•وصلت أرباح "مجموعة اتصالات" الموحدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الى 6.6 مليار درهم، بزيادة سنوية بلغت نسبتها 2%، وبهامش نسبته 51%.

•"اتصالات" أقوى علامة تجارية لقطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA)، من قبل وكالة "براند فاينانس" العالمية. 

•الإمارات العربية المتحدة الأولى عالمياً وللعام الثالث على التوالي، من حيث نسبة نفاذ شبكة الألياف الضوئية للمنازل (FTTH)، وذلك بحسب التقرير الصادر عن المجلس العالمي للألياف الضوئية.

•برنامج المسرعات "المستقبل الآن" التابع لشركة "اتصالات" يوقع أربع اتفاقيات مع شركات ناشئة بغرض تطوير حلول الذكاء الاصطناعي (AI)، وتقنية البلوك تشين (Blockchain) .

•"اتصالات" تتعاون مع "هيئة الأنظمة والخدمات الذكية" لتعزيز جهودها الرامية إلى تطوير المنظومة الرقمية في الخدمات الحكومية عبر منصتها "تم".

•"اتصالات" تطلق مركز التميز الروبوتي، لتوفير العديد من الحلول الآلية المبتكرة التي ترتقي بالأداء، وتعزز من مستويات رضا المشتركين.

•"اتصالات" تطلق أول خدمة ألعاب سحابية من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، مباشرة عبر منصة  eLife TV، وبجودة وضوح فائقة تصل إلى 1080 بكسل.

تصريح الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات":

وبهذه المناسبة، قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة اتصالات": "إن أداء ’مجموعة اتصالات‘ خلال الربع الأول، يعتبر انطلاقة جيدة للعام 2019، واستمراراً لمسيرة الإنجازات التي حققتها الشركة في العام الماضي، ودليلاً واضحاً على الجهود المبذولة من أجل تحقيق رؤية المجموعة  وطموحاتها لــ "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات".

مشيراً "نجحت ’اتصالات‘ في المحافظة على مكانتها المرموقة كأقوى علامة تجارية لقطاع الاتصالات، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،  نتيجة لجهودها الدؤوبة وريادتها في مجال التحول الرقمي". 

وأكد العبدولي"تلعب بنية ’اتصالات‘ التحتية دوراً محورياً في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية نحو التحول الرقمي، حيث أسهمت الجهود والاستثمارات المتواصلة في تحديث وتطوير بنيتها الشبكية، في تمكين دولة الإمارات العربية المتحدة من أن تكون الأولى عالمياً في نسبة نفاذ شبكة الألياف الضوئية للمنازل  (FTTH) وللعام الثالث على التوالي".

وأضاف قائلاً " ستواصل ’اتصالات‘ جهودها في تحديث شبكاتها والاستثمار في التقنيات المستقبلية مثل إنترنت الأشياء (IoT)، ومجال الذكاء الاصطناعي (AI)، وهي التقنيات التي تعززها جهودنا الرائدة في إطلاق شبكة الجيل الخامس، وبالشكل الذي يمكن الشركة من تلبية المتطلبات والتطلعات الحالية والمستقبلية لعملائها من الأفراد والشركات، من الخدمات والحلول الرائدة والمبتكرة. إننا اليوم على ثقة بأن شبكة الجيل الخامس ستوفر الكثير من الفرص التي من شأنها دعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة".

وفي الختام قال العبدولي " أود أن أشكر قيادتنا الرشيدة على رؤيتها الثاقبة، وجهودها الرائدة في تعزيز مكانة الدولة العالمية، وجعلها واحدة من أكثر الدول تقدماً على الصعيد الرقمي، مما أسهم بدور كبير في تمكين ’اتصالات، من بناء شبكات عالمية المستوى، وتقديم أحدث الخدمات والحلول المبتكرة، والشكر موصول أيضاً لمساهمينا على دعمهم الثابت، وللملايين من العملاء في مختلف الأسواق التي تتواجد بها المجموعة على ثقتهم الراسخة وولائهم المستمر".

قاعدة المشتركين:

•وصلت قاعدة مشتركي "اتصالات" في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الربع الأول من العام 2019 إلى 12.6 مليون مشترك، في حين بلغ إجمالي قاعدة مشتركي "مجموعة اتصالات" 143 مليون مشترك، وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 2%.  

الإيرادات والأرباح الصافية:

•وصلت قيمة إيرادات "مجموعة اتصالات" الموحدة إلى 13 مليار درهم، في حين وصلت قيمة الأرباح الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي إلى 2.2 مليار درهم، وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 5%، وبهامش صافي ربح نسبته 17%.

الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء:

•وصلت أرباح "مجموعة اتصالات" الموحدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الى 6.6 مليار درهم، بزيادة سنوية بلغت نسبتها 2%، وبهامش نسبته 51%.

 ربحية السهم:

•وصلت ربحية السهم الواحد خلال الربع الأول من العام 2019 إلى 25 فلسا، وبزيادة 5%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

وقعت مجموعة إي آند وشركة هواوي مذكرة تفاهم خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 MWC للتعاون معاً في إنشاء


مزودي الخدمة

أعلنت اتصالات من إي آند عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "سيسكو" بهدف توفير خدمات التحول الرقمي المستدامة للشركات


مزودي الخدمة

أعلنت اتصالات من إي آند اليوم عن تحالفها الاستراتيجي مع شركة هواوي العالمية، لإطلاق أول موقع يلتزم بالحياد

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


اعلنت اتصالات من إي آند اليوم عن تحالفها الاستراتيجي مع شركة هواوي العالمية، لإطلاق أول موقع يلتزم بالحياد المناخي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشبكة الجيل






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay