اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


عمانتل تُجري تجربة ناجحة لاستخدام تقنية الجيل الخامس المتقدمة في المبنى الرئيسي للشركة

نشر 2021-06-14 - 12:57 بتوقيت جرينتش
عمان عمان


  • عمانتل تُجري تجربة ناجحة لاستخدام تقنية الجيل الخامس المتقدمة  في المبنى الرئيسي للشركة

موبايلك - في إطار الجهود التي تبذلها عُمانتل، الشركة الوطنية الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة بالسلطنة - بهدف تقديم حلول تقنية المعلومات والاتصالات الذكية من خلال الاستفادة من قدرات تقنية شبكة الجيل الخامس والتي ستحدث ثورة في عمليات وأعمال العديد من القطاعات ، أجرت عمانتل بنجاح تجربة "تقنية الجيل الخامس المتقدمة" تحت إشراف هيئة تنظيم الاتصالات وبالتعاون مع شركة إريكسون وذلك في المقر الرئيسي لعمانتل في مدينة العرفان. وقد أكدت التجربة القدرات الكبيرة والمتطورة لشبكة عمانتل للجيل الخامس باستخدام الموجات الملليمترية (mmWave) في توفير سرعات هائلة تصل إلى أضعاف السرعات الحالية.

وقد أكدت التجربة قدرة عمانتل على تقديم سرعات عالية جداً  للمستخدم  باستخدام ثمان خلايا تجميع لنواقل الشبكة ضمن تقنية مقويات  Street macro mmWave  الأحدث من إريكسون والمزايا المتقدمة لتقنية الجيل الخامس وقدرتها على تقديم محتوى وخدمات فيديو ووسائط متعددة أسرع وعالية الجودة. وقد استخدمت التجربة نطاقاً ترددياً للناقل بلغ 800 ميجاهرتز عند 26 جيجا هرتز.

ويمهد نجاح تجربة " تقنية الجيل الخامس المتقدمة " من عمانتل الطريق لتعزيز قدرات الجيل الخامس للمشتركين الأفراد والشركات في جميع أنحاء السلطنة حيث سيمكن الشركة من تحسين تجربة المستخدم في نقاط الاتصال "Hotspots" عند استخدام الانترنت للهاتف المتنقل والثابت خاصة في الأماكن المحدودة النطاق والمزدحمة مثل الفعاليات الكبيرة والمهرجانات. كما ستمكن هذه التقنية من استخدام التطبيقات المتقدمة  مثل تقنية الواقع المعزز وتطبيقاته والروبوتات والتقنيات المستقبلية الأخرى."

تعليقا على نجاح التجربة قال د. علي الهاشمي مدير عام الشبكات في عمانتل: "تعد تقنية الجيل الخامس المتقدمة باستخدام الموجات الملليمترية mmWave حجر الزاوية لشبكات الجيل الخامس القادمة حيث ستمكن من توفير سرعات عالية وبيانات أكبر وعرض نطاق ترددي أعلى بكثير من أي وقت مضى. يمهد نجاح التجربة بالتعاون مع إريكسون الطريق لإدخال العديد من التطبيقات الأخرى حيث تقدم تقنية الجيل الخامس إمكانيات لتوفير حلول أحدث وأكثر ذكاءً في كل مجال من مجالات الحياة اليومية والأعمال. نحن سعداء بهذا التعاون مع إريكسون ونتطلع إلى تطبيقات جديدة مبتكرة في الوقت الذي نعمل فيه على تنفيذ أجندة رؤية عمان 2040 المستقبلية الخاصة بتقنية المعلومات والاتصالات ".

من جهته قال عبدالله البلوشي، المدير الإقليمي لشركة إريكسون عُمان: "تقنية الجيل الخامس جاهزة لتحويل الصناعات والمجتمع على حد سواء، وسوف تستفيد عمانتل بشكل كبير من الزيادة في السعة ومن السرعات العالية جداً. تعزز تقنية الموجات المليمترية من إريكسون قدرة عمانتل على الوصول إلى معدلات بيانات قياسية كما تمهد شبكات الجيل الخامس الطريق لتمكين رؤية عُمان 2040".

وعلى مدى السنوات الماضية كانت عمانتل سباقة في إجراء عدة تجارب ميدانية حية على شبكة الجيل الخامس تبعتها مباشرة إدخال تقنية السرعات المتعددة المصادر (massive mimo  ) في بعض ولايات السلطنة لتعزيز نقل البيانات عبر الشبكة بسرعات عالية للمشتركين. جاء ذلك كله قبل إطلاق خدمة شبكة الجيل الخامس في السلطنة لأول مرة عام 2019 وإدخال الشبكة للهواتف النقالة عام 2021 م.،.

البداية كانت مع التجارب الميدانية في شهر نوفمبر عام 2017 بالمبنى الرئيسي للشركة عندما ركزت التجارب حينها على قدرات وإمكانيات التقنية الحديثة على ارض الواقع بما في ذلك اختبارات على السرعة والاستجابة، ووصفت هذه التجارب في ذلك الوقت بالناجحة كونها شكلت البداية المثالية والنواة الأساسية لمشروع إطلاق تقنية الجيل الخامس بالسلطنة وبالفعل بعد هذا التاريخ أجريت تجارب عدة ناجحة في عدد من المناطق الاسترايتيجة والحيوية اقتصاديا بالسلطنة كمنطقة الدقم وصحار  وذلك للوقوف على جاهزية الشبكة ومدى فاعليتها.

لقد ساهمت هذه التجارب في الوقوف بثبات على امكانية شبكة الجيل الخامس من عمانتل وما قد تقدمه من خدمات وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة كالذكاء الاصطناعي وانترنت الاشياء وستحدث هذه الشبكة تغييرات جذرية في حياتنا الاعتيادية وفي مجالات قطاع الأعمال كقطاع التعليم والصحة وقطاع النفط والغاز والموانيء وقطاع اللوجستيات وحتى قطاع الترفيه مما يعزز من جودة وكفاءة الخدمات الرقمية المقدمة وسرعة الاستجابة الأعمال المنجزة مع تقليل من التكللفة التشغيلية للمشاريع الضخمة.  

تعتبر عمانتل شركة الاتصالات الأولى في السلطنة، والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات حول السلطنة مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، وجلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه، وتعمل عمانتل على تحقيق أعلى مستويات رضا المشتركين في السلطنة.  تلعب عمانتل دوراً حيويا في توفير الدعم المطلوب لكافة قطاعات المجتمع العماني.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



عمان عمانتل

عمانتل هي الشركة الرائدة في تقديم حلول الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان من خلال باقة متنوعة من أحدث الخدمات مستخدمة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

دشنت عمانتل، الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عمان وإحدى شركات الاتصالات الفاعلة


مزودي الخدمة

وقعت عمانتل مذكرة تفاهم مع إريكسون لتعزيز مبادرات الابتكار التقني من خلال مختبرات عمانتل للابتكار.


مزودي الخدمة

حصلت عمانتل الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة على جائزة "القيادة المتميزة والنمو"

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار عمانتل


أعلنت أفايا اليوم (NYSE: AVYA) عن شراكة جديدة مع "إنفولاين" Infoline، وهي شركة رائدة في مجال تعهيد الأعمال مملوكة من قبل شركة الاتصالات الأولى في سلطنة عمان "عمانتل" . وستطور






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay