x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

"اتصالات" تزود القطاعات بابتكارات وحلول تمكنها من تعزيز نموها وتطورها

نشر 2019-09-24 - 12:13 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في "مجموعة اتصالات"، إن الانتشار الرقمي الذي تشهده صناعة الاتصالات أصبح يوجد اليوم وبقوة في نماذج منظومات العمل المختلفة، مشيراً في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها في انطلاق فعاليات مؤتمر تيليكوم وورلد ميدل إيست وكاريرز ورلد ميدل إيست 2019، إلى دور "اتصالات" في تزويد القطاعات الأخرى بحلول اتصال تمكنها من تعزيز نموها وتطورها في عالم الاقتصاد الرقمي. 

مضيفاً "إن نجاح ’اتصالات‘ في أن تكون الرائدة في إطلاق أول شبكة جيل خامس 5G في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جاء كنتيجة للتزامها الدائم والمستمر وتركيزها على الأولويات الاستراتيجية الرئيسية  التي استطاعت من خلالها تقديم حلولاً رقمية مبتكرة وأكثر ذكاء، وبالشكل الذي أسهم في فتح الكثير من الفرص الواعدة أمامها للتواصل والتفاعل مع عملائها من شركات وأفراد بطرق جديدة ومتنوعة".

تجري فعاليات النسخة الــــ 15 من مؤتمر تيليكوم وورلد ميدل إيست وكاريرز وورلد ميدل إيست 2019 في فندق كونراد - دبي، يومي 24 و25 سبتمبر. ويصنف هذا الحدث على أنه واحد من أكبر المؤتمرات التي يشهدها قطاع الاتصالات العالمي، وأكثرها نفوذاً وتأثيراً في المنطقة، لاسيما وأنه يركز على أخر التطورات التي تلعب دوراً رئيسيا في تحول صناعة الاتصالات وتقدمها، مثل شبكة الجيل الخامس5G  ، والذكاء الاصطناعي AI ، والأتمتة. وقد تناولت فعاليات المؤتمر قضايا الاستراتيجية، والابتكار، والشراكات الاستراتيجية التي يشهدها قطاع الاتصالات.

وقد شارك عدد من الرؤساء التنفيذيين في "مجموعة اتصالات" في فعاليات المؤتمر وجلساته النقاشية والحوارية. حيث كان حاتم بامطرف الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في العمليات الدولية في "اتصالات"، مشاركاً رئيسياً في الجلسة النقاشية الرئيسة التي جاءت تحت عنوان "قيادة التحول الرقمي في مؤسسات الاتصالات والاعلام والتكنولوجيا: رؤية 2030". وقد تناولت الجلسة العديد من الموضوعات مثل؛ إعادة تصميم وتحديث شركات الاتصالات الحالية لتمكينها من التقدم والنمو المستقبلي، وتطوير نماذج واستراتيجيات عمل أكثر كفاءة وقدرة على التكيف والنمو في العصر الرقمي، الأمر الذي نجحت فيه "مجموعة اتصالات" بجدارة نحو تحقيق هدفها الاستراتيجي لقيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات. 

من جانبه شارك د. كمال شحادة، الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية والقانونية في "اتصالات"، في جلسة نقاشية جاءت تحت عنوان: "إطلاق شبكة الجيل الخامس: هل ستفوز دول الخليج العربي في السباق؟". حيث ناقش المشاركون مجموعة واسعة من المواضع والقضايا، مثل ؛ كيف يمكن الوصول وتقديم الخدمة إلى 360 مليون مشترك في خدمة الهاتف المتحرك في المنطقة؛ ودراسة الحاجة إلى استثمارات القطاع الخاص لتحقيق أهداف شبكة الجيل الخامس؛ وشرح الفوائد الاقتصادية والاجتماعية لشبكة الجيل الخامس؛ وتقييم اللوائح والتشريعات والأنظمة اللازمة لتمكين إطلاق الشبكات. 

أما علي أميري، الرئيس التنفيذي لخدمات المشغلين والمبيعات بالجملة في "اتصالات"، فقد شارك في حلقة نقاشية بعنوان "تخطي الحواجز في منطقة الشرق الأوسط: ما هي الفرص المستقبلية التي تنتظرنا؟" وتم التركيز فيها على العديد من المواضيع مثل؛ وصول المشغلين الإقليميين والعالميين إلى الأسواق الناشئة في منطقة الشرق الأوسط، والاستفادة من الميزة الجغرافية لدولة الإمارات العربية المتحدة والدول المجاورة، والعمل على تمكين منطقة الشرق الأوسط لتصبح جسراً يربط بين أوروبا والشرق الأقصى.

وخلال الحديث عن الكابلات البحرية، سلطت الجلسة الضوء على أفضل الممارسات الكفيلة بتجنب ازدحامات الكابلات البحرية؛ وتحسين الربط بين الكابلات الموجودة؛ إضافة إلى تعزيز القدرة على تلبية النمو الهائل على البيانات، و IP، والطلب المتزايد على المحتوى بين أسيا وغرب إفريقيا عبر منطقة الشرق الأوسط.

كما شارك في الجلسات النقاشية الأخرى عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في "اتصالات"، ومنهم؛ عمر الزعابي، نائب الرئيس لإدارة المنتجات في "مجموعة اتصالات"؛ وخوزيه لوبيز-فيلين،  مدير برنامج الابتكار المفتوح وشراكات إنترنت الأشياء في "اتصالات".

وفي اليوم الثاني للمؤتمر، سيشارك كل من جونكالو فيرنانديز من "اتصالات ديجيتال" في جلسة نقاشية بعنوان "البلوك تشين في قطاع الاتصالات: أداة التحول الرقمي الجديدة"، كما سيشارك روبرت ميدلهيرست، من "اتصالات الدولية، في جلسة "تنظيم الذكاء الاصطناعي: حاجة ماسة؟"

في حين سيتحدث عابد مصطفى في كلمته عن توثيق رحلة "اتصالات" في أتمتة العمليات الآلية (RPA) ، منوهاً في الوقت نفسه إلى ايجابيات التفاعل البشري مع برامج الكمبيوتر لتنفيذ المهام بشكل مستقل؛ ومواصلة تقديم الخدمة بفعالية للعملاء، والعمل على التغلب على التحديات الرئيسية التي تواجههم.



الامارات اتصالات الإمارات

يقع مقر "اتصالات" في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد أكبر شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت "اتصالات" اليوم عن إطلاق "باقات الأعمال غير المحدودة" التي توفر من خلاها لأصحاب الأعمال مكالمات محلية


مزودي الخدمة

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تصدرها المشهد العالمي بتحقيقها لأعلى نسبة نفاذ لشبكة الألياف الضوئية


مزودي الخدمة

تقديرا لجهودها الدائمة والمستمرة في الاستثمار في بناء واحدة من أكثر الشبكات في العالم تقدماً وتطوراً، لُقبت

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار اتصالات الإمارات


أعلنت شركة "اتصالات" اليوم عن تمكنها من إحراز سرعة قياسية جديدة لشبكة الجيل الخامس المستقلة (Standalone) حيث وصلت سرعات التحميل إلى 3.1 جيجابت في الثانية، لتكون بذلك أول






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay